الحرارة توالي انخفاضها الإثنين ثلث سطح البحر الميت تبخر في 60 عاما قرار بتحويل 40 مصاب بكورونا من مستشفى عمّان الميداني إلى مستشفى الجاردنز وزير اردني اسبق يقاضي بريطانيا على وعد بلفور الحاج توفيق : "بكفي مخالفات الناس تعبت" استمرار تعليق الدوام الوجاهي ليوم الاثنين بمدارس في جرش وعجلون .. اسماء الملك يكرم شخصيات بـ احتفال الحكومة بمئوية الدولة .. اسماء الهواري : قد لا نصل لسبب انتشار شيغيلا الصحة تعلن أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا لليوم .. وارتفاع الفحوصات الإيجابية لـ 4.88% كريشان يتخذ قرارات عاجلة لضمان استمرارية حملة بسواعدنا معلم مادة رياضيات يتعهد بتقديم دروس مجانية دون مقابل مادي الأمانة تنفذ خطوط لتصريف المياه اتفاقية لتأسيس شركة طيران في العقبة برأس مال 20 مليون دولار المياه: "المي عالقد" دانا الزّعبي أميناً عامّاً لوزارة الصّناعة والتّجارة مجلس الوزراء يقر نظام التنظيم الإداري لوزارة الاستثمار المدانات أمينا للاقتصادي والاجتماعي والبلعاوي مديرا للآثار العامة صدور تعليمات ادماج التعلم الالكتروني في مؤسسات التعليم العالي إدانة موظف ضريبي وشخص آخر بتهمة عرض وقبول رشوة القطاعات الأكثر ضرراً بسبب جائحة كورونا لشهر أيلول 2021 .. أبرزها "صالات الأفراح والنوادي الليلية"
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الخميس-2021-09-16 09:43 am

إعصار "أيدا" يبدد مخزون النفط الأمريكي

إعصار "أيدا" يبدد مخزون النفط الأمريكي

جفرا نيوز - قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم ، إن مخزونات الخام والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي.

وقال مصدران في السوق، إن مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير الأميركية هبطت بعد أن تسبب الإعصار أيدا في إغلاق العديد من المصافي النفطية ومنصات إنتاج بحرية.

وتراجعت مخزونات الخام 6.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في العاشر من أيلول إلى 417.4 مليون برميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة، إن مخزونات النفط الخام (باستثناء الموجودة في احتياطي البترول الاستراتيجي) انخفضت إلى 417.4 مليون برميل، ويقل المخزون بحوالي 7% من متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.

وبعد البيان الأمريكي، قفزت أسعار النفط الخام بنسبة 3.12% أو 2.30 دولارا إلى 75.92 دولارا للبرميل، بالنسبة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم تشرين ثاني.

كذلك، قفزت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم أكتوبر/تشرين أول بنسبة 3.49% أو 2.46 دولارا، إلى 72.93 دولارا للبرميل.

وجاء في بيان، أن متوسط ​​مدخلات مصفاة النفط الخام الأمريكية بلغ 14.4 مليون برميل يوميا خلال الأسبوع المنتهي بتاريخ 10 سبتمبر 2021، الذي كان 85 ألف برميل يوميا أكثر من متوسط ​​الأسبوع السابق.

وعملت المصافي بنسبة 82.1% من طاقتها التشغيلية الأسبوع الماضي. فيما انخفض إنتاج البنزين الأسبوع الماضي، بمتوسط ​​9.3 ملايين برميل يوميا. كما انخفض إنتاج الوقود المقطر الأسبوع الماضي، بمتوسط ​​4.2 مليون برميل يوميا.

وبلغ متوسط ​​واردات الولايات المتحدة من النفط الخام 5.8 ملايين برميل يوميا الأسبوع الماضي، بانخفاض 48 ألف برميل في اليوم من الأسبوع السابق.

وخلال الأسابيع الأربعة الماضية، بلغ متوسط ​​واردات النفط الخام حوالي 6.0 مليون برميل يوميا، بزيادة 13.3% عن نفس فترة الأربعة أسابيع من العام الماضي.

وقبل يومين، قال جولدمان ساكس إن تبعات الإعصار أيدا على إنتاج النفط كان أكبر منه على الطلب من المصافي، مما كان له تأثير إيجابي صاف على مستويات المخزونات الأمريكية والعالمية.

ووصف بنك الاستثمار في مذكرة بتاريخ التاسع من سبتمبر أيلول الضرر الذي أصاب الإنتاج في الولايات المتحدة بأنه "كان كبيرا على نحو غير مسبوق" وتوقع فقد إنتاج لا يقل عن 40 مليون برميل تقريبا.

وتعود شركات التكرير الأمريكية للعمل بوتيرة أسرع من إنتاج النفط على عكس منوال التعافي من أعاصير سابقة إذ توقفت تماما ثلاث من بين تسع مصافي تمثل حوالي سبعة بالمئة من طاقة التكرير على الساحل الأمريكي على خليج المكسيك، مقارنة مع توقف ثلثي إنتاج النفط.

وقال البنك إن التأثير على التكرير يتفق مع ما نتج عن أعاصير سابقة حيث لا يزال نحو 1.5 مليون برميل يوميا متوقفة ومن المتوقع أن يكون التعافي وفق الوتيرة المعتادة وهو تراجع معدل التعطل للنصف كل عشرة أيام.

(وكالات)