النسخة الكاملة

مصادر لـ"جفرا": توقعات بتصعيد داخل الشيخ جراح ونطالب المجتمع الدولي الوقوف مع الاهالي ونستند في قضيتنا للموقف الثابت للملك عبد الله

الخميس-2021-11-03 11:26 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أمل العمر 

اكدت مصادر من الجانب الفلسطيني ان إن اهالي حي  الشيخ جراح يرفضون رفضا قاطعا المساومة على ممتلكاتهم في الحي بعد مطالب بالتسوية  من قِبَل محكمة الاحتلال .

وأضافت المصادر ذاتها بحديث لـ"جفرا نيوز" انه من المتوقع ان يكون هناك تصعيدات خلال الفترة المقبلة في الحي نظرا لقرارات الاحتلال فيما يتعلق بحي الشيخ جراح مضيفا ان اوضاع الاهالي في الحي سيئة وما يحدث ما هو الا امتداد لسياسات استعمارية تهدف لشرذمة التكافل الاجتماعي الذي حققه الشعب الفلسطيني في الهبة الأخيرة .

ولفت ان جيش الاحتلال  يعتدي بين الحين والاخر على أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة  محاولة للضغط عليهم ، في ظل مطالبات الاهالي من المجتمع الدولي والاعلام الوقوف مع قضيتهم . 

و تعليقا على قرار المحكمة الإسرائيلية فإن اهالي الشيخ جراح يستندون في قضيتهم إلى الموقف الثابت لجلالة الملك عبدالله الثاني والمملكة الأردنية الهاشمية بتزويد اهالي الشيخ جراح بكافة الوثائق القانونية بالاضافة الى  الحماية القانونية والجنائية للممتلكات الدينية  .

  وتعود قضية سكان الحي الى عام النكبة 1948 عندما أُرغم قطاع واسع من ابناء الشعب الفلسطيني على ترك قراهم ومدنهم تحت سيف الإرهاب ومجازر العصابات الصهيونية المنظم، وإضطروا للجوء للحي لحين عودتهم لديارهم التي هجروا منها.