درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح تسمية أعضاء في مجلس أمناء جائزة الحسين للعمل التطوعي موقع الكتروني لمكرمة أبناء العسكريين بالأردن الامن: تعاملنا مع تسرب لحمض الفسفوريك على الصحراوي أردنية ونجلها يتخرجان بنفس اليوم والتخصص هيئة النقل: إتمام مسودة نظام صندوق دعم الركاب قريبا وقف رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصات جامعية راكدة الحكومة: الطالب المصاب بكورونا سيتحول للتعلم عن بعد الاتفاق على طلب فتح السوق الأردني للعاملات الأندونيسيات الحكومة: إطلاق برامج موجهة للأحزاب السياسية الفترة المقبلة توقع إعلان نتائج امتحانات الشامل قبل نهاية الشهر الحالي الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح رئيس الأركان يزور كتيبة حرس الحدود/9 الملكية الفراية يجري تنقلات واسعة في الداخلية - أسماء الجمارك تطلق خدمة إلكترونية جديدة خبراء يعلقون لـ "جفرا" حول عودة منهاج الفلسفة للمدارس بعد غياب 48 عاماً بالأسماء .. تعيينات و تشكيلات إدارية في الداخلية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2022-06-26 01:57 pm

لا رفع لأجور النقل.. وتوجه لدعمها قريباً

لا رفع لأجور النقل.. وتوجه لدعمها قريباً

جفرا نيوز - أكد مصدر مطلع أن الحكومة تدرس حاليا عدداً من الآليات لتعويض سائقي سيارات ومركبات النقل العام عن ارتفاع كلف التشغيل لديهم جراء ارتفاع اسعار المحروقات عالميا ومحليا.

وبين المصدر أن هناك لجنة وضعت مؤخرا لتقيم عدداً من الآليات المقترحة واعتمادها وتحديد القيمة التي تغطي مدى الزيادة التي طرأت على الكلف التشغيلية لوسائل النقل العام، مشيرا الى اقتراب موعد اعلانها والانتهاء من وضع التصور النهائي لها.

وأشار ، أن الغاية من وضع اليات محددة لتعويض تلك المركبات العاملة في وسائط النقل المختلفة، هدفها الرئيسي عدم رفع اجور النقل على المواطنين ومراعاة عدم زيادة نسب التضخم واضعاف القدرة الشرائية للمستهلكين.

وكانت اسعار المحروقات عالميا قد شهدت ارتفاعات كبيرة نتيجة ارتفاع خام برنت بنسبة تقارب 55% منذ بداية العام الحالي لارتفاع الطلب مقابل المعروض منها.

الرأي
ويكي عرب