النسخة الكاملة

الوقت مجاني ولكنه لا يقدر بثمن

الخميس-2022-04-25 04:48 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - بقلم مجد عباسي
يتم استخدام كل دقيقة من وقتك إما لوضع حجر أو إخراج حجر من المشروع الذي حددته لنفسك في الحياة. كل دقيقة يمكن أن تكون استثمار والوقت غير موضوعي. ففي بعض الأحيان نشعر بأن لدينا كل الوقت في العالم، ومن ثم ليس لدينا وقت على الإطلاق. اعتمادًا على مدى شعورنا بالسوء أو إلى أي مدى نريد الوصول إلى نقطة زمنية معينة، نشعر بمرور اللحظات بشكل مختلف. لكنها بالتأكيد تظل بنفس الأهمية، تذكر دائما ان افكارنا واعتقاداتنا تعبر عن جوهر الوقت وتدفقه وتبين ايضا قيمة الحاضر وتعبر عن الخلود ايضا.
الوقت قصير وما نعتبره موجودًا منذ بضع ثوانٍ هو بالفعل في الماضي. دائمًا ما يلتهم المستقبل الحاضر والحاضر يصبح من الماضي. من ناحية أخرى، ليس لدينا سوى الحاضر: المستقبل لم يأت بعد، والماضي هو بالفعل ذكرى فإذا وضع شخص عادي حياته على الورق، فلن تملأ ذكرياته كتابًا كاملاً لان الذاكرة خادعة: حقيقة أننا نميل إلى نسيان الأشياء (بسبب الشيخوخة وطريقة تنظيم الدماغ، والتي تميل إلى تفضيل التجارب الحديثة، من أجل استخدامها لاحقا) ولكن لن ننسى ان الوقت أيضًا مورد محدود من وجهة نظر عقلية لان تصور الشيء نفسه يختلف على مر السنين. وفي بعض الأحيان، في يوم م، سيكون لديك شعور بأن ساعة واحدة تطير بينما قد يحدث أن أخرى لا تمر أبدًا. باختصار: الوقت هو حقًا الحاضر الوحيد الثابت في حياتنا جميعًا.
ابتعدو عن الرؤية بالأبيض والأسود، واخرجو من منطقة الراحة وحاولو اكتشاف ما إذا كان في مكان آخر، إذا كنت تسلك مسارًا آخر، يمكن أن يرتفع وقتك في القيمة خلال عدم القيام بذلك فإننا نجازف بعدم استخدام الوقت بشكل صحيح وبالتالي عدم إدارته نتيجة التخلص من الحاضر.
ركزو على ما هو أكثر أهمية فالأهداف تتحكم في إدارة الوقت من خلال السماح لك بإعطاء الأولوية والأهمية للعديد من الأنشطة التي يتعين القيام بها. مع الأخذ في الاعتبار حقيقة أنها تختلف عن بعضها البعض حسب التوقيت، ومن خلال التحقق من التقدم المحرز، وغالبًا ما يحدث أننا لا نفهم تمامًا الأهمية الهائلة للاستفادة الجيدة من الوقت المتاح لدينا. على سبيل المثال إن الاهتمام بالأشخاص الذين نحبهم، وبأنفسنا، والأشياء التي نختبرها والتي ستصبح ذكرياتنا، أمر ضروري حتى لا نضيع الوقت المسموح لنا به. الأمر الأساسي هو رش حياتنا بلحظات لنتذكرها مئة بالمئة حتى لا نجد أنفسنا نعيش مع الأسف. 
الوقت ديمقراطي فهو يتدفق بنفس الطريقة للجميع ولكن يكمن الاختلاف الحقيقي في كيفية استخدام كل منا لهه أو إهداره. من الناحية العملية، يعتمد ذلك على الأولويات التي نعطيها لأنفسنا كل يوم تمامًا. الوقت اذا اهدر لن يعيد لك أحد السنوات الماضية، ولن يعيدك أحد لنفسك؛ سوف يمر وقت الحياة بالطريقة التي سلكها ولن يعود أو يتوقف عن مساره؛ لن تصدر أي ضوضاء، ولن تعطي علامة على سرعتها: سوف تتدفق في صمت، ولن تمتد بمرسوم من الملك أو لصالح الشعب؛ سيتم تشغيله كما بدأ من اليوم الأول، ولن يتوقف أبدًا. ولكن ماذا سيحدث هنا؟ أنت مشغول ، والحياة تتعجل: وفي هذه الأثناء سيكون الموت موجودًا، ويجب أن يكون لديك وقت، سواء أعجبك ذلك أم لا لانه لا يمكن للمرء أن ينزل مرتين في نفس النهر ولا يمكن للمرء أن يلمس مادة مميتة مرتين في نفس الحالة، ولكن بسبب الاندفاع وسرعة التغيير تتشتت وتتجمع، تأتي وتذهب.
نصيحتي الأخيرة هي: لا تخف من الشعور بالملل وقم باكتشافات جديدة ، لتتجاوز ذلك السياج الذي قمت ببنائه حيث حتى الترفيه والتسلية يكون لها لون ورائحة وشكل واضح المعالم.