وزارة العمل تزود مفتشيها بكاميرات ولي العهد يحضر افتتاح كأس العرب قطب : أوميكرون قد يُصعّب الوضع الوبائي في الأردن انخفاض حاد على الحرارة وزخات مطرية الأربعاء المعاني: الوضع غير مريح .. وإدارة ملف كورونا سيئة ضبط 5 مصابين بكورونا مخالفين لأوامر الدفاع بالمفرق إعطاء 100 ألف جرعة ثالثة في الأردن وزارة المياه : تأجير أراض الديسي ليس من اختصاصنا الملك يستقبل المفوض الأوروبي لشؤون التوسع والجوار في الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي يلتزم بتقديم مساعدات مالية للأردن بقيمة 164 مليون يورو لخلو ملفها من اي عقوبة سابقة.. العجارمة يلغي قرار تجميد الزيادة السنوية بحق احدى المعلمات تسجيل 24 وفاة و 4977 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 9.44 إيجابية الفحوص ولي العهد يزور مركز القيادة الوطني في الدوحة أبو علي: لا "تسييس" لعمليات التفتيش الضريبي الخارجية : تصريحات وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى "تُغذي التطرف" محافظ الزرقاء: إعادة 229 مواطنا لمنازلهم بحسب وثيقة الجلوة العشائرية التربية : التعليم الأساسي سيكون للصف التاسع .. وتوزيع الطلبة على المسارات المهنية والأكاديمية المعونة: بدء التسجيل لبرنامج الدعم التكميلي غدا رفع قدرة خط الربط الكهربائي مع مصر إلى ألف ميغاواط في نهاية 2024 تفاصيل أمر الدفاع 35 للتعامل مع تطورات الحالة الوبائية - صور
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2021-10-21 12:36 pm

منظمو حفلات دياب وحسني وحماقي لجفرا: نعمل ضمن إشتراطات صحية عالية وخسائر القطاع بالآلاف

منظمو حفلات دياب وحسني وحماقي لجفرا: نعمل ضمن إشتراطات صحية عالية وخسائر القطاع بالآلاف

جفرا نيوز – احمد الغلاييني - مع عودة مظاهر الإحتفالات للاردن والسماح بإقامتها، بدأت حركة الفنانين العرب تنشط للاردن بعد عدم الإستقرار في لبنان حيث بدأ القطاع ينشط بعد ركود دام لسنتين، ولكن هذه المرة بجدل كبير من قبل الشعب الأردني، بسبب تصريحات الحكومة حول التجمعات وايضاً اغلاق بعض المنشآت وفرض التباعد في المساجد.

مسؤول التنظيم ودخول الجمهور في حفل تامر حسني اكرم جابر قال لجفرا، "ان الحفلة كانت في ساحة خارجية ورغم ان الاعداد كانت كبيرة غير أنها ضمن المسموح وهو نسبة خمسين بالمائة".

واضاف انه ورغم وجود هذه الاعداد غير أنه تم التأكد من وجود فحص ال pcrوتلقي المطعوم، مؤكداً ان الجمهور كان ملتزم بإرتداء الكمامة، وكان هناك شخص يبيعها امام الحفل.

منظمة حفل الفنان عمرو دياب هنا زريقات قالت لجفرا، "أن الحفل نهض في مدينة العقبة من خلال حركة السياح والحركة التجارية وايضاً توظيف العديد من الشباب والذي تجاوز 600 شخص، حيث شهدت المدينة حركة نشطة في الفنادق والمطاعم وحركة النقل العام وهناك عدد من النشاطات كانت هناك".

واكدت زريقات، ان تنسيقاً عالياً كان بين إدارة الحفل والاوبئة للتأكد من تلقي المطعوم ووجود فحص pcr، وارتداء الكمامة.

وطمأن منظم حفلة "محمد حماقي" الجمهور الاردني أن الحفل سيكون ضمن اعلى الإجراءات الوقائية وسيكون لملتقي اللقاح والحاصلي على شهادة تؤكد خلوهم من فايروس "كورونا"، مؤكداً انها فرصة كبيرة لتعويض القطاع خسائره نتيجة الجائحة ويجب الحفاظ عليها.

من جهته اكد منظم الحفلات جلال حلاوة، أن القطاع شهد خسارة كبيرة خلال السنتين الماضيتين لم تقتصر على التنظيم فقط وانما العاملين في القطاع والذين خسروا دخلاً جيداً بعد عملهم الرئيسي، اضافة إلى العاملين في مجال الخدمات وغيرها.

وقال رئيس الوزراء بشر الخصاونة في مقابلة تلفزيونية، البرتوكول الصحي واضح، لا تستطيع أن تذهب إلى هذه المهرجانات، او تطأ قدمك أرض هذه المهرجانات وأرض المناسبة، إلا أذا كُنت مُحصنا، بمعنى إلا إذا كُنت حاصلا على مطعومين او على نتيجة سالبة من فحص الـ”PCR” قبل 72 ساعة،.. فهي تقام ضمن اجواء آمنة وخصوصًا في الساحات المفتوحة.