تمديد برنامج استدامة حتى نهاية تشرين الأول المصري: البخيت لم يحقد على خصومه السياسيين العيسوي ينقل تعازي الملك بوفاة الفنان داوود جلاجل بالأسماء .. تنقلات في وزارة الداخلية البلبيسي : معظم وفيات كورونا لأشخاص أعمارهم تتجاوز 65 سنة .. و 35% منهم لم يتلقوا اللقاح حبس سائق الصهريج الذي انقلب على جسر المدينة الرياضية 4 اشهر بعد اعترافه بذنبه تشكيلات إدارية .. الفاعور محافظا لجرش والسميران لمعان المخلصون يشكون معاناتهم مع تعقيدات الجمارك و "238 شركة لم تجدد ترخيصها" الخارجية تعزي بضحايا فيضانات سيؤول تجارة عمان تقر التقريرين الإداري والمالي إقرار أنظمة معدلة لأنظمة المحاكم والمجلس والمعهد القضائي - تفاصيل توحيد العلاوات الممنوحة لضبَّاط وأفراد قوَّة الأمن العام من جميع تشكيلاتها للأمور الطارئة .. استحداث مكتبين "للغذاء والدواء" في الأغوار والظليل التربية تفتح باب تقديم طلبات الترشح لمدارس الملك عبدالله للتميُّز مسؤولية تاريخية للأحزاب في ضوء الاستحقاقات السياسية المستجدة "الحب في القرآن الكريم" للأمير غازي في "جالري" راس العين السبت بعد وقوع 411 خطأ دوائيا.. مطالبات باستحداث تخصص القضاء الطبي وفيات الأردن الخميس 11-8-2022 طقس الأردن.. أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأحد درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2022-06-26 09:27 am

انطلاق أول قافلة للحجاج الأردنيين الاثنين براً

انطلاق أول قافلة للحجاج الأردنيين الاثنين براً

جفرا نيوز - تنطلق أول قافلة للحجاج الأردنيين برا، الاثنين، تضم 2700 حاج؛ ما نسبته 95% من الحجاج الأردنيين، وفقا لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية.

ويرعى وزير الأوقاف، محمد الخلايلة، اليوم احتفال الوزارة بوداع أول قوافل الحج الأردنية في استراحة الحجاج -مسجد ممدوح سلطان مثقال الفايز -لواء الجيزة الساعة 3 عصرا.

وكان مدير دائرة الحج والعمرة في وزارة الأوقاف مجدي البطوش، قد بين، لـ "المملكة" سابقا، وجود ترتيبات بين الجانب الأردني والجانب السعودي على زيادة الكوادر المعنية بالجوازات والتفتيش وغيره من الأمور، لغايات عدم تكدس الحجاج على حدود.

وأضاف أن إقامة الحجاج في مكة والمدينة سيكون في فندق بمستوى جيد، وستكون هناك مقدمة خدمة الإعاشة في مكة والمدنية للحجاج.

وأشار إلى أن جميع التجهيزات الإدارية المتعلقة بالحج انتهت تقريبا، حيث أصدرت جميع التأشيرات للحجاج، مبينا أن الوزارة في صدد تصدير التأشيرات الإدارية فيما يخص البعثة والتأشيرات الخاصة بشركات الحج والعمرة، التي تكون بهدف خدمة الحجاج.

وكانت وزارة الأوقاف قد دعت سابقا من خلال دائرة الحج والعمرة، كل من حصل على تأشيرة حج لهذا الموسم 1443-2022 إجراء فحص كورونا، بمدة أقصاها 72 ساعة قبل موعد السفر.

وأكدت الدائرة، أن فحص كورونا يعد شرطا لدخول أراضي المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج، إضافة إلى مطعوم الحمى الشوكية "السحايا".

ويكي عرب