النسخة الكاملة

استقبال حار للأمير بن سلمان واجتماعات مهمة مع الملك وولي العهد ..ومشاريع قادمة بالنقل والطاقة والأمن الغذائي والمياه

الخميس-2022-06-22 10:32 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - استقبال حار وكبير ودافئ حظي به الامير السعودي محمد بن سلمان في العاصمة عمان عندما زارها في وقت متاخر مساء الثلاثاء وقيل في تقارير وكالات الانباء والتقارير الاعلامية بان طائرة ولي العهد السعودي تاخرت على الاقل ساعتين عن موعد وصولها لعمان العاصمة.

ولم يكشف النقاب رسميا عن اسباب تاخر الطائرة القادمة من مصر لكن بوضوح حرص الملك عبد الله الثاني على التقدم بلفتة خاصة تجاه ضيفه السعودي الكبير فقد استقبله شخصيا ول وحظي الوفد السعودي باستقبال كبير و باجراءات امنية و بروتوكولية واسعة النطاق واقيمت مادبة مسائية للاحتفال بالامير السعودي على امل تحسين مناخ العلاقة بين البلدين.

ورفعت لافتات كبيرة على الجسور والانفاق لكن الخطوة الاكثر اهمية تلك التي برزت في السياق عندما قلد العاهل الاردني ضيفه السعودي ارفع وسام وقلادة ملكية هاشمية اردنية على الاطلاق وهي قلادة الشريف علي بن الحسين قائد الثورة العربية الكبرى كما يوصف في ادبيات الاردنيين والرسالة في هذا السياق تؤكد على رغبة الاردن تماما.

وملامح الخطوط الاقليمية واللعبة الاقليمية ثم اطلاق مشاريع كبيرة في مجال النقل والطاقة والامن الغذائي والمياه في المنطقة خلافا لأن الرئيس الأمريكي اسند عن بعد تلك المصالحة بين الرياض وعمان بعد نحو 4 سنوات من شبه القطيعية على مستوى القمة.