الخارجية : نتابع أنباء مقتل سيدة على يد زوجها في الإمارات حالة الطقس المتوقعة ليومي الاحد والاثنين - تفاصيل السقا نائبا لأمين عام "جبهة العمل الإسلامي" و الزرقان رئيسا لمجلس الشورى بلدية إربد تحدد مواقع لبيع الاضاحي ما سبب زيارة مسؤولة بالخارجية البريطانية للأردن غدا ؟ إربد: توقيف شخصين بجرم البلطجة 15 يوماً إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون رابط التسجيل ببرنامج دعم الرواتب الحنيفات: مخزون القمح الأردني الأعلى عربيا فصل 8 اشتراكات منزلية بإربد بسبب تلوث المياه الزرقاء اول محافظة تنهي قضايا الجلوة العشائرية أزمة تضرب أونروا الأردن.. عجز مالي وزيادة بأعداد اللاجئين الرئيس عباس يهاتف الدكتور عبدالسلام المجالي لتعزيته بالفقيد سعد والإطمئنان على صحته الاوقاف تدعو جميع الحجاج لإجراء فحص كورونا دعوات لترشيد الاستهلاك وتوفير دعم اقتصادي للمواطنين وفيات الأردن السبت 25-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الملك يدعم إنشاء تحالف عسكري في المنطقة بشرط أن تكون مهمته واضحة جداً الأمن: تحديد هوية قاتل الفتاة "ايمان" والبحث عنه ما زال جارياً
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2022-06-21 05:55 pm

الأوقاف تعرب عن أسفها حول التشهيرٍ بحق أحد الأئمة العاملين على حساب صندوق الدعوة - تفاصيل

الأوقاف تعرب عن أسفها حول التشهيرٍ بحق أحد الأئمة العاملين على حساب صندوق الدعوة - تفاصيل

جفرا نيوز - قالت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الثلاثاء، إن إجراءات تكليف العاملين على حساب صندوق الدعوة، "لا تشترط إحضار تقارير طبية".

وأوضحت في بيان صحفي، أن الإجراءات "تكتفي باختبار معرفة المرشح بالأحكام الفقهية واتقانه للتلاوة ومقدار حفظه من القرآن الكريم".

وأعربت الوزارة، عن أسفها لما جرى تداوله عبر وسائل إعلام من تشهيرٍ بحق أحد الأئمة العاملين على حساب صندوق الدعوة؛ لما تضمنته من نشر وثائق رسمية تحمل اسمه ورقمه الوطني وحالته المرضية.

والوزارة أضافت في البيان أنه "إذ تعبر عن أسفها الشديد لما تم نشره وللضرر النفسي والمجتمعي الذي لحق بالإمام وأسرته؛ فإنها تعلن عن تضامنها و وقوفها مع الإمام وأسرته في هذه المحنة".

وبينت الوزارة أنه "لم يردها أي شكاوى بحق الإمام من تاريخ مباشرته للعمل".

وأكدت الوزارة أن ما تم نشره يتنافى مع قيم المجتمع الأردني وأخلاقه، وهو ما يستدعي من الجميع أفرادا ومؤسسات الوقوف في وجه هذه الممارسات الإعلامية المسيئة.

وأضافت أنه "ما جرى نشره بهذه الطريقة وتناقله عبر شبكات التواصل الاجتماعي يتنافى مع الشرع الشريف الداعي للستر وعدم تتبع عورات الناس، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "مَن سَتَرَ مُسْلِمًا، سَتَرَهُ اللَّهُ في الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ" رواه مسلم".

وتابعت الوزارة "جاء في التوجيه النبوي الشريف لمعاذ بن جبل رضي الله عنه عندما قال للنبي صلى الله عليه وسلم: "يا نبي الله وإنا لمؤاخذون بما نتكلم به ؟ فقال : ثكلتك أمك يا مُعاذٍ، وهل يُكَبُّ الناس في النار على وجوههم، أو على مناخرهم، إلا حَصَائد ألسنتهم".


ويكي عرب