الأوبئة : هناك حالات اشتباه بالمتحور أوميكرون بالأردن سلطة العقبة الخاصة: لا رسوم إضافية على رسو البواخر حجاوي: لم نصل إلى ذروة الموجة الثالثة بعد واشتباه بإصابة أحد الأشخاص باوميكرون المملكة تتاثر بكتلة هوائية باردة الخارجية تدين الهجوم الإرهابي في محافظة البصرة بالعراق إلزام القادمين إلى الأردن بإجراء فحص كورونا قبل 72 من القدوم الأراضي: اجراءات قانونية بحق سماسرة العقار الوهميين 30 وفاة و6392 إصابة كورونا جديدة ونسبة الفحوص الإيجابية ترتفع الى 10.42% جنايات الفساد تدين موظف بلدية بالفساد وتعاقبه بالحبس شهرين الغذاء والدواء تنفذ 234 زيارة تفتيشية على المقاصف المدرسية (71%) نسبة التشغيل بين خريجي البلقاء التطبيقية و(96%) من خريجي البرامج التقنية حصلوا على فرصة عمل الفراية : حريصون على معالجة أي معوقات تواجه المستثمرين مدعي عام النزاهة يوقف عمل الهيئة الإدارية لنقابة العاملين بالبلديات ضبط 1098 متسولا خلال شهر مليونا حركة إلكترونية لخدمات حكومية خلال تشرين الأول الماضي 234 زيارة تفتيشية على مقاصف في مدارس لـ"ضمان توفير غذاء آمن للطلبة" العيسوي ينقل تعازي الملك إلى أبو شتال والساكت والبيجاوي اجتماعات اللجنة العليا الأردنية الفلسطينية لتعزيز التعاون تبدأ اليوم في رام الله وفيات الأردن الثلاثاء 7-12-2021 بالأسماء..مراكز التطعيم المتاحة في كافة انحاء المملكة ليوم الثلاثاء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الثلاثاء-2021-11-23 10:09 am

الدغمي ريلاكس..الخصاونة ارتبك..930 مليونيراً أردنياً ثرواتهم بـ20 مليار..غلطة الشبول ونفي مطاوع..وزير المتابعة ظهر..ودندنة دندنة

الدغمي ريلاكس..الخصاونة ارتبك..930 مليونيراً أردنياً ثرواتهم بـ20 مليار..غلطة الشبول ونفي مطاوع..وزير المتابعة ظهر..ودندنة دندنة

جفرا نيوز-عصام مبيضين

 
الدغمي ريلاكس
ظهر رئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي في اولى جلسات مجلس النواب "ريلاكس" حيث دلل النواب، وسمح للجميع بالحديث بلا حدود، واوقف الساعة الالكترونية لاحتساب الوقت لكل نائب .. ابوفيصل استجاب لنقطة نظام ومحاولة ايقاف الحديث ، حيث رفضت الاغلبية ذلك بالتصويت،واستمر الحديث لساعات طويلة ، البعض استذكر نظرية الدغمي، وحديثه ان النائب بأربع سنوات لا يتحدث فعليا 10 دقائق بكل موازنة و40 دقيقة في اربع سنوات، واذا صادف حكومة جديدة ، كلمة مناقشة البيان الحكومة، والثقة لا يتحدث ساعة ونصف وبخصوص المداخلات فان المناقشة القوانين، تطلب مسبقا من هناك جاء حديث ان مجلس النواب ديكور الدغمي من اول غزواته طبق نظريته ولم تنكسر عصاته.
********
رد الحكومة ضعيف على النواب
لم تستطيع الحكومة ايقاف القصف النيابي حول الهوية الجامعة والتعديلات الدستورية ومركز الامن والسياسات الخارجية وقوانين الاحزاب والانتخابات ، الملفت ان مداخلة رئيس الوزراء بشر الخصاونة شهدت ارتباكا، ولم تحدث فارقا نوعيا تحت القبة ولم تتعمق بالتفاصيل والاسباب ،وبردود و اجابات في الصميم ،وتساهم بالتوضيح حول التعديلات الدستورية، وتغير المزاج النيابي ، علما ان حديث وزير الدولة للشؤون السياسية موسى المعايطة أن الحكومة ستدافع عن توصيات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية وستحاول إقناع مجلس الأمة بها اذن العرس في مادبا والطخ في ناعور..!
******
غلطة الشبول
اعاد البعض امس ذكرى نفى وزير الاعلام الاسبق سمير مطاوع بالتسعينيات من القرن المنصرم ، الاعتداء على خالد مشعل رئيس مكتب حركة حماس في الجاردنز، وقال انها مشاجرة ، وهي اعتداء منظم من الموساد...الخ ،و مع حادثة الامس ، نفي وزير الدولة لشؤون الإعلام، فيصل الشبول، صباح الإثنين،وجود  نية حكومية، لتوقيع اتفاقية مع الاحتلال، لمشروع مشترَك للطَّاقة والمياه، فيما وقع وزير المياه، محمد النجار الاتفاقية، في وقت لاحق من اليوم .....وسلامتكم خلصونا من النفي.
******
العودات: في مطبخ التعديلات
بعد استلام النائب عبدالمنعم العودات رئيسا للجنة القانونية كيف سيكون تعاملة مع التعديلات الدتسورية وما يفكر فية بالعقل الباطني تحدث فية تحت القبة امس قائلا:ـ بأن ما أضيف من قبل الحكومة على مشروع تعديل الدستور، ليس له سند قانوني وأنه يخالف القانون، متسائلا "ما هذا الكلام وأكد، أنه وبموجب مشروع تعديل الدستور سننشئ وندشن هذا السند القانوني، وذلك في إشارة إلى أن الحكومة أضافت بند إنشاء مجلس الأمن الوطني والسياسة الخارجية.
*******
الاطباء قادمون رغم ارتفاع البطالة
الاطباء قادمون" رغم ارتفاع نسبة البطالة لديهم ووفق تصريحات النقابة،على العموم وفقا لارقام مؤكدة، فإن عدد الطلبة الدارسين بالجامعات الاردنية للعام الحالي زاد عن 4000 طالب وطالبة ويدرس حوالي ستة الاف طالب طب خارج الاردن، ليصل عدد الطلبة الدارسين للطب خلال السنوات الخمس القادمة الى 50 الف طالب وطالبة.
******
دندنة دندنة
مالذي يجري هذه الايام الملفات اختلطت مع بعضها البعض "والحابل مع النابل" وهي فوضى ،حتى اصبح الواحد لايفهم ما لذي يجرى، وفي جلسة جمعت  شخصيات وسيطرت عليها السخرية ، وقال البعض ..حتى نعرف ما يجرى في ايطاليا ، يجب ان نعرف ما يجرى في البرازيل " واكتملت باغنية "روح روح عد أوراق الشجر روح، روح عد حبات المطر د والنجوم عد البشر روح وتعالا بس تعالا"... دندنة دندنة.
 
*******
930 مليونيراً أردنياً تقدر ثرواتهم بـ20 مليار دولار
ماهي حقيقة الاخبار التى تتردد لدى النخب ان لدينا  نحو 930 مليونيرا أردنيا تقدر ثرواتهم بـ20 مليار دولار، واخر من تحدث بذلك كاتب معروف  على العموم الحقائق غير واضحة  ولم يتم تاكيدها من جهات اقتصادية،  وهل الاموال موجودة في الاردن أم بالخارج؟
******
تسويات رجل اعمال
رجل اعمال معروف بعد ان خرج من السجن  قبل شهور اصبح يقوم باجراء تسويات لقضايا الشيكات والكمبيالات  التى كان قد كتبها الرجل الى الاف المساهمين معه في شركاتة،.... التسويات كانت بالتقسيط المريح جداً ،والرجل ينظر باهتمام وقلق الى بداية العام، وتفعيل حبس المدين، على العموم كان انهيار الرجل كان قد احدث ضجة ،وهو يحاول العودة الى الساحة وفتح فروع شركاته  ... لعل وعسى.
******
غياب الإعلاميّة عبير الزبن
ما هي اسباب غياب الزميلة الإعلاميّة عبير الزبن عن تقديم برنامج "60 دقيقة" الذي قدمته الزميلة الزبن على مدار اكثر من 10 سنوات، والاهم الغياب  كان بشكل مفاجىء،  وماحقيقة تقديم الزين  الاستقالة بعد العمل لسنوات ، البعض تحدث ان برنامج 60 دقيقة الذي كان يعتبر من البرامج التي تشهد متابعة نخبوية ،....وحسب اراء البعض،  الاخبار تتوارد حول يجرى في التلفزيون الاردني من خلافات عاصفة ... شو القصة..!
*****
وظهر وزير المتابعة وصفي التل
بعد طول انتظار ظهر وزير الدولة لشؤون المتابعة والتنسيق الحكومي الدكتور نواف وصفي التل في المشهد العام ،حيث حضر جلسة حوارية حول الموارد البشرية والوظائف في ظل التطورات الحديثة،   ودعا التل الحضور من الأمناء والمدراء العامين، إلى الاهتمام بهذه الفعاليات، والحرص على حضورها بهدف الاستفادة من مخرجاتها على أرض الواقع ضمن سلسة فعاليات ينظمها مركز القيادات الحكومية.
*****
اسماء رنانة على التليجرام وبوتيم
اسماء رنانة بدات تهرب على شبكات اتصالات لاتجيبوا سيرة " ضمن فلسفة "واقضوا حوائجكم بالكتمان " حيث التحمت شخصيات سياسية ، بفضاء اتصالات التليجرام بوتيم وغيرها ، في خطوة جديدة تتواكب مع المستجدات السياسية "ألو هل تسمعني سعادتك حوّل...!
 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر