الملك : "نريد أحزابا قائمة على برامج، لا أشخاصا" السجن 7 سنوات لشخص تعاون مع نائب سابق للأحتيال على شخص عربي وأردنيين بمبالغ وصلت ألاف الدنانير 4.3 ألف شقة مبيعة في كانون الأول 2021 أمام مدير السير..! الفايز يدعو الى تعزيز العلاقات الاستثمارية والاقتصادية الاردنية اليابانية الخارجية تدين إطلاق ميليشيا الحوثي صاروخين باتجاه الامارات مهيدات: إقرار مشروع أسس تسعير مستلزمات كهرباء ومنظمات القلب ارتفاع معدل الهطول المطري السنوي الى 39,4% شواغر في شركة حكومية (تفاصيل) وفيات الأردن الإثنين 24-1-2022 أيام قليلة على انتهاء مربعانية الشتاء هل سيواجه الأردن مشاكل المياه بالحصاد المائي؟ القوات المسلحة: تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد توقعات بإقرار لائحة الأجور الطبية.. قريباً الصحة تعلن عن اسماء المراكز التي يتوفر فيها مطعوم كورونا..اسماء ثلوج في مناطق يقل ارتفاعها عن 800 متر فجر الخميس..وتحذيرات من الانزلاقات والجليد..تفاصيل الشاكر : الثلوج قد تتواصل حتى السبت الأردن يدين استهداف الحوثيين للسعودية الحكومة: لا قرارات جديدة تخص موجة كورونا البلبيسي: لا دخولات للمستشفيات لمتلقي الجرعة الثالثة
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الأحد-2021-11-28 09:48 am

انتاج ذهب من الصحراء الشرقية باستثمارات أكثر من مليار دولار

انتاج ذهب من الصحراء الشرقية باستثمارات أكثر من مليار دولار

جفرا نيوز - أعلنت مصر إطلاق خطة لبدء الإنتاج المبكر من الكشف التجاري للذهب في منطقة "إيقات" بالصحراء الشرقية للبلاد، حسبما أوردت صحيفة "الأهرام" الحكومية،  .

وقال وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا، إن الإنتاج سيتم خلال الفترة المقبلة في ظل الاحتمالات المرتفعة لنسبة استخلاص ذهب الاكتشاف، حيث يبلغ متوسط تركيز الذهب 1.5 جرام في الطن.

 

تصريحات الملا جات على هامش رئاسته الجمعية العمومية الأولى لشركة "إيقات" لمناجم الذهب، المسؤولة عن تنمية منجم إيقات التجاري.

 

وذكرت صحيفة "الأهرام" أن الكشف "يبشر بنتائج إيجابية تزيد من إنتاج مصر من الذهب، في ظل وجود احتياطي يقدر بأكثر من مليون أوقية من الذهب بحد أدنى، وبإجمالي استثمارات تتجاوز حاجز المليار دولار".

وأشارت إلى أن الكشف "نتاج لاستثمار مصري خالص في مجال التنقيب عن الذهب واستغلاله من خلال شركة شلاتين المصرية، والتي تشهد شراكة ناجحة وتعاوناً مثمراً بين عدد من قطاعات الدولة.

وتعد "إيقات" ثالث شركة في مصر تستخرج الذهب والمعادن المصاحبة، إضافة إلى شركتي السكري وحمش مصر لمناجم الذهب.