النسخة الكاملة

10 لقطات في استقبال الملك..خطفت “عيون وقلوب” الأردنيين

الخميس-2022-04-21 10:49 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- خاص

منذ تولي جلالة الملك عبدالله الثاني العرش الملكي في فبراير 1999 فقد طلب من كبار المسؤولين "حذف فقرة" الاستقبالات والتوديع الرسمية عند سفره وعودته إلى الأردن، طالبا وقتذاك من كبار المسؤولين استغلال الوقت في الوصول إلى المطار والانتظار فيه، ثم العودة إلى مكاتبهم في التوجه إلى الميدان وإنجاز الأعمال المطلوبة منهم بدلا من هذا الوقت الضائع، إلا أن عودة الملك سالما بعد إجرائه عملية جراحية وغيابه الاضطراري عن المملكة دفع الديوان الملكي إلى تنظيم استقبال رسمي للملك يكاد يكون الأول منذ أكثر من عقدين.

ومن اللقطات التي خطفت "قلوب وعقول" الأردنيين خلال مراسم وصول جلالة الملك واستقباله من أفراد العائلة الهاشمية، وكبار مسؤولي الدولة، فقد رصد موقع "جفرا نيوز" أبرز 10 لقطات:

-مالت التشريفات الملكية لأن يكون الأمير الحسن بن طلال على رأس مستقبلي الملك عند نزوله من الطائرة بصفته العضو الأكبر سنا في العائلة المالكة

-رغم أن ظهورها نادرا في المناسبات العامة، إلا أن الأميرة منى الحسين مالت إلى "أمومتها"، إذ كانت "أم عبدالله" ثاني شخص بروتوكوليا يكون في مراسم استقبال "بكرها".

-رغم أن ولي العهد هو "العنصر الدستوري الثاني" في المملكة، إلا أنه حل ثالثا في ترتيب مستقبلي الملك، بعد عم أبيه "أبوراشد"، وجدته "أم عبدالله"

-الأمير الحسين بن عبدالله احتضن والده بطريقة لافتة، فيما نشر مغردون أردنيون وعربا صورة لاحتضان الملك لولي العهد معلقين عليها بأن هذه الصورة أصبحت "صورة تاريخية"

-عندما احتضنت الأميرة "أم عبدالله" بكرها طغت الأمومة على أي مظهر بروتوكولي، إذ شدّت الأميرة الملك مرتين إلى صدرها قبل أن تعبر عن سعادتها بعودته بـ"ضحكة من القلب".

-حظي الأمير هاشم بحضور إعلامي لافت في مراسم استقبال الملك وبدا أكبر سنا، وحظي بـ"احتضان خاص" من الملك الذي يتشارك معه هاشم بذات بعيد الميلاد ذاته.

-"نسر السماء" الأمير فيصل بن الحسين طغت عاطفة أخوته تجاه الملك فقد ظل يتابع طائرات سلاح الجو وهي ترافق طائرة الملك، وكان أول أخوة الملك سلاما على الملك في الترتيب البروتوكولي.

-"مسحة على الوجه" من الملك للأميرة عالية كانت كفيلة بإظهار "فيض محبة" الملك تجاه أكبر أخواته، فيما كان عناق الأميرة "أم حسين" لأخيها تعبيرا عن حنان "الأخت الكبرى"

-"المحبة القوية" هكذا وصف متابعون طريقة سلام الملك على رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، إذ لم يكن سلاما عاديا حيث بدا الملك وهو يتحدث مطولا مع الفايز.

-حظي الفريق أول يوسف الحنيطي رئيس هيئة الأركان المشتركة واللواء أحمد حسني مدير المخابرات العامة بـ"سلام ملكي خاص" أثناء مراسم الاستقبال كتقدير من الملك لعطاء مؤسساتهم العسكرية والأمنية في حفظ أمن البلاد في ظل إقليم مضطرب