النسخة الكاملة

تمرين إخلاء وهمي لحريق في مستشفى الملك المؤسس

الخميس-2022-06-20 05:48 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - نفذ قسم السلامة العامة بمستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي، اليوم الاثنين، تمرين إخلاء وهمي جزئي لحادث حريق في قسم المصبغة، بالتنسيق والتعاون مع مديرية دفاع مدني شرق إربد، لقياس مدى الجاهزية في التعامل مع الحالات الطارئة.

وقال نائب مدير عام المستشفى، الدكتور إبراهيم الفاعوري، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن التمرين جاء حرصا من إدارة المستشفى على تطبيق مبادئ السلامة العامة، وتماشيا مع المتطلبات العالمية والمحلية وقياس مدى فاعلية العاملين وجاهزيتهم للاستجابة القصوى لحالات الطوارئ، ومدى فاعلية أنظمة السلامة العامة في المستشفى.

وأضاف أنه تم خلال التمرين إجراء عمليات إنقاذ للمصابين، وكيفية سبل إخلائهم وتفعيل أجهزة الإنذار واستخدام الطفايات اليدوية وأجهزة شفط الدخان واستخدام مخارج الطوارئ ومساعدة المصابين والتوجه إلى أماكن التجمع الآمنة والمحددة لكل وحدة عمل، مبينا أن نتائج التمرين عكست نجاحا تاما من حيث الاستجابة الفورية من قبل الموظفين لمعطيات التجربة والتعامل معها وفق المطلوب.

وأشار الفاعوري إلى أن التمرين جاء انطلاقا من واجب المستشفى ومسؤوليته في الحفاظ على أرواح موظفيه ومرضاه ومراجعيه، وحماية للممتلكات عبر توعيتهم وتدريبهم على إجراءات السلامة العامة لضمان جاهزيتهم في مواجهة أي طارئ قد يحدث، مثمنا سرعة الاستجابة والفاعلية من قبل الكوادر المشاركة في التمرين.