النسخة الكاملة

بلدية الزرقاء تحدد 7 حظائر بيع وذبح الاضاحي في المحافظة

الخميس-2022-06-26 01:46 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - حددت بلدية الزرقاء 7 مواقع لحظائر بيع وذبح الاضاحي موزعة في مناطق المدينة.

وقال رئيس بلدية الزرقاء، عماد المومني، إنّ الهدف من تحديد مواقع حظائر الاضاحي لمنع البيع العشوائي ومنع انتشارها داخل الاحياء السكنية والشوارع الرئيسية وللحد من المكاره الصحية والسيطرة عليها بيئيا وصحيا.

وأضاف، أن البلديه الزمت اصحاب الحظائر بشروط وتعليمات الصحة والسلامة العامة.

وبين، أن مواقع الحظائر وزعت "شارع الهاشمية مقابل مركز التدريب المهني، ونهاية شارع المصفاة (الساحة الواقعه في المنطقة الفاصلة بين حدود بلديتي الزرقاء والهاشمية)، وشارع الجبل الابيض (الساحات الفارغة باتجاه دوار الدله)، والساحات الفارغة (الواقعه على امتداد شارع وصفي التل)، والساحات الفارغة على شارع بيرين (مقابل مدرسة بدر الكبرى)، والساحات الفارغة على شارع وادي الحجر، والساحات الفارغة على شارع النخيل مقابل مول كريم هايبر".

وأكّد المومني، أن الحظائر ستكون تحت رقابة موظفي دائرة الشؤون الصحية وعلى مدار الساعه مع خضوعها إلى الرقابة البيطرية.

ولفت، إلى أنه تم تاهيل وتنظيف كافة المواقع لتكون جاهزة لعملية البيع والذبح، ووضع خزانات للمياه وخزانات لتجميع مخلفات الذبح.

وشدد المومني، على اصحاب المواشي بأن البلديه ستتخذ اشد الإجراءات الصارمة بحق كل من يقوم بالذبح والبيع خارج المواقع المخصصة لها من قبل البلدية "شارع الاوتستراد، الجبل الابيض (سور مدرسة الشاملة)، وشوارع منطقة الزرقاء الجديدة (شارع 36 ، شارع 26 ، وشارع الكرامه)، وامتداد شارع القدس عربية بالاتجاهيين، والوسط التجاري، وشارع الجيش، واي موقع على الجزر الوسطية.