سائق يدعي تعرضه لسلب 6500 دينار بعجلون الصحة تكشف أعراض الإصابة بجرثومة شيغيلا اجتماعان عاجلان لرؤساء بلديات مراكز المحافظات الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى المولد النبوي الشريف الشمالي: بلاغ 46 يشكل أساسا لتجاوز الجائحة وعدم العودة للخلف نسبة الإصابات التراكمية بين الطلبة بلغت ستة بالألف.. وإغلاق مدرسة حكومية وأخرى تابعة للأونروا العناني: المجتمع الأردني أصبح معقد تجارة عمان تطلق خطا ساخنا لأوامر الدفاع والبلاغات ماهي مرتبة الأردن عالمياً بعدد الإصابات التراكمي لفيروس كورونا ؟ استئناف الدراسة غداً في مدارس عجلون وجرش التي ظهرت فيها إصابات "شيغيلا " - تفاصيل بدء تقديم طلبات المنافسة على المقاعد الشاغرة في تخصصي الصيدلة ودكتور الصيدلة - رابط أجواء غائمة في المرتفعات الجبلية والسهول ومعتدلة في باقي المناطق البلبيسي: لا تراجع عن القرارات التخفيفية ولا اغلاقات ولا تعليم عن بعد صلح عمان تُقرر إسقاط دعوى الحق العام بقضية مسؤولية طبية وصحية الحرارة أقل من معدلاتها بـ5 درجات الثلاثاء اسناد تهمة التسبب بالوفاة لـ6 أطباء بقضية الطفلة لين مهيدات يطمئن الأردنيين على مخزون الدواء شركس: نسجل إصابات بأعمار أقل من السابق وزير العمل يشدد على أهمية التعاون مع القطاع الخاص والنقابات العمالية الوهادنة : الوضع الوبائي مستقر ولا مبرر للإغلاقات
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2021-10-13 12:13 pm

الطحان لـ"جفرا": جرثومة "شيغيلا" سبب حالات التسمم في جبة جرش - تفاصيل

الطحان لـ"جفرا": جرثومة "شيغيلا" سبب حالات التسمم في جبة جرش - تفاصيل

جفرا نيوز - رامي المعادات 

أكد مدير صحة جرش الدكتور محمد الطحان، أن نتائج الفحوصات المخبرية التي أجريت حول حادثة التسمم في قرية جبة بالمدنية، نتجت عن جرثومة "شقيلا".

وقال الطحان بتصريح خاص لـ "جفرا نيوز"، إن هذة الجرثومة عادة تنتقل من خلال تناول الاشخاص الوجبات الغذائية، أو شرب المياه من أماكن غير صحية.
 
وأضاف أن الإصابات التى حدثت في المحصلة النهائية  لحوالى 57 شخص، هي بحالة استقرار صحي باستثثناء 5 حالات وهم يتلقون الرعاية الصحية اللازمة من الطواقم الطبية والاشراف المطلوب، مع توقعات بمغادرة الجميع مستشفى جرش الحكومي خلال الساعات القليلة المقبلة.

وتابع الطحان قائلاً أن كافة الجهات المختصة في المحافظة ومنذ ساعة وقوع حالات التسسم، تقوم بجولات مكثفة في مختلف انحاء المدنية على المطاعم والمحلات التجارية ومحلات بيع المياه المحلاة، للتأكد من مدى التزام الجميع بالشروط الصحية اللازمة، مشيراً انه اثناء الجولات التفتيشية تم إغلاق إحدى محطات التحلية احترازيا.

ويشار أن قسم الطوارئ في مستشفى جرش الحكومي، استقبل منذ ليلة أمس ولغاية مساء اليوم، 57 حالة تسمم تم ادخال خمس حالات منهم الى المستشفى وتحويل خمس حالات أخرى لمستشفى هيا العسكري، فيما تم مغادرة باقي الحالات بعد إجراء الفحوصات اللازمة لهم والتأكد من سلامتهم.

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر