المصري: البخيت لم يحقد على خصومه السياسيين العيسوي ينقل تعازي الملك بوفاة الفنان داوود جلاجل بالأسماء .. تنقلات في وزارة الداخلية البلبيسي : معظم وفيات كورونا لأشخاص أعمارهم تتجاوز 65 سنة .. و 35% منهم لم يتلقوا اللقاح حبس سائق الصهريج الذي انقلب على جسر المدينة الرياضية 4 اشهر بعد اعترافه بذنبه تشكيلات إدارية .. الفاعور محافظا لجرش والسميران لمعان المخلصون يشكون معاناتهم مع تعقيدات الجمارك و "238 شركة لم تجدد ترخيصها" الخارجية تعزي بضحايا فيضانات سيؤول تجارة عمان تقر التقريرين الإداري والمالي إقرار أنظمة معدلة لأنظمة المحاكم والمجلس والمعهد القضائي - تفاصيل توحيد العلاوات الممنوحة لضبَّاط وأفراد قوَّة الأمن العام من جميع تشكيلاتها للأمور الطارئة .. استحداث مكتبين "للغذاء والدواء" في الأغوار والظليل التربية تفتح باب تقديم طلبات الترشح لمدارس الملك عبدالله للتميُّز مسؤولية تاريخية للأحزاب في ضوء الاستحقاقات السياسية المستجدة "الحب في القرآن الكريم" للأمير غازي في "جالري" راس العين السبت بعد وقوع 411 خطأ دوائيا.. مطالبات باستحداث تخصص القضاء الطبي وفيات الأردن الخميس 11-8-2022 طقس الأردن.. أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأحد درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2022-06-27 01:00 pm

أبو غزالة: الإنترنت شيء في الفضاء ليس له حدود ولا سيادة ولا محاكم

أبو غزالة: الإنترنت شيء في الفضاء ليس له حدود ولا سيادة ولا محاكم

جفرا نيوز - قال رئيس ومؤسس مجموعة "طلال أبوغزاله العالمية" الدكتور طلال أبوغزاله، أن قضيتي الأمن السيبراني والتلوث البيئي من القضايا الهامة التي تهدد مستقبل البشرية، ولكل قضية منهما تحدياتها التي توجب على الجميع مواجهتها لحماية الأمن الوطني والمعيشي.

جاء ذلك خلال كلمة له في افتتاح فعاليات المؤتمر الإقليمي الثاني حول الأمن السيبراني والطاقة المتجددة الذي نظمه الاتحاد العربي للإنترنت والاتصالات في بيروت، برعاية جامعة الدول العربية، وذلك بحسب بيان للمجموعة اليوم الاثنين.

وبين ابو غزالة أن المشكلة الرئيسية تكمن في الإنترنت، و"حوكمة الانترنت"، موضحا أن الولايات المتحدة ترفض ذلك، معتبرة أن الإنترنت شيء في الفضاء ليس له حدود، ولا سيادة له أو محاكم.

وأشار إلى أن مشكلة الإنترنت لها جانبين، هما دولي ومحلي، مبينا أن الدولي خارج عن الإرادة، أما المحلي الوطني يمكن حله بإنشاء دائرة متخصصة في كل وزارة هدفها تنسيق وإدارة الحماية السيبرانية للإنترنت، ومنها إنشاء إدارات ومراكز داخل كل مؤسسة حكومية وجميع المؤسسات التجارية.

ونبّه الدكتور أبوغزاله إلى الدراسات التي قدّرت بأن العالم سيواجه عام 2050 تحديًا بشأن الوجود البشري، داعيا إلى اتخاذ الحلول الناجعة والتي أبرزها الاستغناء عن النفط والغاز، والاتجاه إلى الطاقة الشمسية، على المستويين الوطني والفردي.

وكان المؤتمر عقد بحضور رئيس مجلس إدارة ARISPA الدكتور فراس باكور، ورئيس قسم العلاقات العامة في هواوي وانغ شون لي، والوزير المفوض في جامعة الدول العربية الدكتور خالد الوالي، ووزير الاتصالات في لبنان جوني قرم، وعدد كبير من الشخصيات.
ويكي عرب