الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح رئيس الأركان يزور كتيبة حرس الحدود/9 الملكية الفراية يجري تنقلات واسعة في الداخلية - أسماء الجمارك تطلق خدمة إلكترونية جديدة خبراء يعلقون لـ "جفرا" حول عودة منهاج الفلسفة للمدارس بعد غياب 48 عاماً بالأسماء .. تعيينات و تشكيلات إدارية في الداخلية ما هي خدمات الجيل الخامس التي ستدخل إلى المملكة قريباً ؟ موظفو الثالثة في التربية يلوحون بالتصعيد ويطالبون بتحسين اوضاعهم وزيادة رواتبهم كهرباء اربد تعزل أعمدتها بمنطقة الأكيدر لحماية الطيور المهاجرة "الغذاء والدواء": توجيه لاستحداث مكتب بمنطقة القسطل في عمان نقيب القرطاسية لجفرا: ارتفاع اسعار الدفاتر المدرسية واللوازم الورقية بنسبة 30% "التعليم العالي" يناقش التخصصات الراكدة بالجامعات والبرنامج الموازي - تفاصيل الفاو: تجربة الأردن بالصمود في وجه أزمة الغذاء تُدّرس بمشاركة جورج وسوف وعلامة وعساف وزين...الدورة الـ 30 من مهرجان الفحيص تنطلق اليوم بدء الامتحانات النظرية لطلبة "الشامل" للدورة الصيفية نحو 100 ألف مريض قصدوا الأردن للعلاج والاستشفاء خلال 7 أشهر مصدر: عدد زوار المملكة تضاعف عن العام الماضي وفيات الأردن الأربعاء 10-8-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / قضايا و آراء
الثلاثاء-2021-11-30 09:25 am

كورونا مازالت مسيطرة (أوميكرون)

كورونا مازالت مسيطرة (أوميكرون)


جفرا نيوز - علاء عواد

دفع متحور فيروس كورونا الجديد الذي أطلقت عليه منظمة الصحة العالمية تسمية "أوميكرون"، عددا من الدول إلى الاستنفار والإسراع بإتخاذ إجراءات جديدة، في محاولة لدرء مخاطر تفشيه.
فلماذا كل هذا القلق من هذا المتحور؟
 سبب القلق هو أن المختبرات وجدت نفسها أمام متحور جديد، ويجب دراسة سرعة انتشار الفيروس المتطور، ومدى مقاومته للقاحات، وأيضا الأعراض التي يتسبب فيها. وهو ما تعكف عليه المختبرات حاليا.
فهل نحن مستعدون لما هو قادم ؟
محليا يقول خبراء إن وصول المتحور الجديد إلى الأردن هي مسألة وقت
بمقابل حديث المسؤولين الدائم خلال هذه الفترة عن أن لا حظر قادما إلينا.
إجراءات وقائية اتخذتها وزارة التربية والتعليم بنقل مابقي من مواد ودروس إلى الفصل الثاني وقرار جعل العطلة مابين الفصلين أطول .
غير أن السؤال المطروح ألا يعتبر ذلك تأجيلا للحل ؟ ألا يوجب علينا أن نضع أيدينا على الجرح في وقت اصبحت فيه المدارس بؤرة لانتشار الفيروس بحسب المختصين .

إجراءات عديدة على الحكومة الأن الإتجاه اليها أو على الأقل وضع السيناريوهات المناسبة لتجنب القادم لا قدر اللّٰه .
ويكي عرب