15 وفاة و1473 اصابة كورونا في الاردن الاستماع لـ11 شاهد دفاع في كل جلسة مقبلة في قضية مستشفى السلط النابلسي: دراسة لإنشاء مدينة رياضية في الكرك تحويلات مرورية على طريق المطار لمدة 12 ساعة الجمعة إنذار 19 عيادة لمخالفتها شروط فرز النفايات الطبية تشكيلات إدارية في الداخلية ..أسماء 350 مقعدا إضافياً في الطب وطب الأسنان لطلبة رفع المعدل الفراية: نسعى كأجهزة ‏حكومية أن يمتاز تعاملنا مع فصل الشتاء بجاهزية عالية "التفتيش الصحي" عبر سند مهمة المؤسسات وليس المواطنين التربية تمنح فرصة أخيرة للتسجيل في الأمتحان التكميلي لعام 2021 إحباط محاولة تهريب مخدرات من سوريا بواسطة طائرة بدون طيار النجار : 11 حوضاً مستنزفاً في الأردن والناقل الوطني سيؤمن 300 مليون متر مكعب الأردن يتلقى 78 ألف جرعة من مطعوم الإنفلونزا الموسمية الرباعي بتمويل ألماني وفيات الأردن الخميس 21-10-2021 اجواء لطيفة نهاية الأسبوع اسماء مراكز التطعيم حسب نوع اللقاح للخميس الكسبي: لايوجد أي مطالبات مستحقة للمقاولين في الوقت الحالي ما اهمية إنتخابات نقابة الصحفيين للنقابات الأخرى؟ اصحاب الدخل اقل من 500 دينار يعانون من اضرار نفسية بسبب "كورونا" طقس الاردن الخميس: ارتفاع قليل على الحرارة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2021-09-23 12:16 pm

خبير لجفرا: الحكومة تضع معوقات كبيرة لاستخدام السيارات الكهربائية والعالم سيستغني عن الوقود قريباً

خبير لجفرا: الحكومة تضع معوقات كبيرة لاستخدام السيارات الكهربائية والعالم سيستغني عن الوقود قريباً

جفرا نيوز – احمد الغلاييني - توقع خبير الطاقة هاشم عقل، أن يبدأ العالم بالإستغناء عن السيارات التي تعمل بالوقود خلال الخمس سنوات القادمة والاعتماد على المركبات العاملة بالطاقة الكهربائية.

جاء حديث عقل بعد الإرتفاع المتواصل للوقود عالمياً، مؤكداً لجفرا ان هذه الإرتفاعات تأتي بسبب الخسارات الإقتصادية العالمية التي حدثت في الصين وعلى اثرها خسر اهم 6 رجال الاعمال في العالم مبالغ تتجاوز الـ 140 مليار دولار.

ويؤكد عقل ان دول في اوروبا ستمنع خلال السنوات القادمة إدخال او تصنيع السيارات العاملة بالوقود فيما ستكون مركباتها كهربائية، حيث بدأت حكومات بلادهم إنشاء نقاط ومحطات شحن كهربائي في المناطق الداخلية والخارجية.

وعزا عقل تأخر الاردن على الاعتماد بشكل كامل على السيارات الكهربائية بسبب ارتفاع جمركها وضرائبها وعدم وجود نقاط شحن في محطات الوقود او في الشوارع الخارجية.

واشار ان واجب الحكومة والشركات الخاصة تعزيز نقاط شحن المركبات في مناطق الداخلية والخارجية وتخفيض الجمارك والضريبة وذلك لتشجيع المواطنين على استخدام المركبات الكهربائية.

وسيواجه العالم خلال الفترة القادمة ازمة بسبب انهيار سوق العقارات الصيني، وسط مخاوف كبيرة من امتداد الأزمة إلى قطاع البنوك وتحولها إلى أزمة مالية عالمية على غرار انهيار بنك "ليمان براذرز" الأمريكي الذي مهد للأزمة العالمية 2008.

تبلغ إجمالي مديونية إيفرجراند، نحو 2 تريليون يوان صيني بما يعادل نحو 305 مليارات دولار أمريكي، بينما تدهورت السيولة النقدية وما يعادلها عند الشركة إلى أدنى مستوى منذ ستة أعوام.

ويستخدم الاردن حوالي 21 ألفًا و500 سيارة كهربائية حيث من المتوقع إرتفاعها خلال الاعوام القادمة.