النسخة الكاملة

كريشان يكتب: عباس مات..!

الخميس-2022-04-07 12:45 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - محمود كريشان


 كان صوت محمد عبده يسيج المكان برمزية حزينة: اخالف العمر راجع سالف اعوامي.. في تلك الأثناء صفن "عقيل" مطولا على وقع الخبر المشؤوم "عباس" مات..!

عندها طافت الذكرى في مخيلة "عقيل" وقال: رحمك الله يا "ابو رامي" ويقصد الأنيق، التقي، النقي عباس ابوجري الشمري وهنا كانت لحظة التجلي.

فرقة معان،  حي المعانية، الشيخة هنية، جيرة الرضا الحاج ابومحمد النعانعة ابوخالد الخطيب بسام عباس، وكيف ادخل ألة "الأورغ" الى الفرقة،  بل وتم تلحين اغنية للفيصلي بمناسبة الفوز ببطولة كأس الأردن مطلع الثمانينيات: فيصلي يا غالي جاوب عن سؤالي.. كأس ألاردن إلنا.. شو ما قالوا عنا.

يا سلام على تلك الأيام،  هكذا قال عقيل، هل تتذكر كيف كانت اتصالات ابورامي في المساء،  يقول بمنتهى الصدق والانتماء معان هاشمية مع سيدنا لا ولن نبدل عن محبته تبديلا، إحنا لما نتجلى في لحظات الفرح والسمر نقول لعازف القربة دق: ع الخير تواعدنا وعبدالله سيدنا  و"الأردن" بلدنا  والله يحمي الدار.

كان ثمة ضباط اشاوس في حي المعانية يستقبلون عباس ورفاقه بمنتهى المحبة وعظيم التقدير " تفضل ابورامي"  ابشر ولا يهمك عنقر عقالك،  الدائرة والجيش في خدمة أهل معان بس ودنا تسمعنا صوت القربة ونخوة المعانية: عبدالله يا صقر العرب نفديك بدم رقابنا.

الوجع على فراق الكرام مؤلم،  لكن هي ارادة الله التي نؤمن بها وبجلال القدر  ونقول: على إيه يا موت توخذ صاحبي مني.. خطيت بالرمل.. كان القدر مستني.. عباس في ضيافة الله.

Kreshan35@yahoo.com