النسخة الكاملة

حكومة تضرب حكومة..الدغمي و(4000) منظمة..السفير الامريكي الأخبار غير جيدة..تعيينات الزراعة بالعبدلي..طوقان وقنبلة ايران..ضرائب على الاموات..والمنسف دمار شامل..بنى مصطفى تبشركم الأردنيات" بعد الأردنيين!

الخميس-2021-11-22 10:16 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- عصام مبيضين

حكومة ظل تنتقد الحكومة
هل هناك حكومة ظل في الاردن ..وحكومة تقف خلف الحكومة الحالية ،وزير ظل يقف خلف وزير حقيقي حيث ان التصريحات التى تصدر هذة الايام تشعر الجميع ان صاحبها في مطبخ صنع القرار، فهل اختلطت الامور ام انها مناورة بالذخيرة الحية لقادم الايام ، حيث أشتهرت حكومات الظل في أواخر القرن الـ19 في بريطانيا، وكان الهدف منها مراقبة، وتوجية النقد للحكومة الموجودة بالسلطة، وحكومات الظل تتشكل من أحزاب المعارضة للحزب الحاكم، وتقدم نفسها بديلاً في حال استقالة الحكومة او فشلها بتحمل تبعات المرحلة.
******
علاقة الدغمي (4000) منظمة مجتمع مدني
الرادار يراقب ..كيف ستكون شكل العلاقة بين موسسات المجتمع المدني ورئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي بعد اتهامات الاخير بخطاب الثقة بحكومة الخصاونة وبمقالات ولقاءات ، إن "هناك أربعة آلاف منظمة غير ربحية ممولة أجنبيا، تقوم بالتجسس على الوطن، أن هذه المنظمات تشجع على الفساد في الأردن (...) وتقرر في غشاء البكارة وقلب الأنثى، المنظمات نفت في بيان شهير، ذلك   وقالت ان كانت ادلة يجب تحويلها للادعاء العام .....على العموم كيف سيكون شكل العلاقة بقادم الايام بين الدغمي و(4000) منظمة مجتمع مدني النار تحت الرماد..!
******
وزير يجمد صلاحيات مدير
قام أحد الوزراء (....) بتجميد وسحب صلاحيات احد المدراء العامين(..) بعد الصخب الذي جرى، والذي دار حول اداء هذا المدير، والذي اثار جدلا واسعا ، الوزير اصبح هو من يتخذ القرارات حاليا بانتظار قادم الايام لاظهار" الخيط الابيض من الاسود".
******
عاصفة تعيينات الزراعة
من المتوقع ان تنفجر في وجة الحكومة ..عاصفة التعيينات في وزارة الزراعة بعد مراجعة نواب  (..) لنائب رئيس الوزراء توفيق كريشان لمرتين عاتبين غاضبين   البعض ينوى  وحسب وثائق  وكشوفات اطلعنا عليها ، طرح الملف تحت القبة ،وسط دعوات الى الشفافية  باختيار التعيينات بالزراعة، بعضهم حصل على كشوفات التعيينات كاملة،  ،وفق فلسفة الراى الاخر الزراعة لم تنفي وترد  وتدحض  ذلك حتى الان ،وبين هذا وذاك البحث  جاري  عن الحقيقة  ، علما ان الوزارة طرحت فرص عمل على حساب مشروع التشجير الوطني، تحريج الطريق الصحراوي في كافة محافظات المملكة، و لمدة ثلاثة أشهر فقط والعمال الموسم شو القصة.
******
السفير الامريكي الأخبار غير جيدة
أكد السفير الأميركي لدى الأردن هنري ووستر بخصوص السماح بالتاشيرات للطلاب والسياح :ـ "أود أن أكون صريحًا معكم لأنني أعتقد أن إعطاءكم أخبارا جيدة... بموعد استئناف إصدار التأشيرات السياحية والدراسية والاعتيادية امر غير حكيم عندما لا تكون الأخبار غير جيدة تمامًا     لذلك يمكن أن تتوقعوا استمرار  تعطل التأشيرات لبعض الوقت
******
طوقان مستقبل سلاح إيران النووي
في خضم المفاوضات الماراثونية  بين امريكا والاتحاد الاوروبي   مع ايران حول مواقع انتاج الطاقة النووية  بهدف منع طهران من انتاج قنبلة نووية ، مزج رئيس هيئة الطاقة الذرية خالد طوقان التكنوقراطي الخبرة  بنكهة  سياسية وتحليل ، وقال بتصريحات"لا أعتقد أن إيران ستفجر سلاحا نوويا، لكنها تريد أن تعلن للعالم أنها قادرة ولديها وقود مخصب ،واعتبر أن إنتاج إيران لسلاح نووي ، فأن المنطقة ستصبح ساحة للأسلحة النووية وهذه كارثة العالم لن يسمح بتفجير نووي، لأنه سيكون له عواقب وخيمة.
******
اتفاقية الصحة ومركز الحسين
هل بلغت  قيمة الاتفاقية  التي تم توقيعها بين وزير الصحة فراس  الهواري ومركز الحسين لسرطان للاشراف على مركز الاورام في مستشفي البشير 1.4 مليون دينار سنويا، 50 % منها خلال شهر من توقيع الاتفاقية (دفعت)، والباقي خلال ستة أشهر من توقيع الاتفاقية، ياتي ذلك وموازنات مراكز خارج وزارة الصحة تعيش على تحو يلات وزارة الصحة بدأت الارقام ترتفع التى تدفعها وزارة الصحة ووصلت الى 109 ملايين من النفقات تشمل المعالجة في المستشفيات المتعاقد معها في القطاعين العام والخاص مستشفى الملك المؤسس نحو 21.7 مليون دينار، الجامعة الاردنية 31.3 مليون دينار ، والمركز الوطني للسكري 7 ملايين دينار، ومركز الحسين للسرطان 9 ملايين دينار، والعلاج في الخارج 375 ألف دينار فهمونا.
  ******
بنى مصطفى تبشر النساء
للنساء فقط   ...زفت الوزيرة وفاء بني مصطفى بشرى سارة   للمراة في الاردن    ان التعديلات الدستورية اضافت عبارة " والأردنيات" بعد كلمة " الأردنيين" الواردة  ...، واضافت  بني مصطفى  ان مسودة مشروع قانون الأحزاب تضمنت بنوداً تؤكد ضرورة أن يتقلد الشباب والمرأة الوظائف القيادية في الحزب يانساء الاردن الاخبار سارة  وزغرودة.
*******
المنسف "سلاح دمار شامل"
ماهي قصة السلاح الشامل في المملكة  فبعد متابعة  تصريحات دكتور معروف الذي وصف المنسف بـ"سلاح دمار شامل للصحة العربية»، ويعتبره أحد الأسباب الرئيسية للاصابة بمرض السكري، حيث يزيد عدد المصابين بهذا المرض في المجتمع الاردني عن مليوني شخص ،وقال وسبب عزوفي عن المنسف  اكتشفت من خلال فحوصات مخبرية، ارتفاع نسبة اليوريك أسيد في الجسم، ولذلك مضاعفات صحية عديدة بينها الإصابة بداء النقرس، ومن أسباب ذلك تناول اللحوم وفي طليعتها.. احذروا المناسف   
******
اشخاص يتواصلون مع وزير سابق
لازال اشخاص في كثير من المناطق والمحافظات يقومون بالتواصل مع احد الوزراء السابقين  لحل اشكاليات وقضايا وهموم باعتبارة  الوزير الحالي و انه لازال موجودا    بالوزارة  ،  علما ان معالية  غادر  موقعة  منذ شهور واصبح مهتم  بسقاية الحديقة ، شو القصة ... وفي متابعة الاخبار نقول للوزير الحالي وينك   ... ارحم الوزير السابق من الاتصالات ..!
*****
 
 
ضم العقبة لعمان
رغم بعض الاحتجاجات  اصر صندوق الدولي على الاسراع بإقرار قانون يوحد الإدارة الضريبية والجمركية في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تحت مظلة دائرة ضريبة الدخل والمبيعات والجمارك؛ وإدراج قواعد مكان فرض الضريبة ضمن قانون الضريبة العامة على المبيعات؛ وتوحيد وتعزيز حوكمة الحوافز ؛وتعزيز الإدارة الضريبية والجمركية.. للعلم القانون كمشروع موجود في مجلس النواب
 
*****
جمع هدايا النواب
من المتوقع ان يتم جمع هدايا النواب والاعيان العينية والنقدية الى الخزينة العامة بشكل دوري بعد كل زيارة خارج الوطن بشاحنات صغيرة   بعد ان كانت الهدايا من حقهم  سابقا  ....هذه التغيرات جاءت وفق التعديلات الدستورية  تلقي  النواب والأعيان   هدية نقدية أو عينية بسبب العضوية أو بمناسبتها،   تؤول ملكيتها إلى الخزانة العامة للدولة   
*****
ضرائب على الاموات
 
قال الصحفي د. عبدالمهدي القطامين ..هناك ضرائب على الاموات حيث راجعت التأمين الصحي في مديرية صحة العقبة لتجديد بطاقة التأمين الصحي الخاص بي والمنتهية منذ عام 2017 ومنذ ذلك التاريخ والتأمين يقتطع مبلغ 30 دينار شهريا من راتبي التقاعدي الى اليوم اي ان لي بذمتهم ما يقارب 1600 دينار .. وقال .موظفة التامين الصحي رفضت تجديد البطاقة الا بعد ان ادفع بدل تأمين صحي لوالدتي التي انتقلت الى رحمة الله تعالى عام 2016 واصرت على انها مشمولة معي بالتأمين حتى تاريخ انتهاء البطاقة اي حتى عام 2017 وواجب ان ادفع المستحقات عنها حتى وهي في رحاب الله ....هل رأيتم مثل هكذا نظام في اي دولة من دول العالم ....اشك...واكفر بكل الانظمة والقوانين التافهة التي حتى لا تراعي حرمة الاموات.