النسخة الكاملة

مصدر حكومي “لجفرا”: "أمر الدفاع الجديد يتعلق بالمطاعيم ويتوقع صدوره نهاية الأسبوع الجاري"

الخميس-2021-11-22 10:02 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - فرح سمحان

كشف مصدر مسؤول لجفرا نيوز أنه من المرجح الإعلان عن أمر الدفاع الجديد مابين يوم الخميس القادم أو مطلع الأسبوع المقبل على أبعد تقدير، لافتاً انه للآن لم يتم الأتفاق على الصياغة او الآلية التي ستوضع بناءً عليها شروط وماهية تطبيقه .

وأوضح المصدر في حديث لجفرا نيوز ، أن أمر الدفاع الجديد يختلف عن سابقاته لكونه جاء تزامناً مع دخول المملكة في الموجة الوبائية الثالثة وكذلك ارتفاع أعداد الإصابات مايعني أن تطبيقه وتفعيله في المؤسسات الحكومية والخاصة سيكون صارماً ولن يتم التهاون فيه .

وأكد أن ما سيتضمنه أمر الدفاع الجديد سيركز بالدرجة الأولى على تلقي المطاعيم على اعتبار انها طوق النجاة للخروج من الجائحة او حتى تقليل تداعياتها ، مشيراً إلى أنه للآن لم يدرس جعل تلقي المطعوم إجباري لفئات معينة كطلبة المدارس أو حتى الجرعة الثالثة التي تعد اختياريه الا انه بات واجباً السعي لتلقيهما حفاظاً على الصحة والسلامة العامة.

على صعيد متصل كشف مصدر حكومي مسؤول انه للآن لم يصل للحكام الإداريين أية تفاصيل تتعلق بآلية تطبيق أمر الدفاع الجديد على مؤسسات القطاعين العام والخاص من حيث العقوبات التي ستفرض على المخالفين وغيره .

وأكد المصدر لجفرا ، ان اللجان المختصة والمعنية في الرقابة تم تكثيفها تزامناً مع دخول الموجة الوبائية الثالثة .