كم ستصبح قيمة استهلاكك للكهرباء؟ عضو في لجنة الأوبئة: 56% من مصابي كورونا الأسبوع الماضي دون 34 عاما الأرصاد تحذر من الانجماد ليل الجمعة وصباح السبت العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الحجايا نتائج "تكميلية التوجيهي" بين 10 إلى 15 شباط المقبل الأردن يدين "هجوماً إرهابياً" أسفر عن وقوع ضحايا في الجيش العراقي تسجيل 6 وفيات و 6309 إصابات جديدة بكورونا الاعتداء بالضرب على عامل توصيل طلبات الامن يضبط 10 مركبات لارتكابها مخالفة "التشحيط بالعجلات" بالمنخفض الأرصاد: الموسم المطري لا يزال دون المعدل الشواربة: نعمل على تحويل عمان إلى مدينة ذكية والنقل أولوية قصوى ما أسباب تعاقب الموجات الباردة على الأردن - تفاصيل 143 مليون دولار حصة الأردن من الموازنة الرئيسية لـ "أونروا" توقعات بدخول "الزائر الأبيض" للأردن الأسبوع المقبل .. ومنخفض جديد الأربعاء 40 ألفا و31 إصابة كورونا نشطة في الأردن حتى صباح اليوم التعليم العالي تمدد فترة تحميل الوثائق للطلبة المتقدمين للمنح الهنغارية أجواء باردة جدًا نهاية اليوم وغدًا ومنخفض قبرصي يؤثر على المملكة مساء الأحد انخفاض جديد على درجات الحرارة الجمعة تأمين 12 شخصاً تقطعت بهم السبل في الطفيلة تعليمات من الأزمات للتعامل مع الحالة الجوية
شريط الأخبار

الرئيسية / قضايا و آراء
الثلاثاء-2021-11-30 09:25 am

كورونا مازالت مسيطرة (أوميكرون)

كورونا مازالت مسيطرة (أوميكرون)


جفرا نيوز - علاء عواد

دفع متحور فيروس كورونا الجديد الذي أطلقت عليه منظمة الصحة العالمية تسمية "أوميكرون"، عددا من الدول إلى الاستنفار والإسراع بإتخاذ إجراءات جديدة، في محاولة لدرء مخاطر تفشيه.
فلماذا كل هذا القلق من هذا المتحور؟
 سبب القلق هو أن المختبرات وجدت نفسها أمام متحور جديد، ويجب دراسة سرعة انتشار الفيروس المتطور، ومدى مقاومته للقاحات، وأيضا الأعراض التي يتسبب فيها. وهو ما تعكف عليه المختبرات حاليا.
فهل نحن مستعدون لما هو قادم ؟
محليا يقول خبراء إن وصول المتحور الجديد إلى الأردن هي مسألة وقت
بمقابل حديث المسؤولين الدائم خلال هذه الفترة عن أن لا حظر قادما إلينا.
إجراءات وقائية اتخذتها وزارة التربية والتعليم بنقل مابقي من مواد ودروس إلى الفصل الثاني وقرار جعل العطلة مابين الفصلين أطول .
غير أن السؤال المطروح ألا يعتبر ذلك تأجيلا للحل ؟ ألا يوجب علينا أن نضع أيدينا على الجرح في وقت اصبحت فيه المدارس بؤرة لانتشار الفيروس بحسب المختصين .

إجراءات عديدة على الحكومة الأن الإتجاه اليها أو على الأقل وضع السيناريوهات المناسبة لتجنب القادم لا قدر اللّٰه .