شواغر في شركة حكومية (تفاصيل) وفيات الأردن الإثنين 24-1-2022 أيام قليلة على انتهاء مربعانية الشتاء هل سيواجه الأردن مشاكل المياه بالحصاد المائي؟ القوات المسلحة: تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد توقعات بإقرار لائحة الأجور الطبية.. قريباً الصحة تعلن عن اسماء المراكز التي يتوفر فيها مطعوم كورونا..اسماء ثلوج في مناطق يقل ارتفاعها عن 800 متر فجر الخميس..وتحذيرات من الانزلاقات والجليد..تفاصيل الشاكر : الثلوج قد تتواصل حتى السبت الأردن يدين استهداف الحوثيين للسعودية الحكومة: لا قرارات جديدة تخص موجة كورونا البلبيسي: لا دخولات للمستشفيات لمتلقي الجرعة الثالثة القريوتي : عاصفة زلزالية تضرب المنطقة مجلس الوزراء يقر نظام التنظيم الاداري لـ الاذاعة والتلفزيون البلبيسي : قرار بتطعيم الاطفال ما بين 5 - 11 عاما الدكتور الوشاح وغنما نائبين لمحافظ البنك المركزي محمد الدوجان مديرا عاما للاقراض الزراعي الحواتمة يوعز بالحفاظ على أعلى مستويات الجاهزية خلال الأحوال الجوية السائدة ضبط شخصين اعتديا على موظف توصيل بعد اخذ الطلب ورفض الدفع له في عمان العيسوي ينقل تعازي الملك إلى قعوار وأبو هدبة
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
السبت-2021-11-27 08:31 pm

المطاعم تطالب برفع سعر "سندويشة الفلافل والشاورما" بخمسة قروش

المطاعم تطالب برفع سعر "سندويشة الفلافل والشاورما" بخمسة قروش


جفرا نيوز - جدد نقيب اصحاب المطاعم والحلويات عمر العواد المطالبة برفع أسعار الوجبات في المطاعم الشعبية بعد رفض وزارة الصناعة والتجارة مطالب النقاببة، لافتا إلى  إن الكلف ارتفع على المطاعم، فيما تقول الوزارة خلال اجتماع عقد مع أمين عام الوزارة قبل نحو 10 أيام، إن الدراسات تشير الى ربح المطاعم 80%، فيما لم ترتفع الكلف وفق ما نقل عواد.

وأضاف العواد أن الوزارة تستخف بأصحاب المطاعم، مشيراً إلى أن المطاعم تطالب برفع الأسعار بين 5% إلى 10% فقط، فيما ارتفعت الكلف أكثر من ذلك وصولا الى 100%.

وأكد أن حماية المواطن من رفع الأسعار تتطلب رفع تسعيرة المطاعم الشعبية بهذه النسب، لأن بإمكان أي مطعم تحويل رخصته إلى سياحي، ورفع سعر البيع دون محددات مقابل دفع ضريبة للدولة، موضحا أن حماية المواطن تكون بابقاء المطاعم الشعبية تحت مظلة وزارة الصناعة والتجارة.

وبين أن النسب التي تطالب بها النقابة تنعكس على الأسعار بفارق بسيط حيث يصبح سعر "سندويش الشاورما" بـ 65 قرشا بدلا من 60، والفلافل بـ 35 قرشا بدلا من 30، والدجاجة بـ 4.5 دينار بدلا من 4.25 دينار.