انخفاض جديد على درجات الحرارة الجمعة الملك يستجيب لنداء مريض ويوجه بنقله للمدينة الطبية تأمين 12 شخصاً تقطعت بهم السبل في الطفيلة تعليمات من الأزمات للتعامل مع الحالة الجوية التعليم العالي تخالف توصيات نقابة الاسنان الحرارة دون الصفر في جنوب الأردن الحنيفات: الصقيع لن يؤثر على أسعار المحاصيل الزراعية توجه لإغلاق جسور مرتفعة في حال حدوث الانجماد الأمن يدعو لأخذ الحيطة والحذر مساء اليوم وصباح الغد بسبب الانجماد تسجيل 15 وفاة و 6289 إصابة جديدة بكورونا .. 17.4% إيجابية الفحوص العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة النعيرات هيئة الاتصالات: الأردن بعيد نسبيا بتوزيع الترددات عن نطاق أنظمة الملاحة الجوية السفير العماني: علاقتنا مع الأردن تمهد لفتح المجال لأي تعاون مشترك في شؤون العمل الطاقة: عدد الحسابات المسجلة للاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة 416688 كهرباء إربد تتعامل مع 727 عطلاً فنياً الحكمة توقع اتفاقية لتوفير دواء مولنوبيرافير المضاد لكورونا منخفضان يحملان أمطارا غزيرة وأجواء شديدة البرودة الأسبوع المقبل الأشغال تتعامل مع 149 بلاغا خلال المنخفض الجوي الماضي استثناء مدارس البرامج الدولية من تأجيل الدوام "لخصوصية أنظمتها وقلة عدد طلبتها" الجيش السوري يحبط تهريب كمية ضخمة من "الحشيش والكبتاغون "كانت معدة للتهريب من درعا باتجاه الأردن . صور
شريط الأخبار

الرئيسية / قضايا و آراء
الأحد-2021-11-21 08:21 am

توفيق كريشان ....الزعيم الذي يحترم

توفيق كريشان ....الزعيم الذي يحترم


جفرا نيوز - فايز الماضي

لطالما قلناها ...ونقولها. مرارا.....وسنقولها ..ماحيينا....بأن الايمان  بكينونة هذا الوطن الاردني  العزيز ....لم ..ولن تخلقه هارفارد واخواتها ....وان المواطنة الصادقة الصالحة لاتدرس ابدا في اكناف أوكسفورد ومثيلاتها......وان الزعامة والريادة والقيادة....لاتخلق بالصدفة .....ولا تتحقق بحلم ....لكنها. تولد مع ولادة الرجال..
..وفي مثل هذه الأيام ....التي يسترق فيها الأردنيون خطاهم. نحو المئوية الثانية من عمر دولتهم  ...ما احوجنا جميعا  إلى حكمة الكبار ....وعزيمة الرجال..

واليوم....والاردنيون يتحفزون .....للولوج في حياة سياسية وحزبية واعدة .ومرحلة انتقالية دقيقة ..في ظل ظروف اقتصادية صعبة حرجة.....وبيئة إقليمية ودولية بالغة التعقيد . ..وفي ظل ارتدادات مايجري في هذا الإقليم....وما صنعته جائحة كورونا في واقعنا الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والسياسي.....وارتفاع معدلات الفقر والبطالة وانسداد فرص العمل في وجه الشباب .....ما أحوجنا إلى من يضبط الايقاع ...وما أحوجنا إلى مسؤولون قادة .لايشغلهم الا هذا الوطن وأهله. ومستقبله......ينزعون صواعق التفجير ...ولايشعلون فتيلها .....وحين يكتب بدوي مثلي اليوم  عن قامة أردنية  وطنية شامخة جنوبية  ....فإنني اعلم  حق العلم بأنني اكتب عن زعيم.وقائد ...وانا الذي أؤمن بأن الزعماء في وطني ...لايخونون...ولايتبدلون...ولايتلونون ..وحين اكتب عن ابن عاصمة الجنوب . ...فإنني اشهد به شهادة الرجال للرجال ..بان هذا الرجل ..الذي اعرفه منذ سنين .....هو اردني عروبي حتى  النخاع ... ولد  في بيت عزيز وكريم ....وتربى في بيت زعامة وشهامة ...لم تبدله الايام  والمواقع والمناصب  ..ولم  يرتمي  يوما كما ارتمى آخرون  في أحضان منظمات المجتمع المدني .....ولم يخدع يوما  بعرابي الدولة المدنية ودعاتها.....واشهد بأنه لم  يقتات على دراهم دحلان وزمرته.