النسخة الكاملة

الطحان لـ"جفرا": جرثومة "شيغيلا" سبب حالات التسمم في جبة جرش - تفاصيل

الخميس-2021-10-13 12:13 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - رامي المعادات 

أكد مدير صحة جرش الدكتور محمد الطحان، أن نتائج الفحوصات المخبرية التي أجريت حول حادثة التسمم في قرية جبة بالمدنية، نتجت عن جرثومة "شقيلا".

وقال الطحان بتصريح خاص لـ "جفرا نيوز"، إن هذة الجرثومة عادة تنتقل من خلال تناول الاشخاص الوجبات الغذائية، أو شرب المياه من أماكن غير صحية.
 
وأضاف أن الإصابات التى حدثت في المحصلة النهائية  لحوالى 57 شخص، هي بحالة استقرار صحي باستثثناء 5 حالات وهم يتلقون الرعاية الصحية اللازمة من الطواقم الطبية والاشراف المطلوب، مع توقعات بمغادرة الجميع مستشفى جرش الحكومي خلال الساعات القليلة المقبلة.

وتابع الطحان قائلاً أن كافة الجهات المختصة في المحافظة ومنذ ساعة وقوع حالات التسسم، تقوم بجولات مكثفة في مختلف انحاء المدنية على المطاعم والمحلات التجارية ومحلات بيع المياه المحلاة، للتأكد من مدى التزام الجميع بالشروط الصحية اللازمة، مشيراً انه اثناء الجولات التفتيشية تم إغلاق إحدى محطات التحلية احترازيا.

ويشار أن قسم الطوارئ في مستشفى جرش الحكومي، استقبل منذ ليلة أمس ولغاية مساء اليوم، 57 حالة تسمم تم ادخال خمس حالات منهم الى المستشفى وتحويل خمس حالات أخرى لمستشفى هيا العسكري، فيما تم مغادرة باقي الحالات بعد إجراء الفحوصات اللازمة لهم والتأكد من سلامتهم.