الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح تسمية أعضاء في مجلس أمناء جائزة الحسين للعمل التطوعي موقع الكتروني لمكرمة أبناء العسكريين بالأردن الامن: تعاملنا مع تسرب لحمض الفسفوريك على الصحراوي أردنية ونجلها يتخرجان بنفس اليوم والتخصص هيئة النقل: إتمام مسودة نظام صندوق دعم الركاب قريبا وقف رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصات جامعية راكدة الحكومة: الطالب المصاب بكورونا سيتحول للتعلم عن بعد الاتفاق على طلب فتح السوق الأردني للعاملات الأندونيسيات الحكومة: إطلاق برامج موجهة للأحزاب السياسية الفترة المقبلة توقع إعلان نتائج امتحانات الشامل قبل نهاية الشهر الحالي الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح رئيس الأركان يزور كتيبة حرس الحدود/9 الملكية الفراية يجري تنقلات واسعة في الداخلية - أسماء الجمارك تطلق خدمة إلكترونية جديدة خبراء يعلقون لـ "جفرا" حول عودة منهاج الفلسفة للمدارس بعد غياب 48 عاماً بالأسماء .. تعيينات و تشكيلات إدارية في الداخلية ما هي خدمات الجيل الخامس التي ستدخل إلى المملكة قريباً ؟
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2022-06-27 12:00 pm

ارتفاع إيرادات مشغلي الهواتف المتنقلة عام 2021

ارتفاع إيرادات مشغلي الهواتف المتنقلة عام 2021

جفرا نيوز  -ارتفعت إيرادات مشغلي الهواتف المتنقلة في المملكة "زين، أورنج- أمنية" في عام 2021 لتصل إلى حوالي 673 مليون دينار مقارنة مع حوالي 655 مليون دينار لعام 2020 وبمعدل نمو يقدر بحوالي 3 بالمئة.

وقالت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في بيان، اليوم الاثنين، إن المكون الرئيس في إيرادات الشركات جاء من خدمات البيانات التي شكلت 55 بالمئة من إجمالي إيرادات شركات الاتصالات المتنقلة لعام 2021، محققة نموا بمعدل 13 بالمئة، تلتها خدمات الصوت التي شكلت حوالي 33 بالمئة بنمو يقدر بحوالي 2 بالمئة، في حين شكلت إيرادات الخدمات الأخرى "الربط البيني وبيع أجهزة الاتصالات"، حوالي 12 بالمئة من إجمالي الإيرادات، وبتراجع يقدر حوالي 26 بالمئة عن السنة السابقة.

وأوضحت الهيئة أن حجم الاستثمار في قطاع الهواتف المتنقلة بلغ عام 2021 ما يقارب 257 مليون دينار مقارنة مع 83 مليون دينار في عام 2020، بارتفاع بلغ 210 بالمئة نتيجة تجديد رخص الترددات وزيادة الاستثمار في البنية التحتية لشبكة الاتصالات المتنقلة.

وارتفع حجم الاستثمار في قطاع الاتصالات الثابت خلال عام 2021 ليصل إلى 40 مليون دينار محققا بذلك نموا بمعدل 9 بالمئة.

 
ويكي عرب