المالية تنفي مغادرة الوزير العسعس الفريق الحكومي الامن العام : انهينا عمليات التفتيش والبحث وقمنا بتامين موقع ومحيط العمارة التي انهارت اسقفها الشبول لجفرا : لا تأخير على موعد دوام يوم غد الأربعاء اصابة ثلاثة اشخاص جراء انهيار اسقف عمارة بجبل عمان العثور على جثة سيدة بلا رأس في العقبة الإدارة المحلية تعلن حالة الطوارئ القصوى ثلوج ورياح تصل سرعتها إلى 100 كم/س الاربعاء جمانه غنيمات تقدم الاوراق لملك المغرب جامعات تؤخر دوامها وامتحاناتها الاربعاء- اسماء التربية: لن نسمح لأي معلم غير مطعم بدخول المدرسة لجنة الاوبئة توصي بتأجيل الفصل الدراسي الثاني ولي العهد يزور فيصلية مأدبا الخلايلة: الأردن يحمل الهم الفلسطيني ولي العهد في دارة ابو الغنم في مأدبا الملكة رانيا العبدالله تزور جمعية سيدات تل الرمان التعاونية وتطلع على أنشطتها الملك : محاربة البطالة وتوفير فرص عمل مستدامة هما الأولوية بالنسبة للعام الحالي قبيلات: التربية بصدد إعداد منهاج للأنشطة التفاعلية والميدانية ماهي اقل درجة حرارة سجلت في تاريخ الاردن؟ (42137) طالب وطالبة لم يستطيعوا دخول الحرم الجامعي نتيجة تطبيق أمر الدفاع رقم (35) جناية السرقة مكرر لثلاث متهمين من المفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2021-11-30 11:54 am

متنبئ جوي لجفرا: عواصف تركيا لن تصل الأردن والمنخفض الجوي يحمل رياحا قوية وامطار

متنبئ جوي لجفرا: عواصف تركيا لن تصل الأردن والمنخفض الجوي يحمل رياحا قوية وامطار

جفرا نيوز – احمد الغلاييني - يراقب عدد من المتابعين العاصفة الجوية التي ضربت مناطق تركية وخاصة في اسطنبول وأدت إلى عواصف هوائية ادت إلى سقوط واجهات ابنية وبعض المعالم في شوارعها.

ويتخوف الكثير مع الإنقلاب المناخي ان يصل المنخفض إلى مناطق بلاد الشام عامة والأردن خاصة.

وطمأن المتنبئ الجوي محمد يعقوب، ان الرياح لن تصل إلى مناطق بلاد الشام وخاصة المملكة ولكنها ستتأثر بالمنخفض، حيث ستنخفض درجات الحرارة وستكون الاجواء باردة وتؤدي لسقوط الأمطار في مختلف مناطق البلاد.

واضاف لجفرا، ان العواصف الهوائية ترتكز حالياً في وسط وغرب المتوسط ولن تصل ذروتها لمناطق الشرق الأوسط وبالتالي لن تصل لبلاد الشام.

وستنخفض درجة الحرارة يوم غد الأربعاء لتصل إلى 15 درجة مئوية وستكون في ساعات المساء 7 درجات، فيما ستصل سرعة الرياح إلى 25 كم في الساعة – بحسب الموقع الرسمي لدائرة الأرصاد الجوية -.

وتتأثرالمملكة غداً بكتلة هوائية باردة نسبياً مرافقة لامتداد منخفض جوي يتمركز شمال شرق تركيا، فيما ستككون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً تتجاوز سرعتها 50 كم/الساعة في بعض المناطق وتكون مثيرة للغبار مما يؤدي الى تدني مدى الرؤية الافقية خاصة في مناطق البادية.

 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر