العثور على جثة حارس في مجمع عجلون الرياضي معلقة على مظلة نقابة الاطباء وقوع 411 خطا دوائيا ومطالبات باستحداث تخصص القضاء الطبي وفيات الأردن الخميس 11-8-2022 طقس الأردن.. أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأحد درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح تسمية أعضاء في مجلس أمناء جائزة الحسين للعمل التطوعي موقع الكتروني لمكرمة أبناء العسكريين بالأردن الامن: تعاملنا مع تسرب لحمض الفسفوريك على الصحراوي أردنية ونجلها يتخرجان بنفس اليوم والتخصص هيئة النقل: إتمام مسودة نظام صندوق دعم الركاب قريبا وقف رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصات جامعية راكدة الحكومة: الطالب المصاب بكورونا سيتحول للتعلم عن بعد الاتفاق على طلب فتح السوق الأردني للعاملات الأندونيسيات الحكومة: إطلاق برامج موجهة للأحزاب السياسية الفترة المقبلة توقع إعلان نتائج امتحانات الشامل قبل نهاية الشهر الحالي الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح رئيس الأركان يزور كتيبة حرس الحدود/9 الملكية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2022-06-19 12:40 pm

الأردن يتفق على شراء 8 طائرات اف 16 مقاتلة جديدة وذخيرة هجوم مباشر وقنابل وأنظمة ليزر

الأردن يتفق على شراء 8 طائرات اف 16 مقاتلة جديدة وذخيرة هجوم مباشر وقنابل وأنظمة ليزر

جفرا نيوز - وقع الأردن اتفاقية مع مصنع لوكهيد مارتن الأمريكي للمعدات الحربية، لبطلب 8 طائرات مقاتلة من نوع أف 16 بلوك 70.

وتمت الموافقة على بيع الطائرات بعد توقيع طلب العرض والقبول للطائرات الجديدة وفقا لما قالت شركة لوكهيد.

وقالت نائبة رئيس لوكهيد ايمي بيرنيت، إن طائرات اف 16 الجديدة تعكس أكثر من 70 عاما من التعاون الأمريكي وعقود من الشراكة مع شركة لوكهيد.

واضافت، "تاريخنا في الشراكة مع الأردن يقوي الأمن الإقليمي ويساعد على حماية الناس من خلال التكنولوجيا الأمنية التي تدعم المهمات الحساسة".

وسيتم انتاج الطائرات في كاليفورنيا، حيث لم تعلن الشركة عن قيمة الصفقة أو تاريخ التسليم.

ويذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية وافقت على البيع المحتمل للطائرات للأردن في شهر شباط، حيث كانت الموافقة على 16 طائرة بقيمة 4.21 مليار دولار أمريكي.

وبالاضافة إلى الطائرات، طلب الأردن ذخيرة هجوم مباشر وقنابل وأنظمة ليزر.

وأبرمت دول أخرى إلى جانب الأردن صفقات من أجل الحصول على الطائرات الجديدة مثل البحرين، بلغاريا، المغرب، سلوفاكيا وتايوان.
ويكي عرب