النسخة الكاملة

أخبار وأسرار الناس في الأردن

الخميس-2021-09-19 12:25 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - خاص - اخبار واسرار الناس في الاردن


الرفاعي "لا تستعجلوا"
رئيس اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية سمير الرفاعي، قال لمقربين اثناء لقاءات متعددة مع نخب واطياف من الشعب: "لاتستعجلوا بالحكم" على مخرجات اللجنة.. "انتظروا ومن ثم احكموا"..فهذه المخرجات اتت بعد لقاءات عديدة مع كافة شرائح المجتمع ومكوناته 

*تغييرات كبيرة قبل الدورة العادية
مجالس وصالونات سياسية ونخبوية توقعت أن تشهد المرحلة المقبلة تغييرات هامة في مواقع رسمية عديدة، وذلك قبل انعقاد الدورة العادية لمجلس النواب.
*****

*الملقي في العقبة
رئيس الوزراء الأسبق د.هاني الملقي يكتشف "الثغر الباسم" هذه الايام, ويقضي معظم إجازاته في ربوع العقبة.
*****

*رئاسة النواب
المنافسة شبه محصورة بين أربعة أسماء تتنافس على رئاسة مجلس النواب وهم: "مع حفظ الألقاب" عبد الكريم الدغمي، عبد المنعم العودات، أحمد الصفدي ، ونصار القيسي.
*****

*الفايز خارج البلاد
رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز يتواجد الآن خارج البلاد في إجازة خاصة تستغرق عشرة أيام ويعود بعدها للوطن.
*****

*الخبير الصحفي ضد الصحفيين
للأسف..أحد أعضاء مجلس نقابة الصحفيين يضع الصحفيين والمواقع الإخبارية والإلكترونية والإعلاميين خصماً له بالترافع بقضايا ضد زملائه من شركات وغيرها،ويقوم عضو مجلس النقابة بالتنسيق والترافع المشدد لفرض أحكام بمبالغ كبيرة ضد الصحفيين والناشرين.
*****

*إنجازات كبيرة لأمين عمان
للحقيقة.. إنجازات مكثفة ومشاريع وريادية هادفة أنجزتها وتنجزها كوادر أمانة عمان وتحظى باهتمام مستمر من عمدة المدينة د.يوسف الشواربة.
*****

*سمير الصاحب في اجازة
لمن يبحث عن سمير صاحب الوجه الطيب، سمير الصاحب – مدير مكتب سمو الامير غازي بن محمد – نقول لهُ في اجازة خاصة بتركيا.
*****

*أعيان لا يحضرون الجلسات والسبب
عدم حضور الجلسات العنوان الأبرز لمعظم أعضاء مجلس الأعيان خاصة وان معظمهم في أعمار متقدمة ولا تسمح لهم احوالهم الصحية من مواظبة حضور الجلسات ما الحل؟.
*****

* دعوات وولائم العودات للنواب
المحامي عبد المنعم العودات رئيس مجلس النواب سينفذ خلال الاسبوع الحالي سلسلة دعوات وولائم ولقاءات، تأتي ضمن نشاطاته في الترشح مجدداً لرئاسة مجلس النواب.
*****

*نريد اكثر من زيد نفاع
يعتبر القنصل الاردني في هنجاريا زيد نفاع الذي يُعتبر مصدر فخر واعتزز وهو يسخر كافة إمكانياته لخدمة ابناء الاردن هناك، خاصة الطلبة، حيث تمكن نفاع من خلال شبكة علاقاته هناك تأمين نحو 400 منحة دراسية للطلبة الاردنيين في الجامعات الهنغارية،للعلم .. نفاع ايضاً يقوم بالترويج للأردن في مختلف المجالات السياحية والإستثمارية مما إنعكس إيجاباً على الوطن.
*****

*تعديلات الفريق الإقتصادي
سياسيون قالوا إن رئيس الوزراء بشر خصاونة – وان عقد العزم على اجراء تعديل على فريقه الوزاري- فإنه من المفروض ان يطال معظم اعضاء الفريق الإقتصادي، وذلك لتكون الحكومة قوية في مواجهة مجلس النواب.
*****

*جولات للرفاعي
جولات مكثفة ولقاءات مستمرة يجريها رئيس اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية سمير الرفاعي تشمل لقاء كافة شرائح ومكونات المجتمع الاردني الواحد . 
*****

*السفير الديحاني يتابع؟؟
سفير دولة الكويت في الاردن "عزيز الديحاني " وبكل نخوة يواظب على متابعة ابناء الجالية الكويتية في بلدهم الثاني الاردن وتوفير كافة الخدمات والعون لهم ،للعلم .. السفير الديحاني له بصمات مشرقة في تعزيز أواصر العلاقة بين البلدين الشقيقين وحرصه على جذب استثمارات كويتية الى الاردن .
*****

*الاستثمار في تركيا
رجل أعمال أردني يمتلك سلسلة متاجر مختصة في تركيب وبيع العطور بوسط البلد وجد ضالته في اقامة استثمارات ضخمة..ليس في الأردن إنما في تركيا!! .
*****

*غوشة ينشط
السفير الاردني في أذربيجان سامي عاصم غوشة،يعتبر الانشط في خدمة مصالح الدولة الاردنية، والسعي لتعزيز الحضور الأردني في المجالات السياحية والاقتصادية هناك.
*****

*انفراج في العلاقات الأردنية السورية قريباً
تستطيع "جفرا نيوز" ان تؤكد بأن معبر جابر/ نصيب سيعود للعمل بصورة اعتيادية خلال ايام قليلة ،وذلك بالتزامن مع حالة الانفراج الكبيرة التي تشهدها العلاقات الرسمية بين الأردن وسوريا والزيارات الحكومية والرسمية لمسؤولين في البلدين الشقيقين 
*****

*حلول حكومية قريبة لإنقاذ الصحف اليومية
مصدر رفيع المستوى اكد لـ"جفرا نيوز" ان رئيس الوزراء د. بشر الخصاونة مهتم جدا بإنقاذ الصحف الورقية اليومية الرسمية من خلال الدعم المالي وتوفير مصادر دخل ثابتة نظرا لأهميتها بأعتبارها ذراع قوي ومؤثر للدولة الاردنية .
*****

*الدغمي في مكتبه الجديد
النائب المحامي عبد الكريم الدغمي يستقبل زواره في مكتب المحاماة الجديد له في شارع المدينة المنورة.
*****

*الصحفيون بين المومني وبريزات
متابعون للمشهد الانتخابي لنقابة الصحفيين أجمعوا على ان المنافسة على منصب نقيب الصحفيين ستكون محصورة تماما بين "طارق المومني " وفلحة بريزات .
*****

*التغيير في نقابة المقاولين
التغيير شعار سيطغى على انتخابات نقابة المقاولين حيث تكاد تجمع الهيئة العامة على أن النقيب الحالي هو الاضعف في تاريخ نقابتهم، ولم يخدم القطاع مطلقاً لذلك سيتم إنتخاب نقيب ومجلس قوي وشجاع يعمل من اجل القطاع وليس المصالح الشخصية.
*****

*إياد الحواري في منطقة بسمان
منطقة بسمان على موعد مع مرشح عضوية مجلس امانة عمان عن هذه المنطقة، الكابتن اياد حواري الذي يعرفه الناس من خلال نشاطه في المجالات الخيرية والخدماتية والشبابية .