كتلة هوائية خريفية يوم الاحد انخفاض على درجات الحرارة الصحة: لم يعرف للآن سبب الإصابات المشتبه بتسممها في جرش الحاج توفيق: ازدواجية في تطبيق الاجراءات الصحية..وأوامر الدفاع تصدر دون تشاور مع القطاع الخاص عزايزة: قطاع النقل يضغط على رواتب الأسر بما يقارب الـ(50)% الداخلية تنشر صورا لاجراءات التفتيش على المطاعيم قبل بدء حفل عمرو دياب في العقبة عويس: موازي الجامعات غير دستوري و 4 بدائل مالية لتعويض الجامعات تسجيل (12) وفاة و(1021) إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة الأردن يُعزي بضحايا التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجداً بولاية قندهار الأفغانية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في اربد غداً خروج جميع الحالات المشتبه بإصابتها في التسمم من مستشفى جرش الحكومي المجالي: تعديلات قانون الضمان ستعرض على مجلس الادارة الشهر الحالي الحنيفات: إنشاء 30 حفيرة وسد بكلفة مليوني دينار 14604حالات كورونا النشطة في الاردن محمد نوح القضاة يروي اللحظات الأخيرة من حياة شقيقه - تفاصيل البلبيسي يحذر من موجة جديدة لفيروس كورونا مراكز تلقي لقاحات كورونا في الأردن الجمعة مراكز فحص كورونا (PCR) العاملة أيام الجمعة - أسماء تأجيل انتخابات نقابة الصحفيين لعدم اكتمال النصاب.. صور بقرار من محافظ العاصمة .. إزالة البناية السكنية الآيلة للسقوط في منطقة مخيم الحسين ( شارع الأردن) - فيديو
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2021-09-22 10:59 am

وسط مطالب بفتح معبري "الدرة والمدورة " الداخلية لـ"جفرا": لا قرارات جديدة والملف بحاجة لدراسة

وسط مطالب بفتح معبري "الدرة والمدورة " الداخلية لـ"جفرا": لا قرارات جديدة والملف بحاجة لدراسة

جفرا نيوز- أمل العمر 

أكدت مصادر مطلعة من وزارة الداخلية انه لا قرارات جديدة حول فتح معبري المدورة والدرة أمام حركة الشحن . 

وأضافت بحديث لـ"جفرا نيوز" ان القرار يحتاج الى دراسة من قبل وزارة الداخلية والمركز الوطني لإدارة الازمات و وزارة النقل ووزارة الصحة نظرا للوضع الوبائي في المملكة والدول المجاورة والذي تم اغلاقه منذ بداية جائحة كورونا  . 

معبري المدورة والدرة يشكلان رئة اقتصادية بظل ارتفاع الطلب وحركة التبادل التجاري بين دول الخليج ومصر والأردن وأغلاقهما  يلحق ضررا مباشرا بقطاع الشحن والنقل والتخليص .

ومن جانب اخر طالبت السعودية بفتح المعبرين لعودة حركة النقل بين البلدين ولم له الاثر الكبير على  الاستمرار في إغلاقهما مما يضر بالاقتصاد الوطني من حيث خسارة خطوط الترانزيت للشاحنات القادمة من مصر باتجاه السعودية وبالعكس نحو سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة . 


وتقع حدود المدورة في بلدة المدورة في معان فيما يقع مركز حدود الدرة في العقبة ويربط كلاهما الأردن بالمملكة العربية السعودية , فهل سيتم فتح المعابر امام حركة الشحن ؟