تعرف على كمية الأمطار الهاطلة على المملكة خلال اليومين الماضيين تشديد الرقابة على مرتادي مهرجان جرش لضمان تطبيق البروتوكول الصحي الفايز: الفعاليات السياحية المتنوعة ساهمت بتنشيط حركة السياحة بالمثلث الذهبي (صور) المستقلة للإنتخابات: لا قرار للآن لإجراء الإنتخابات البلدية والمجالس المحلية الأسبوع الوبائي: ارتفاع في الإصابات والطفيلة المعدل الأعلى اطباء للشوبكي: لماذا الآن تحديدا؟ إطلاق المتجر الالكتروني في الاستهلاكية المدنية طقس الأردن.. ارتفاع على درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين الصحة تعلن مراكز التطعيم وأنواع اللقاحات السبت..اسماء البلبيسي: نراقب التباعد الجسدي في جرش والوضع الوبائي في المدارس مسيطر عليه أحدهم موظف في "التنمية"..ضبط 10 آلاف و5 متسولين منذ بداية العام الحالي الفايز: مؤشرات مباركة بشأن السياحة الخارجية كريشان: مجالس المحافظات تعتبر منحلة 3 مراكز لتقديم الطوارئ بمحيط مستشفيات البشير انخفاض في أعداد الإصابات بفيروس كورونا لليوم .. و 3.5 % نسب الفحوص الإيجابية وحدة غسيل الكلى بمستشفى المفرق الحكومي تعاني من قدم بعض أجهزتها السماح للعراقيين ممن تجاوزوا فترة الاقامة مغادرة الأردن ليلة السبت ستكون الأكثر برودة منذ الربيع الماضي وفاة رجل أمن عام بحادث دهس اثناء الواجب الرسمي سلمان: الأردن دولة مصدرة للعمالة البحرية العربية
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الثلاثاء-2021-09-14 11:30 am

« موديز» تتوقع إصدار صكوك إسلامية عالمية بـ200 مليار دولار

« موديز» تتوقع إصدار صكوك إسلامية عالمية بـ200 مليار دولار

جفرا نيوز - توقعت وكالة «موديز» (Moody’s) للتصنيفات الائتمانية انخفاض إصدارات الصكوك الإسلامية عالميا إلى ما بين 190 و200 مليار دولار خلال عام 2021، بأقل بقليل عن العام الماضي الذي سجل 205 مليارات دولار.

وقالت موديز في تقرير، الاسبوع الماضي ، إن انخفاض إصدارات الصكوك الإسلامية يرجع إلى ارتفاع أسعار النفط الذي أدى إلى تقلص احتياجات التمويل السيادي في دول الخليج.

وتوقعت موديز أن تحافظ سوق الصكوك على اتجاه نموها الطويل بدعم من الوافدين الجدد، ومعدل الاختراق المنخفض، والمنتجات الإسلامية الجديدة المبتكرة، مثل الصكوك الخضراء والمستدامة. وتضررت الاقتصادات المصدرة للصكوك عالميا خلال العام الماضي جراء جائحة كورونا وانخفاض أسعار النفط، وذلك زاد التزامات الميزانيات العامة ودفعها إلى إصدار صكوك لتوفير التمويل اللازم.

تركيا

في غضون ذلك، توقعت وكالة موديز - وفقا لما نشرته « الاناضول « - تضاعف انتشار الخدمات المصرفية الإسلامية في تركيا خلال السنوات الخمس المقبلة على الأقل، بمساعدة اللوائح الداعمة وشبكة التوزيع الموسعة.

وذكرت الوكالة في تقرير أن ودائع البنوك الإسلامية في تركيا -المعروفة ببنوك المشاركة - نمت بوتيرة أسرع من نمو ودائع البنوك التقليدية العام الماضي.

وأفادت بأن هذا يعكس جزئيًّا قرار الحكومة دفع بعض رواتب الدولة إلى حسابات مصرفية إسلامية.
وحسب التقرير، ساعد ذلك على زيادة معدل انتشار الخدمات المصرفية الإسلامية كحصة من إجمالي الأصول المصرفية من 5.8 % في عام 2019 إلى 7.1% في نهاية 2020.