النسخة الكاملة

النعيمي يكتب: فوبيا القرار

الخميس-2022-03-03 07:18 pm
جفرا نيوز -
 
جفرا نيوز - منيزل النعيمي

بين مطرقة السوشال ميديا و سندان التشكيك ، يعيش المسؤول الأردني في حيرة من أمره وقت إتخاذ القرار أياً كان ، فاليوم هناك حالة من الريبة يعيشها المسؤول و صاحب القرار خشية من جيش السوشال ميديا المنفلت من عقاله و يسبح في بحر التشكيك و نظرية المؤامرة .
هناك العديد من الأسباب لذلك منها فجوة الثقة و الصورة النمطية التي ترسخت في ذهون الأردنيين حول الحكومة و المسؤولين و ذلك جرّاء تخبطات و تجاذبات عاشتها الحالة السياسية الأردنية في الأعوام الماضية ، أوصلت الشعب لعدم الثقة بأي مسؤول و مشككة بأي قرار يُتخذ ، و لا ننسى أن هناك من يتربصون بالحكومة و يضمرون الشر للرئيس و الأعضاء . و لكن علينا أن نفصل بين الوطن و الحكومة ، فالوطن كالأم التي نغضب عليها أحيانا و لكن تبقى الأم الحنون التي تتسع للجميع .
فصاحب المسؤولية يعاني اليوم من Decidophobia أي فوبيا صناعة القرار حتى وصلنا اليوم من حالة الإرتجاف عند إتخاذ القرار و على الدولة بأذرعها مجابهة ذلك بالإتيان بالرجال الرجال الذين لا يخشون في الحق لومة لائم .
فما أحوجنا اليوم لصاحب القرار المسؤول الذي يتخذ القرار و يدافع عنه أمام الجمهور و للرجال بمعناها المعنوي و ليس الحرفي تلتف حول الدولة بقيادتها و شعبها لاستكمال مسيرة البناء و الإصلاح .
حمى الله الأردن حراً عربياً هاشمياً قوياً .