الارصاد تحذر من الصقيع والانجمادات خلال الأيام المقبلة الحملة الوطنية للعودة إلى المدارس تفند تصريحات وزارة التربية والتعليم - بيان ارتفاع حالات كورونا النشطة وتحذيرات من أوميكرون مصادر مقربة من الرفاعي تؤكد لجفرا عدم ارتباطه أو دعمه لأي حزب وفيات السبت .. 22 / 1 / 2022 ارتفاع حالات كورونا النشطة في الأردن المهندس محمد رمضان : قريبآ انطلاقة حزب الغد .. اسماء التربية: حملة التطعيم في المدارس ستشمل جميع المحافظات اعتبارا من الأحد المقبل 17932 عدد المتقدمين لآخر امتحانات الثانوية العامة السبت طبيب أردني: الجرعة الثالثة تحمي 90‎%‎ من دخول المستشفى أجواء باردة جدًا ومنخفض قبرصي مساء الغد وثلوج ممزوجة بالمطر فوق المرتفعات العثور على طفلة رضيعة بأحد شوارع مدينة الرمثا التعليم العالي تعلن عن منح دراسية للأردنيين في رومانيا البلبيسي: إلزامية الجرعة المعززة أمر وارد التربية: اقتصار الطابور الصباحي على صف واحد فقط البلبيسي: 80% نسبة ارتفاع إصابات كورونا الأسبوعية..وذروة الموجة الرابعة في بداية شباط قبيلات: قرار تأجيل دوام المدارس أتخذ على أربع مستويات..تفاصيل سلامة: كميات المياه في السدود تبلغ 95 مليون متر مكعب كم ستصبح قيمة استهلاكك للكهرباء؟ عضو في لجنة الأوبئة: 56% من مصابي كورونا الأسبوع الماضي دون 34 عاما
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2021-11-29 06:18 pm

أبو علي: الضريبة واجب وطني يتم تحصيلها من الأغنياء لإنفاقها على الفقراء!!.. صور

أبو علي: الضريبة واجب وطني يتم تحصيلها من الأغنياء لإنفاقها على الفقراء!!.. صور

جفرا نيوز - موسى العجارمة

أكد مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي، قانون ضريبة الدخل كان يتضمن 34 مادة بالتعديل، كان الناقدين يطالبون بتعديل مادتين فقط، لافتا إلى ان هذا القانون كان لديه أهدافاً واهم ما جاء فيه الأدوات المتوفرة لمحاربة التهرب الضريبي.

وأضاف أبو علي خلال ندوة عقدها مركز حماية حرية الصحفيين في شركة زين، ان قانون ضريبة الدخل جاء بأحكام واضحة وقد طبق بتاريخ 1-1-2019 مبينا ان هذه الضريبة واجب وطني وتحصل من الاغنياء، ليتم انفاقها على الفقراء  الذين يستفيدوا من الخدمات التي تقدمها الحكومة للمواطنين.

ولفت إلى ان تعديل القانون كان إيجابي ويصب بالمصلحة العامة، مضيفاً ان خطة مكافحة التهرب الضريبي كان تعتمد على المعلومات الخارجية قبل تعديل قانون ضريبة الدخل.

وأشار إلى ان العدالة الضريبية تعد مسألة نسبية، ونحن نفسر العدالة من منطلق تشريعي ومالي واقتصادي، لافتا إلى ان ضريبة المبيعات لا يدفعها الغني والفقير بنفس المستوى.

 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر