بعد 66 عاماً.. كيف حقق ملحس حلمه بأن يصبح طياراً؟ مراكز التطعيم ليوم الأحد من جميع الجرعات ودون موعد مسبق - أسماء العيسوي يلتقي وفدا من وجهاء الرصيفة رفقة النائب رائد رباع الظهراوي - صور مشروع لتوسعة مستشفى الأميرة إيمان بتكلفة 7 ملايين دينار الأوبئة: المتحور أوميكرون لن يكون الأخير التعليم العالي: جرعتا مطعوم كورونا شرط لدخول الجامعات اعتبارًا من العام المقبل متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود في عمان..فيديو عويس: "التعليم في الجامعات مستمر وجاهيا" أكثر من 60 ألف حالة كورونا نشطة في الأردن قائمة الدول الـ38 التي وصل لها متحور أوميكرون انتخابات المهندسين الزراعيين 25 آذار المقبل الخرابشة: حفر 6 آبار غاز في حقل الريشة خلال 2022 تجمع العمل المهني يطالب بتعديلات موسعة على قانون النقابة وتحديثه العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الهدايات والزيود والنعيرات وفخيدة تسجيل 28 وفاة و2976 اصابة جديدة بكورونا..9.70% نسبة الفحوصات الايجابية الخرابشة: بوادر إيجابية لوجود الفوسفات بالريشة الأردن يتصدر احصائيات فيروس كورونا - تفاصيل البلبيسي يرجح أن يصبح تلقي لقاح كورونا موسمياً ارتفاع كبير بإصابات كورونا الأسبوعية - تفاصيل "تجارة عمان": 56.1% مساهمة قطاع التجارة والخدمات بالناتج المحلي
شريط الأخبار

الرئيسية / قضايا و آراء
الأربعاء-2021-11-24 09:58 am

أيرفض مسؤول في 'الزيتونة' الوصاية الهاشمية على الاقصى؟

أيرفض مسؤول في 'الزيتونة' الوصاية الهاشمية على الاقصى؟

جفرا نيوز - إبراهيم قبيلات

أقسم برب المسجد الاقصى ان من خرج من شباب الجامعة غاضبا على حال المسجد الاقصى سيفصل.

- صوروا لي اياهم..

جيد أنه لم يقل جيبوه واطرحوه ارضا. جيد ان القوانين الاردنية لم تقر بعد إمكانية بناء السجون داخل الجامعات.

هكذا اذن، وكأنهم يقولون طز بمخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية. وطز بتصريحات رئيس الوزراء وطز بالتمكين للشباب، وليذهب الى الهاوية من يتفوه بكلمة حول كرامة الشباب.

حذار من تعليمهم في الجامعة ان لهم كرامة وان كرامة المسجد الاقصى من كرامتهم.

شو اللي نزلك عند الشباب؟ جوهرة الامة غاضبون على حال الامة. انت لم غاضب؟ هل يعني انك ترفض توجهات جلالة الملك؟

تعالوا نجلس حلقة معه ونسأله: ما اغضبك يا مسؤولنا 

- صوروا لي اياه.. هذا هذا

لقد اثلجت صدر الصهاينة يا رجل هذه الليلة.

في الحقيقة لم أفهم تنمر المسؤول في جامعة الزيتونة على طلاب يحتجون على التطبيع مع العدو الاسرائيلي .

أن يقسم المسؤول الطلاب برب المسجد الاقصى انه سيفصل طلابا قرروا التعبير عن رأيهم بمنتهى الحضارة والسلمية فهذا يعني أن الرجل أحال الجامعة الى سجن او في احسن الاحوال الى مزرعة.

في شريط الفيديو المنتشر على صفحات التواصل الاجتماعي كمية كبيرة من الاستفزاز والاستقواء من شخص يفترض ان يكون قدوة لطلابه وللمجتمع، لكنه قرر أن يغلق فم الطلاب بالترويع والتهديد في الفصل.

لم يبق الا ان يقول اقسم برب الاقصى ان من خرج غاضبا للاقصى سيفصل من الجامعة.

في جامعة يفترض بها بناء شخصية طلابها وتمتينها بأدوات الحوار ودعائمه الثقافية، وتكريس قيمة حرية الرأي ندهش من وجود مدرسين بعقلية عرفية.

كيف تسلمون إدارة شؤون الطلاب لمدرس بعقلية عرفية؟ برغم الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس. ام ان المسؤول يرفض هذه الوصاية. اليس من حق الطلبة الدفاع عن الوصاية الهاشمية على المسجد الاقصى؟ وكيف لمثله بناء مستقبل الأجيال وهو يستبدل الحوار والحرية بعصا التهديد؟

لربما ان ما نحن بصدده من كوارث ادارية في الكثير من جامعاتنا هو بسبب التمديد لأكاديميين تجاوزوا مرحلة الزهايمر الثقافي الى مرحلة الخرف الوطني.