النسخة الكاملة

التربية :تقديم الفصل الدراسي الثاني ليبدأ بالأول من شباط

الخميس-2021-11-03 12:14 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- رامي الرفاتي 

أكدت مصادر خاصة في وزارة التربية والتعليم ل "جفرا نيوز"، أن الوزارة تتحضر للإعلان عن قرارات مهمة تخص الفصل الدراسي الحالي في ظل إرتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا. 

وكشف المصادر أن الوزارة ستعلن عن قرار تقديم موعد الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول والعطلة بين الفصلين، على أن يتم تعويض المدة الزمنية والفاقد التعليمي خلال الفصل الدراسي الثاني. 

وأشارت المصادر إلى أن وزارة التربية والتعليم، رفضت العودة للتعليم عن بُعد في ظل ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا والفحوص الإيجابية، مما استدعى اتخاذ قرار تقديم موعد الاختبارات النهائية. 

وبينت المصادر أن الوزارة كثفت من اجتماعاتها مؤخراً مع الجهات المعنية في وزارة الصحة ولجنة الاوبئة، لدراسة القرار قبل الإعلان عنه لضمان سير العملية التعليمية بشكلٍ ايجابي.
 
وتاليا أقرت لجنة التخطيط في وزارة التربية والتعليم في اجتماعها الموسع الذي عقدته الأربعاء برئاسة وزير التربية والتعليم وجيه عويس، تقديم موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول لتبدأ بتاريخ 8 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

كما أقرت تقديم بداية الفصل الدراسي الثاني للعام 2021/2022، ليبدأ اعتبارا من تاريخ 1 شباط/فبراير 2022، حيث سيبقى مجموع أيام العام الدراسي للفصلين 195 يوما دراسيا، انسجاما مع التقويم المدرسي المعتمد.