الحرارة توالي انخفاضها الإثنين ثلث سطح البحر الميت تبخر في 60 عاما قرار بتحويل 40 مصاب بكورونا من مستشفى عمّان الميداني إلى مستشفى الجاردنز وزير اردني اسبق يقاضي بريطانيا على وعد بلفور الحاج توفيق : "بكفي مخالفات الناس تعبت" استمرار تعليق الدوام الوجاهي ليوم الاثنين بمدارس في جرش وعجلون .. اسماء الملك يكرم شخصيات بـ احتفال الحكومة بمئوية الدولة .. اسماء الهواري : قد لا نصل لسبب انتشار شيغيلا الصحة تعلن أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا لليوم .. وارتفاع الفحوصات الإيجابية لـ 4.88% كريشان يتخذ قرارات عاجلة لضمان استمرارية حملة بسواعدنا معلم مادة رياضيات يتعهد بتقديم دروس مجانية دون مقابل مادي الأمانة تنفذ خطوط لتصريف المياه اتفاقية لتأسيس شركة طيران في العقبة برأس مال 20 مليون دولار المياه: "المي عالقد" دانا الزّعبي أميناً عامّاً لوزارة الصّناعة والتّجارة مجلس الوزراء يقر نظام التنظيم الإداري لوزارة الاستثمار المدانات أمينا للاقتصادي والاجتماعي والبلعاوي مديرا للآثار العامة صدور تعليمات ادماج التعلم الالكتروني في مؤسسات التعليم العالي إدانة موظف ضريبي وشخص آخر بتهمة عرض وقبول رشوة القطاعات الأكثر ضرراً بسبب جائحة كورونا لشهر أيلول 2021 .. أبرزها "صالات الأفراح والنوادي الليلية"
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الخميس-2021-09-16 09:51 am

تراجع أسعار الذهب في الأردن الخميس

تراجع أسعار الذهب في الأردن الخميس

جفرا نيوز - سجلت أسعار الذهب، اليوم الخميس، تراجعها بقيمة بلغت 30 قرشا للغرام الواحد، لتبلغ عند ذات المستوى الذي سجلته الثلاثاء الماضي.

وبحسب التسعيرة اليومية الصادرة عن النقابة العامة لأصحاب محال تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات، فقد انخفض سعر بيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط الأكثر طلبا في السوق المحلية إلى 36.5 دينارا، وسعر الشراء إلى 35 دينارا.

كما تراجع سعر بيع عيار 24 قيراط إلى 43.4 دينارا، والشراء بقيمة 40.3 دينارا، أيضا تراجع سعر بيع عيار 18 قيراط إلى 32.7 دينارا، في حين بلغ سعر الشراء بقيمة 29.7 دينارا.

هذا وتراجعت العقود الآجلة للذهب خلال الدورة الآسيوية اليوم الخميس.

وحسب تصنيف "كومكس" لبورصة نيويورك التجارية، تمت تجارة العقود الآجلة للذهب في كانون الأول/ديسمبر على 1791.55 دولارا للأونصة وقت كتابة الخبر، انخفض بنسبة 0.18 في المئة.

وقد تمت المتاجرة مسبقا على جلسة انخفاض 1791.35 دولارا للأونصة.

وقد يجد الذهب نقاط الدعم على 1780.60 دولارا، والمقاومة على 1810.60 دولارات.

عقود مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، ارتفع بنسبة 0.04 في المئة للمتاجرة به على 92.498 دولارا.

وفي الوقت نفسه على "كومكس" ارتفع سعر الفضة لشهر كانون الأول/ديسمبر بنسبة 0.28 في المئة لتتم المتاجرة به على 23.867 دولارا للأونصة بينما هبط سعر النحاس، لشهر كانون الأول/ديسمبر بنسبة 0.81 في المئة لتتم المتاجرة به على 4.3673 دولارا للرطل.

إلى ذلك ارتفعت أسعار النفط عالميا مع افتتاح السوق الأمريكية، يوم أمس الأربعاء، لتوسع مكاسبها لليوم الرابع على التوالي، مسجلة أعلى مستوى لها في 6 أسابيع.

 
وجاء الارتفاع بعدما أظهرت بيانات أولية لمعهد البترول الأمريكي، انخفاضا جديدا في مخزونات الخام في الولايات المتحدة، بينما يترقب المتعاملون صدور البيانات الرسمية ضمن التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية في وقت لاحق يوم أمس الأربعاء.

وبحسب "وول ستريت جورنال"، ارتفع الخام الأمريكي بنسبة 1.4 في المئة إلى مستوى 71.72 دولارا للبرميل، وهو الأعلى منذ 3 آب/أغسطس الماضي، من مستوى الافتتاح عند 70.74 دولارا، بينما سجل أدنى مستوى عند 70.68 دولارا للبرميل.

وصعد خام برنت بنسبة 1.25 في المئة إلى مستوى 74.8 دولارا للبرميل، وهو الأعلى منذ 2 آب/أغسطس الماضي، من مستوى الافتتاح عند 73.88 دولارا، بينما سجل أدنى مستوى عند 73.8 دولارا للبرميل.

رؤيا