للأمور الطارئة .. استحداث مكتبين "للغذاء والدواء" في الأغوار والظليل التربية تفتح باب تقديم طلبات الترشح لمدارس الملك عبدالله للتميُّز مسؤولية تاريخية للأحزاب في ضوء الاستحقاقات السياسية المستجدة "الحب في القرآن الكريم" للأمير غازي في "جالري" راس العين السبت نقابة الاطباء وقوع 411 خطا دوائيا ومطالبات باستحداث تخصص القضاء الطبي وفيات الأردن الخميس 11-8-2022 طقس الأردن.. أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأحد درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح تسمية أعضاء في مجلس أمناء جائزة الحسين للعمل التطوعي موقع الكتروني لمكرمة أبناء العسكريين بالأردن الامن: تعاملنا مع تسرب لحمض الفسفوريك على الصحراوي أردنية ونجلها يتخرجان بنفس اليوم والتخصص هيئة النقل: إتمام مسودة نظام صندوق دعم الركاب قريبا وقف رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصات جامعية راكدة الحكومة: الطالب المصاب بكورونا سيتحول للتعلم عن بعد الاتفاق على طلب فتح السوق الأردني للعاملات الأندونيسيات الحكومة: إطلاق برامج موجهة للأحزاب السياسية الفترة المقبلة توقع إعلان نتائج امتحانات الشامل قبل نهاية الشهر الحالي الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2022-06-19 04:52 pm

صندوق الزكاة يوافق على صرف 50 دينارا بمناسبة عيد الأضحى وسداد الديون عن مئة غارمة

صندوق الزكاة يوافق على صرف 50 دينارا بمناسبة عيد الأضحى وسداد الديون عن مئة غارمة

جفرا نيوز -قرر مجلس إدارة صندوق الزكاة خلال اجتماعه، اليوم الأحد، برئاسة وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، رئيس مجلس إدارة الصندوق، الدكتور محمد الخلايلة الموافقة على صرف عيدية مقدارها 50 دينارا، بمناسبة عيد الأضحى المبارك للأسر المنتفعة شهريًا وأسر الأيتام من الصندوق، بحيث تصرف مع راتب شهر حزيران الجاري.

كما قرر المجلس الموافقة على اطلاق دفع جديدة من سداد الديون عن مئة غارمة، ممن استحق عليهن شروط دفع الذمم المالية.

وقرر الموافقة على تنفيذ برنامج الحقيبة المدرسية للعام الدراسي2022/2023، وذلك بشراء 20 ألف حقيبة مدرسية مع مستلزماتها من المؤسسة الاستهلاكية المدنية لطلبة الأسر الفقيرة وأسر الأيتام.

ووافق المجلس أيضا على ترميم عشرة منازل في مناطق مختلفة من المملكة بعد إجراء الدراسات اللازمة لها.

كما وافق على قبول التبرع من مجلس محافظة جرش والبالغ قيمته خمسة وسبعون ألف دينار لصالح المشاريع التأهيلية التي سوف يقيمها الصندوق بنفس المحافظه.

وقال الخلايلة إن قرارات مجلس إدارة صندوق الزكاة جاءت تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة بضرورة تلمس حاجات المواطنين وتقديم المساعدات لهم، منوها إلى أن الصندوق ملتزم بتقديم كل ما أمكن من مساعدات عينية ونقدية ضمن الامكانات المتاحة له.

وثمن جهود المزكين والمتبرعين لصندوق الزكاة من أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء الذين يدعمون الصندوق بالتبرعات لايصالها إلى مستحقيها في مختلف مناطق المملكة، وضمن أسهم الزكاة التي حثتنا عليها شريعتنا الاسلامية.

 
ويكي عرب