كم ستصبح قيمة استهلاكك للكهرباء؟ عضو في لجنة الأوبئة: 56% من مصابي كورونا الأسبوع الماضي دون 34 عاما الأرصاد تحذر من الانجماد ليل الجمعة وصباح السبت العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الحجايا نتائج "تكميلية التوجيهي" بين 10 إلى 15 شباط المقبل الأردن يدين "هجوماً إرهابياً" أسفر عن وقوع ضحايا في الجيش العراقي تسجيل 6 وفيات و 6309 إصابات جديدة بكورونا الاعتداء بالضرب على عامل توصيل طلبات الامن يضبط 10 مركبات لارتكابها مخالفة "التشحيط بالعجلات" بالمنخفض الأرصاد: الموسم المطري لا يزال دون المعدل الشواربة: نعمل على تحويل عمان إلى مدينة ذكية والنقل أولوية قصوى ما أسباب تعاقب الموجات الباردة على الأردن - تفاصيل 143 مليون دولار حصة الأردن من الموازنة الرئيسية لـ "أونروا" توقعات بدخول "الزائر الأبيض" للأردن الأسبوع المقبل .. ومنخفض جديد الأربعاء 40 ألفا و31 إصابة كورونا نشطة في الأردن حتى صباح اليوم التعليم العالي تمدد فترة تحميل الوثائق للطلبة المتقدمين للمنح الهنغارية أجواء باردة جدًا نهاية اليوم وغدًا ومنخفض قبرصي يؤثر على المملكة مساء الأحد انخفاض جديد على درجات الحرارة الجمعة تأمين 12 شخصاً تقطعت بهم السبل في الطفيلة تعليمات من الأزمات للتعامل مع الحالة الجوية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2021-11-28 10:22 am

خلطبيطة وحكومة الخصاونة..العجرمي صدمنا..انجازات التل..استملاك بحي الطفايلة..المركزي يصفى شركات..مخالفة بيع الحطب بالزراعة..وتشليح سيارات بحرة الزرقاء..شاحنة تبريد كورونا معطلة

خلطبيطة وحكومة الخصاونة..العجرمي صدمنا..انجازات التل..استملاك بحي الطفايلة..المركزي يصفى شركات..مخالفة بيع الحطب بالزراعة..وتشليح سيارات بحرة الزرقاء..شاحنة تبريد كورونا معطلة

جفرا نيوز - عصام مبيضين

دق الأسافين حول حكومة الخصاونة
بدأت تنشط التحركات من النخب عبر نشر الدخان الابيض حول رحيل حكومة الخصاونة مجددا بعد سبات على الساحة لايام ، حيث صدرت تصريحات من شخصيات رفيعة المستوى تحمل بين الثنايا انتقادات نحو الحكومة، وذلك بين مخارج الحروف بتغريدات وتصريحات ، واللبيب من الاشارة يفهم، على العموم تصدرت التحليلات والتكهنات لوحة المشهد ، ولكن السؤال هل تنجو حكومة الخصاونة، من عاصفة تسونامي؟ مع تكرار الأخبار و دق الاسافين ... الله اعلم.
*****
انجازات وصفي التل
في ذكرى استشهاد رئيس الوزراء الأسبق الشهيد وصفي التل اليوم استعرض السكرتير الصحفي للمرحوم وصفي احمد الزغيلات القرالة بعض الانجازات بعهدة قائلاً : في حكومته الأولى عام 1962 جاء تأسيس الجامعة الأردنية كأول صرح علمي في الأردن، تلاه مشروع سد الملك طلال وإنشاء الخط الصحراوي وربط شمال الاردن ووسطه مع محافظات الجنوب شرف المبادرة بإنشاء شركة الفوسفات البوتاس لاستغلال ثروات البحر الميت الهائلة وتوسيع الساحل الأردني على خليج العقبة لمسافة 100 كيلو متر جنوبًا ،وفي حكومتة الثانية تم إنشاء التلفزيون الأردني ومحطة الأقمار الصناعية وإنشاء مستشفى الجامعة الأردنية وتطوير مستشفى البشير ليكون أهم صرح طبي في العاصمة عمان.. وغيرها من الانجازات رحمك الله ابو مصطفى.
*****
صدمنا العجرمي
صدم رضوان العجارمة "أبو طلال" الاردنيين جميعا بتصريحاتة وهو يتحدث من جورجيا حيث اشترى 200 دونم، وبدأ في تربية الأغنام والمواشي والطيور، الصدمة هي بعد ربط   الاحزمة "  ....يبلغ سعر الخروف النعيمي عند أبو طلال 100 دولار، أما الخاروف الجورجي فيصل إلى 50 دولارا وفي الاردن كيلو اللحم المستورد الكيلو 7ــ 9 دنانير، وعلى العجرمي.. الحديث اكثر اين وزارة الزراعة والصناعة والتجارة ، وكل الجهات اذن من حرم الفقراء من اكل اللحمة... للعلم حول الجواب عند العجارمة ؟
*****
المرحلة بـ"خلطبيطة"
وزير سابق شبه المرحلة بـ"خلطبيطة"؛ حيث اصبحت لاتخضع لمنطق الرياضيات وتفسير علمي"، مبينا انه سباق انتقادات وفتح ملفات واجتماعات وكواليس ولايفات على الفيس وعدم وضع حلول " وكثرة الطباخين" وعدم وضوح الرؤيا ، لكن الأهم صراع النخب في عمان وتحركات من كانوا في مواقع المسؤولية بانتقادات عالية السقف بالمجالس الخاصة فعلا يمكن وصف المرحلة بـ"خلطبيطة.
*****
 
التعليم العالي حيرتنا
ماهي القصة حيث وافقت وزارة التعليم العالي على استحدث كلية طب اسنان في احدى الجامعات، مع نيتها بمنح جامعتين اخريات اعتماد هذا التخصص، على الرغم من أن ديوان الخدمة المدنية أعلن في وقت سابق أن تخصص طب الاسنان بات اليوم راكداً، أليس هذا تناقض البعض برر ذلك بدراسة الطب بالخارج من قبل الاف الطلاب  ،رغم الغاء ترخيص جامعات طبية ، الامور رغم غير واضحة ،وديوان الخدمة المدنية شدد على أهمية دراسة الطالب الجامعي تخصصات ريادية غير راكدة والابتعاد عن التخصصات
 
 
*****
المركزي يصفى شركات صرافة
قام البنك المركزي بطرح شركات صرافة كبرى لدى النخب والقطاع المالي والاقتصادي بالعاصمة عمان الى التصفية الاجبارية ، وبنفس الوقت تعين مصفى اجباري لها الاعلان مس شركتين معروفتين بالحظر والتصفية دون طرح الاسباب من البنك المركزي
*****
سيارة تبريد المطعيم بالصحة مش عم تمشي
 
"السيارة مش عم تمشي بدها حدا يدفشها دفشة بحكوا عن ورشة تصليح ، وما عرفنا وين هي الورشة" حيث تعاني السيارة الوحيدة المخصصة لمطاعيم كورونا في وزارة الصحة من كثرة الاعطال وسط نقص في الثلاجات وغرف التبريدة "وها السيارة مش عم تمشى".
*****
طابعة بطاقات الاحوال تالفة
بلغ عدد البطاقات الذكية التالفة بسبب مشاكل في الطابعة بدائرة الاحوال المدنية والجوزات العامة 301458 وتقدر تكلفتها الطابعة بـ 602816 دينار ، والاهم ان البطاقة لم تفعل مع جهات مثل الضمان الاجتماعي التامين الصحي والاحوال لم تنسق مع الدوائر ، وفق تقارير.. رجعونا البطاقة اللى مش ذكية
******
تشليح سيارات في المنطقة الحرة بالزرقاء
ماهي حقيقة تشليح سيارات حديثة في المنطقة الحرة بالزرقاء من مسجلات واضوية ومعدات اخرى وبعضها مشلح على الاخر وغيرها   اصبحت  على الجنط في الساحات    .... ديوان المحاسبة كشف المستور احذروا التشليح ..!
****
ماهي قصة الحطب وطقطقتة وحوح وانا بردانة"؟
"وحوح وانا بردانة" ماهي قصة الحطب وطقطقتة في المدافىْ  حيث رصد ان هناك بيع لحطب في وزارة الزراعة، وعدم وجود تذاكر لشعبة الحراج في بيع الحطب وغياب    مستندات، وادخال واستخراج وبيع حطب  دون حضور المشترى باحدى المحافظات ، ما هي قصة بيع الحطب بالزراعة  "وحوح وانا بردانة.
*****
استملاك اجزاء من حي الطفايلة
ما هي حقيقة وجود اعلانات بصحف يومية من اجل استملاك اجزاء من حي الطفايلة  بين جبل الجوفة والتاج ، حيث تعتزم امانة مدينة عمان الكبرى ، وفقا لأحكام قانون التملك العقاري ،   تقديم طلب إلى مجلس الوزراء لحيازة الأراضي وإقامة الحدائق والمباني العامة في حي الطفيلة وهناك اعلان صدر الامور غامضة ..ولاتصريحات  والكلام كثير حول الموضوع .
*****
وزارة الاشغال طرح عطاءات الطاقة المتجددة
عبر طرح العطاءات بالتعاون مع وزارة الطاقة تحويل مبان رسمية الى مبان بيئية تستخدم تكنولوجيا الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية.. وزارة الأشغال العامة طرحت عطاءين لتنفيذ نظام توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية الاول لمبنى المحكمة الدستورية والاخر لوزارة التعليم العالي والحبل على الجرار.
 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر