وزارة العمل تزود مفتشيها بكاميرات ولي العهد يحضر افتتاح كأس العرب قطب : أوميكرون قد يُصعّب الوضع الوبائي في الأردن انخفاض حاد على الحرارة وزخات مطرية الأربعاء المعاني: الوضع غير مريح .. وإدارة ملف كورونا سيئة ضبط 5 مصابين بكورونا مخالفين لأوامر الدفاع بالمفرق إعطاء 100 ألف جرعة ثالثة في الأردن وزارة المياه : تأجير أراض الديسي ليس من اختصاصنا الملك يستقبل المفوض الأوروبي لشؤون التوسع والجوار في الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي يلتزم بتقديم مساعدات مالية للأردن بقيمة 164 مليون يورو لخلو ملفها من اي عقوبة سابقة.. العجارمة يلغي قرار تجميد الزيادة السنوية بحق احدى المعلمات تسجيل 24 وفاة و 4977 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 9.44 إيجابية الفحوص ولي العهد يزور مركز القيادة الوطني في الدوحة أبو علي: لا "تسييس" لعمليات التفتيش الضريبي الخارجية : تصريحات وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى "تُغذي التطرف" محافظ الزرقاء: إعادة 229 مواطنا لمنازلهم بحسب وثيقة الجلوة العشائرية التربية : التعليم الأساسي سيكون للصف التاسع .. وتوزيع الطلبة على المسارات المهنية والأكاديمية المعونة: بدء التسجيل لبرنامج الدعم التكميلي غدا رفع قدرة خط الربط الكهربائي مع مصر إلى ألف ميغاواط في نهاية 2024 تفاصيل أمر الدفاع 35 للتعامل مع تطورات الحالة الوبائية - صور
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الأحد-2021-10-24 05:33 pm

الليرة التركية تواصل نزيفها وتهبط إلى مستويات تاريخية جديدة

الليرة التركية تواصل نزيفها وتهبط إلى مستويات تاريخية جديدة

جفرا نيوز - تواصل العملة التركية التراجع أمام الدولار وذلك بعد قرار البنك المركزي التركي خفض سعر الفائدة الرئيسي، وتراجعت الليرة اليوم الجمعة إلى مستويات تاريخية جديدة مقابل العملة الأمريكية.

وخلال تداولات اليوم سجلت العملة التركية مستوى 9.62 ليرة للدولار، وهو أدنى مستوى تبلغه العملة التركية في التاريخ.

الليرة التركية تواصل نزيفها وتهبط إلى مستويات تاريخية جديدة
منحى تداول الليرة مقابل الدولار خلال أسبوع
وتتراجع العملة التركية منذ أمس بعد أن قرر البنك المركزي التركي خفض سعر الفائدة الرئيسي من 18% إلى 16% سنوي. وخفض الفائدة هو مطلب أساسي للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ودأب الرئيس رجب طيب أردوغان على مطالبة البنك المركزي بتيسير السياسة النقدية ويعتبر محللون أن تدخله أدى إلى تآكل مصداقية السياسة النقدية في السنوات القليلة الماضية.

وخسرت الليرة 20% من قيمتها هذا العام وجاء نصف هذا الهبوط منذ مطلع الشهر الماضي عندما بدأ المركزي إعطاء إشارات تيسيرية على الرغم من ارتفاع التضخم إلى حوالي 20%.

المصدر: RT