النسخة الكاملة

الانتخابات ... رسالة ملكية وواجب وطني

الخميس-2022-03-09 11:12 pm
جفرا نيوز -
 

جفرا نيوز- كتب: محمد علي الزعبي

ما أن أعلنت الحكومة عن مواعيد الانتخابات القادمة ، أصبح هناك مجموعة أو اقلية تحاول التحريض على عدم المشاركة ، والتنويه لذلك من خلال صفحاتهم أو منشوراتهم أو مقالاتهم على المواقع الإلكترونية أو عبر رسائل الواتس اب .

لا يعلمون  بأن الانتخابات هي سلوك سياسي وطني يمارسة الإنسان العاقل الواعي الراشد ، والذي يقوم من خلالها باختيار الشخص صاحب القدره على العطاء والبناء والتحديث والتطوير ليمثله ، والإنسان الأجدر للمساهمه في احداث كل جديد ، بمهنية ومسؤولية وطنية والذى يمس حاضر ومستقبل الناخب ، وهي علاقة تكاملية ، وهي التي تمثل الناخب للتعبير عن اماله وطموحاته ، وتحمي المجتمع على المستوى الكلى ، في إطار من التناغم والتلاقي بين المصلحة الخاصة والمصلحة العليا للمجتمع ، والمبنية على القيم والمفاهيم للواقع الفعلي ، الذي يترجم حقوقه وواجباته، وعدم ممارستها يعتبر انتقاصاً من المواطنة ، وبممارستها تعتبر من الالتفاف والتعانق بين المواطن والوطن  ، ونكون قادرين على بناء وطن قادر على الصمود والتعافي .

فلنترك صوت الناعقين  والحاقدين  ونسمع نداء جلالة الملك  جميعاً  في أرجاء الوطن ، فعلينا أن نسمع نداء جلالة الملك  الذى ينادي  بصوت الاب الحاني  لريفها ومدنها وصحاريها ومخيماتها وفي ازقات الوطن وحواريها ،،،،، مرددين خلفه ... اليوم الوطن يناديكم ، يشدُّ على اياديكم وسواعدكم السمراء ، التى عاركت شمسه الساطعة ، وسنابل قمحه الندية  ... اليوم أشرقت شمس الوطن مع اشراقة كل يوم جميل .. اليوم ستتوقف طيور اشجارها عن التغريد لتفسح لكم المجال لنسمع اصواتكم ... فزمجروا بها ووحدوا الحرف والتهجئة وشكلوا كلمة واحدة (كلنا الاردن) انطقوها بتجرد وطيبوا بها لفظا ، انطقوها من قلوبكم الطيبة  وليجلجل صداها جبال واودية البترا والكورة، فترقص غزالات برقش طربا وسهول رابيتها فرحا ، وجبال شيحان والطفيلة ، موشحة بالعز وثغرها الباسم ينتفض وصحاريها تلمع ندى .... 
أيها الاهل .... 
 انطلقوا نحو عزكم وكرامتكم وجددوا اسطورة مجدكم التي ابهرت من حولكم بزهوة فزعتكم.... لونوا صورة وطنّا الحبيب وطوقوه باطار ولا اجمل وذيلوه " كلنا الوطن" طبتم وطاب ممشاكم وتبوأتم  في القلب مطرحا سيبقى على المدى يتسعنا ويشع بكرمكم وطيبة قلوبكم .
دمتم ودام الأردن