وزارة العمل تزود مفتشيها بكاميرات ولي العهد يحضر افتتاح كأس العرب قطب : أوميكرون قد يُصعّب الوضع الوبائي في الأردن انخفاض حاد على الحرارة وزخات مطرية الأربعاء المعاني: الوضع غير مريح .. وإدارة ملف كورونا سيئة ضبط 5 مصابين بكورونا مخالفين لأوامر الدفاع بالمفرق إعطاء 100 ألف جرعة ثالثة في الأردن وزارة المياه : تأجير أراض الديسي ليس من اختصاصنا الملك يستقبل المفوض الأوروبي لشؤون التوسع والجوار في الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي يلتزم بتقديم مساعدات مالية للأردن بقيمة 164 مليون يورو لخلو ملفها من اي عقوبة سابقة.. العجارمة يلغي قرار تجميد الزيادة السنوية بحق احدى المعلمات تسجيل 24 وفاة و 4977 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 9.44 إيجابية الفحوص ولي العهد يزور مركز القيادة الوطني في الدوحة أبو علي: لا "تسييس" لعمليات التفتيش الضريبي الخارجية : تصريحات وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى "تُغذي التطرف" محافظ الزرقاء: إعادة 229 مواطنا لمنازلهم بحسب وثيقة الجلوة العشائرية التربية : التعليم الأساسي سيكون للصف التاسع .. وتوزيع الطلبة على المسارات المهنية والأكاديمية المعونة: بدء التسجيل لبرنامج الدعم التكميلي غدا رفع قدرة خط الربط الكهربائي مع مصر إلى ألف ميغاواط في نهاية 2024 تفاصيل أمر الدفاع 35 للتعامل مع تطورات الحالة الوبائية - صور
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2021-10-17 12:47 pm

العدوان لـ جفرا : بلاغ 46 لا يشمل المؤسسات التعليمية وفرق التفتيش ستبدأ بتطبيقه غداً - تفاصيل

العدوان لـ جفرا : بلاغ 46 لا يشمل المؤسسات التعليمية وفرق التفتيش ستبدأ بتطبيقه غداً - تفاصيل

جفرا نيوز - فرح سمحان 

أكد محافظ العاصمة ياسر العدوان أن تطبيق البلاغ رقم 46 يقتصر فقط على المنشآت والمطاعم والقطاع الإقتصادي ولا يشمل المؤسسات التعليمية والتي تطبق عليها الحملات التفتيشية وفق ما هو معمول به سابقاً  . 

وأوضح العداون في حديث خاص لـ جفرا نيوز ، أن فرق المتابعة والتفتيش ستبدأ بتطبيق البلاغ بدءا من يوم غد الأثنين ، حيث سيتم فرض العقوبة على المنشأة المخالفة بفرض غرامة مالية في حين سيتم اللجوء للإغلاق في المراحل الآخيرة  حال تكرارها . 
وبين أن محاور البلاغ 46 تتضمن تحديد الأشخاص المسموح لهم بالجلوس على طاولات المطاعم ، وتحديد نسبة المسموح لهم بالتواجد في الملاعب والصالات الرياضية ، واقتصار دخول الأفراد الى بعض المنشآت على الأفراد المحصنين وفق تطبيق سند . 

وأكد أن دخول الأفراد للمنشآت التي تم تحديدها بموجب البلاغ  سيقتصر فقط على الأفراد المحصنين وفق تطبيق سند اعتبارا من الأثنين ، موضحا الفئات المستثناة من ذلك وهي الفئات غير الملزمة بأخذ اللقاح وهي الفئة العمرية ( أقل من 12 سنة ) أو الحالات الصحية المستثناة وفقا لما تصدره وزارة الصحة . 

وأضاف العدوان أنا مراحل تطبيق العقوبة  على المنشأة المخالفة ستكون بشكل متدرج وعلى النحو الآتي ، المخالفة الأولى 1000 دينار ، المخالفة الثانية 3000 دينار ، المخالفة الثالثة 5000 دينار ، والمخالفة الرابعة الإغلاق . 

ووفق البلاغ 46 فإنه يحدد على الأشخاص المسموح لهم بالجلوس على طاولات المطاعم الداخلية والساحات الخارجية على النحو الآتي .. 

يمنع تواجد أكثر من (10) اشخاص على طاولة واحدة داحل المطاعم . 

يمنع تواجد أكثر من (15) أشخاص على طاولة واحدة في الساحات الخارجية للمطعم .  


وأشار الى أن العودة لفتح القطاعات والأنشطة التجارية والاقتصادية سيترافق مع استمرار التقييم والتحديث بناءا على مدى التزام الجهات بتطبيق البروتوكولات الصحية ، وتقييم المخاطر بتتبع الحالات الإيجابية الجديدة ومدى ارتباطها بأي نشاط يحدث في كافة القطاعات .