المالية تنفي مغادرة الوزير العسعس الفريق الحكومي الامن العام : انهينا عمليات التفتيش والبحث وقمنا بتامين موقع ومحيط العمارة التي انهارت اسقفها الشبول لجفرا : لا تأخير على موعد دوام يوم غد الأربعاء اصابة ثلاثة اشخاص جراء انهيار اسقف عمارة بجبل عمان العثور على جثة سيدة بلا رأس في العقبة الإدارة المحلية تعلن حالة الطوارئ القصوى ثلوج ورياح تصل سرعتها إلى 100 كم/س الاربعاء جمانه غنيمات تقدم الاوراق لملك المغرب جامعات تؤخر دوامها وامتحاناتها الاربعاء- اسماء التربية: لن نسمح لأي معلم غير مطعم بدخول المدرسة لجنة الاوبئة توصي بتأجيل الفصل الدراسي الثاني ولي العهد يزور فيصلية مأدبا الخلايلة: الأردن يحمل الهم الفلسطيني ولي العهد في دارة ابو الغنم في مأدبا الملكة رانيا العبدالله تزور جمعية سيدات تل الرمان التعاونية وتطلع على أنشطتها الملك : محاربة البطالة وتوفير فرص عمل مستدامة هما الأولوية بالنسبة للعام الحالي قبيلات: التربية بصدد إعداد منهاج للأنشطة التفاعلية والميدانية ماهي اقل درجة حرارة سجلت في تاريخ الاردن؟ (42137) طالب وطالبة لم يستطيعوا دخول الحرم الجامعي نتيجة تطبيق أمر الدفاع رقم (35) جناية السرقة مكرر لثلاث متهمين من المفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الثلاثاء-2021-11-30 11:14 am

شخصيات تتحرك.. منصور هاجم الحكومة وعذر الرفاعي..سيارات 2022 للنخب بـ 100 الف دينار.. أسوأ وظيفة هي وزير الإعلام..اجتماع عاصف للعمل الإسلامي.. سمك لبن تمر ونقابة الصحفيين

شخصيات تتحرك.. منصور هاجم الحكومة وعذر الرفاعي..سيارات 2022 للنخب بـ 100 الف دينار.. أسوأ وظيفة هي وزير الإعلام..اجتماع عاصف للعمل الإسلامي.. سمك لبن تمر ونقابة الصحفيين

جفرا نيوز- عصام مبيضين

مصير حكومة الخصاونة 
مصير حكومة الخصاونة ،يتأرجح حيث بدأ واضحاً لمطبخ القرار،ان هناك قوى من الشخصيات النافذة ترغب جديا وعمليا في سقوط الحكومة، ومغادرتها الدوار الرابع مع وجود ماكينيات انتقاد لكل قرار، وتضخيم الاخطاء بغض النطر على الاراء الفنية، التوقعات حول مصير الحكومة تتضارب،...بانتظار فك شيفرة الحراكات بالشارع ، ودراسة الخيارات في ظل كل المعطيات مع التقاط مطابخ القرار عبر مجسات دقيقة لتفاصيل الصورة كاملة، بذكاء ميداني يؤمن الابتعاد عن أي هزات أو منعطفات، ويؤمن الدخول في ربيع اردني إصلاحي حقيقي .
******
منصور هاجم الحكومة وعذر المنظومة
حمل الصحفي نضال منصورعلى التعديلات الدستورية التى جرت بمقال في موقع الحرة الامريكية،  الملفت انه انتقد اجراءات حكومة الخصاونة ، ونوعا ما وفر العذر للمنظومة السياسية  وقال : يُقر رئيس اللجنة سمير الرفاعي، أنه لم يكن على اطلاع ومعرفة بتعديلات الحكومة- وإن لم يُعارضها- واضاف تقدمت اللجنة تحديث المنظومة السياسية بـ 22 تعديلا دستوريا، قبل أن تُفاجئ الحكومة الجميع بالإعلان عن رغبتها بإضافة تعديلات أخرى على عكس تعهداتها بعدم المساس بمخرجات اللجنة، ويعتبرها خارج مهام وصلاحيات شو القصة حرب على المكشوف.
******
جاهة وطنية
هل اصبح المطلوب جاهة وطنية من الأعيان والنواب والشخصيات والوجهاء لتهدئة الاجواء المشتعلة ، ودعوة الجميع للجلوس على طاولة حوار.. حكومة وجهات ومعارضين ومنتقدين ، للوصل للحد الادني من التفاهم ، فالوباء المنتشر من وراءنا ..والازمة الاقتصادية امامنا ،ولا أحد يعلم ما إذا كان كنا لازلنا قادرين.. فعلاً على ضبط أعصاب الشارع المعلق على الوتر المشدود.
******
مخالفات ديوان المحاسبة
تسونامي تقرير ديوان المحاسبة الاخير وحجم التجاوزات الكبير ، اذهل الجميع بحجم المخالفات.. والغريب إن هناك اجتماعات دورية منتظمة من موظفين من الديوان مع لجان حكومية متخصصة ،و على فترات متقاربة، كل شهر تقريبا ،وعادة ما تكون هذه الاجتماعات برئاسة وزير الدولة وحضور مسؤولين من الجهات ذات العلاقة من اجل دراسة المخالفات من كل الجوانب واعتماد توصيات لدراسة المخالفات التي رصدها من الديوان بتقريرة لرفع التوصيات..... السؤال اذا في اجتماعات دورية وهيك المخالفات...  وسلامتكم   !
*******
وصلت سيارات 2022
وصلت الى ميناء العقبة بعض ارساليات السيارات الحديثة التى حجزها شخصيات واثرياء من مختلف الشركات والوكلاء السيارات في المملكة وهي من موديل 2022 ،بعد الحجز المسبق لها ، من مختلف الانواع، وسنشاهد السيارات بشوارع العاصمة قريبا ، خاصة بعد مشاهدات مواصفاتها الخارقة ، فوق العادة على شبكات التواصل الاجتماعي ،وبعيدا عن أصحاب القلوب الضعيفة ،وهناك عروض للراغبين واصحاب الذوق الرفيع ، لشراء سيارات ثمنها من 120 الف دينار ـ الى ربع مليون الف مبروك.
*******
سمك لبن تمر هندي
في غياب نقابة الصحفيين عن المشهد تماماً مالذي يجري في المؤتمرات الصحفية التى تعقد احيانا  "ياحسرتي"، حيث لطم بعض الوزراء والمسؤوولين وضربوا كفا بكف ,وغيرهم ضحكوا امام الجميع ، على مستوى الاسئلة السخيف ...سمك لبن تمرهندي ، والكل اصبح صحفي اختلط الحابل بالنابل وهي فوضى والمطلوب انقاذ ما يمكن انقاذه... سمك لبن تمر هندي.
******
أسرار اجتماع عاصف للعمل الإسلامي
اجتماع عاصفة على الهامش حيث   تضاربت التوجهات في جلسة لحزب جبهة العمل الإسلامي، حول بعض المستجدات على الساحة المحلية ، خاصة بعد انضمامهم الى لجنة المنظومة السياسية ، البعض يشعر ان المشاركة تحتاج الى تقيم المخرجات حيث كان الجيل القديم من رموز الحزب (الحمائم) مع الانضمام المشاركة والاشتباك الإيجابي، حيث جرى نقاش طويل ومستفيض، بينما بعض (الصقور) وجيل الشباب المتوقد حماسًا مع الاعتكاف والرفض. التيار البراغماتي غلب وسيطر، واليوم هناك انتقاد لقرار المشاركة بعد بعض الاجراءا ت الحكومية والاتفاقيات وانقطاع التفاهم مع مطبخ القرار ..الجلسة بقيت مفتوحة. وللحديث بقية
*******
أسوأ وظيفة هي «وزير الإعلام»
قال كاتب(...) في احدى الصحف العربية أسوأ وظيفة عليا في الأردن على الإطلاق هي «وزير الإعلام» ولسبب بسيط فجميع «الآباء» وهم «أكثر من الهم على القلب» يحشرون أصابعهم في أنف هذا الوزير حصريا فيدفعونه إما للارتباك أو للاحت.
********
من الدلف الى المزارب
من الدلف الى المزارب حيث وجد نحو 13 ألف شاب أردني يعملون بالتطبيقات ان إلايرادات العام الحالي تراجعت بنسبة 50 في المئة مقارنة بعام 2018 بسبب عدد التطبيقات غير المرخصة بنحو 28 تطبيقا تشغل غالبيتها خدماتها من خارج الأردن" غير مرخصة " وتشير البيانات الرسمية إلى أن الحكومة وافقت على ترخيص 6 تطبيقات.
********
مفاوضات "الحمص والفلافل والشاورما"
لازالت المفاوضات مستمرة بين نقابة المطاعم والصناعة والتجارة .. حول اسعار" الحمص والفلافل والشاورما " الوزارة أظهرت دراسة استقرار أسعار كلف الإنتاج الخاصة بالمطاعم الشعبية وسيتم عقد اجتماع في وقت لاحق لدراسة تحديد الأصناف التي تطالب النقابة بتوفير أحجام جديدة لها وبأسعار محددة شريطة الإبقاء على الأحجام السابقة وبذات الأسعار وكذلك إضافة بعض الأصناف من الوجبات التي تقدم من خلال المطاعم الشعبية.
**********
بعد خراب مالطا
بعد وجود 450 الف طلب بديوان الخدمة المدنية، وارتفاع ارقام البطالة الى 25 % وزارة التعليم العالي تؤكد، أن هناك توجّها لدى الوزارة والجامعات لاغلاق بعض المساقات التي أصبحت أعداد الخريجين فيها تفوق حاجة السوق، إن عدد الطلبة الذين يدخلون إلى الجامعات هائل جدا، وهو يفوق حاجة سوق العمل، مشير التعليم العالي تنوى  مخاطبة الجامعات لفتح برامج لتعليم الطلبة تخصصات ومهن تتماشى مع حاجة سوق العمل .. بعد خراب مالطا.
*********
مالذي يجري في وادي الاردن؟
ما لذي سيجري في الايام القادمة الاخبار من وادي الاردن غير مبشرة.... مع تراجع الإنتاج الزراعي بنسبة 50 %، مقارنة بالموسم الماضي، مزارعون يتوقعون بان ترتفع أسعار الخضراوات في الفترة المقبلة، مع اقتراب اربعينية الشتاء وانخفاض درجات الحرارة ،واردات السوق اليومية  لسوق العارضة ما تزال متواضعة، وتتراوح بين 200 إلى 250 طنا، مقارنة بنحو 400 طن يوميا الموسم الماضي.
 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر