النسخة الكاملة

الهاشمية لجفرا: لم نسجل اصابة اي طالب بفايروس "كورونا" ولا عودة للتعليم عن بعد

الخميس-2021-10-28 03:27 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز – احمد الغلاييني

اكد عميد شؤون الطلبة في الجامعة الهاشمية الدكتور صادق شديفات انه لم يسجل اصابة اي طالب بفايروس "كورونا" منذ عودة التعليم الوجاهي في الحرم الجامعي ولغاية الآن.

وقال شديفات لجفرا، "ان الجامعة تعمل على تطبيق كافة شروط مثل التأكد من المؤشر الأخضر في "سند"، وايضاً فحص الـ pcr للطالب".

وشدد انه لم يسجل أي اصابة للطلاب، مؤكداً ان الجامعة تعمل على نشر مواد التعقيم والإلتزام "بالكمامة" داخل أروقتها".

وكشف عن وجود مركز تطعيم داخل الحرم الجامعي حيث يستقبل عدد كبير من الطلبة لتلقي المطعوم.

من جهة ثانية نفى مصدر في احد الجامعات الرسمية لجفرا عن وجود احتمالية العودة للتعليم الجامعي عن بعد ارتفاع الإصابات حيث اتهمت جهات ان التعليم الوجاهي والإحتفالات وبعض التجمعات سبب لإرتفاع معدل الإصابات قائلاً، "ان هذا الموضوع حساس للغاية، مشيراً ان الاتهامات للجامعات غير دقيق، مؤكداً ان جزء كبيرا جداً ملتزم بتلقي المطعوم، والإلتزام بالاشكال الوقائية.

وقال مهند الخطيب، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن الاشتراطات التي وضعتها الوزارة تقضي بأن تكون نسبة الـ10% من الإصابات حاكمة في استمرار التعليم داخل المسارات المختلفة.
وقال: "في حال بلغت نسبة الإصابة داخل المساق الواحد أكثر من 10% يتم تحويل دراسة الطلبة فيه إلى التعلم الإلكتروني عن بعد لمدة 14 يوما، وإذا بلغت نسبة الإصابة في الكلية كاملة 10% يتم تحول التعليم لكامل طلبة الكلية إلى التعليم الإلكتروني لمدة 14 يوما، وإذا كانت 10% على مستوى الجامعة تتحول كامل الجامعة إلى الإلكتروني 14 يوما".

ولفت إلى أنه في حالة إصابة أحد اعضاء هيئة التدريس أو الإداريين، أو الطلبة، فسيفرض عليه حجر منزلي، وسيفرض على المخالطين له إجراء فحصين، الأول بعد 3 أيام، والثاني بعد 7 ايام.