النسخة الكاملة

الأوقاف تعرب عن أسفها حول التشهيرٍ بحق أحد الأئمة العاملين على حساب صندوق الدعوة - تفاصيل

الخميس-2022-06-21 05:55 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - قالت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الثلاثاء، إن إجراءات تكليف العاملين على حساب صندوق الدعوة، "لا تشترط إحضار تقارير طبية".

وأوضحت في بيان صحفي، أن الإجراءات "تكتفي باختبار معرفة المرشح بالأحكام الفقهية واتقانه للتلاوة ومقدار حفظه من القرآن الكريم".

وأعربت الوزارة، عن أسفها لما جرى تداوله عبر وسائل إعلام من تشهيرٍ بحق أحد الأئمة العاملين على حساب صندوق الدعوة؛ لما تضمنته من نشر وثائق رسمية تحمل اسمه ورقمه الوطني وحالته المرضية.

والوزارة أضافت في البيان أنه "إذ تعبر عن أسفها الشديد لما تم نشره وللضرر النفسي والمجتمعي الذي لحق بالإمام وأسرته؛ فإنها تعلن عن تضامنها و وقوفها مع الإمام وأسرته في هذه المحنة".

وبينت الوزارة أنه "لم يردها أي شكاوى بحق الإمام من تاريخ مباشرته للعمل".

وأكدت الوزارة أن ما تم نشره يتنافى مع قيم المجتمع الأردني وأخلاقه، وهو ما يستدعي من الجميع أفرادا ومؤسسات الوقوف في وجه هذه الممارسات الإعلامية المسيئة.

وأضافت أنه "ما جرى نشره بهذه الطريقة وتناقله عبر شبكات التواصل الاجتماعي يتنافى مع الشرع الشريف الداعي للستر وعدم تتبع عورات الناس، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "مَن سَتَرَ مُسْلِمًا، سَتَرَهُ اللَّهُ في الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ" رواه مسلم".

وتابعت الوزارة "جاء في التوجيه النبوي الشريف لمعاذ بن جبل رضي الله عنه عندما قال للنبي صلى الله عليه وسلم: "يا نبي الله وإنا لمؤاخذون بما نتكلم به ؟ فقال : ثكلتك أمك يا مُعاذٍ، وهل يُكَبُّ الناس في النار على وجوههم، أو على مناخرهم، إلا حَصَائد ألسنتهم".