النسخة الكاملة

الحباشنة يهاجم "الفسقانين... وين القطامين؟..ماوى كلاب فخم في العقبة البزنس و حرب الكورونا .. اتصال عاصف بين ثري ونقيب سابق.. جيران وزير جاور" المسعد تسعد"

الخميس-2021-08-22 10:52 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - عصام مبيضين

طريق دمشق عمان
هل اصبحت الطريق الى دمشق سالكة بدون صعوبات ، حيث جمع البزنس الجانبين بعد الفراق والابتعاد،واليوم تنشط الاتصالات ، خلف الاضواء ، والمفاوضات مكثفة ،خارج الحدود مع اطراف دولية واقليمية، لحل الملفات العالقة والتفاهم على الخطوط العامة ،لتطبيق حزمة اتفاقيات، واهمها توصيل ما قد انقطع عبر اسلاك الكهرباء، وعبر تزويد لبنان بالكهرباء من الأردن، وبالغاز المصري عبر الأردن والمرور عبر سوريا الى بيروت.
*********
ايلول ذيلة مبلول
رغم ان درجات الحرارة نار "ومولعة" لكن البعض يتوقع ان يكون شهر ايلول ذيلة مبلول سياسياً،عبر انجاز ملفات المنظومة السياسية من قوانين" الانتخابات والاحزاب واللامركزية" واعطاء الضوء الاخضر لتعديل وزاري ، هو الخامس على حكومة الدكتور بشر الخصاونة، اذن ايلول شهر التخلص، من بقايا الحظر والانفتاح السياسي.
**********
اتصالات رجال اعمال اجنبي مع نقيب سابق 
اتصالات من احد رجال الاعمال العرب المعروفين في بلاد الاغتراب مع نقيب سابق ترأس احد النقابات المهنية في المملكة، من اجل طي صفحة الخلاف المشتعل بملفات معقدة وبقضايا مالية واستثمارية ،وصلت الى المحاكم ، وهي الان بطريق مسدود "الوشوشات" كثيرة .. تفاصيل مذهلة تتحدث عن امور كثيره، و فتح الملف خلال الفترة القادمة، بعد زيارة رجل الاعمال الى الاردن قريباً.
********
جماعة الدعسة الفجائية
الناشط الاجتماعي رويزق عربيات   قال بحديث لاذاعة ميلودي ان جماعة "الدعسة الفجائية" في السلط ليست عصابة كما يروج البعض من نشطاء الفيس بوك ، واتحدى ان يكون على أي شخص في الدعسة قيود امنية     بل لها نشاطات اجتماعية، وهي لخدمة الناس والوطن، ونفى رويزق ان يكون قد تقاضى اية اموال من رجال اعمال   وقال ان الحكومة "حلقت له".
*****
وين القطامين؟
اسئلة تطرح على نطاق ضيق جدا من النخب والشخصيات وين القطامين..؟ فمنذ ان خرج وزير العمل المستقيل معن قطامين من حكومة الخصاونة لم يظهر في المناسبات العامة، حيث اختفى عن الساحة العامة ولم يظهر في فيديوهات والتى كانت تشهد متابعات كبيرة شو القصة..؟
*****
حرب الكورونا
هل اندلعت حرب الكورونا في جسد البزنس والمال وبين ونخب صالونات عمان حتى ان البعض ذهب ،وقال ان الحاجة اصبحت ملحة الى هدنة من اجل وضع اجهزة تنفس اصطناعي ، من اجل انقاذ الجسد حرب طاحنة تستخدم فيها كل الاسلحة ، والكلام كثير وكلة من اجل حفنة دولارات الفيلم  البطولة والإخراج لكلينت إيستوود.
*****
ماوى كلاب ضالة بمواصفات عالية
طرحت مفوضية منطقة العقبة الاقتصادية عطاء عاجل من اجل انشاء ملجا بمواصفات عالية المستوى كماوى للكلاب الضالة في المدينة السياحية العطاء كان بر سم احدى جمعيات البيئة والحيوان الماوى ضمن مواصفات خمس نجوم
*****
الحباشنة "فسقانين"
اشتباكات بكل الاسلحة والوسائل وطحن حول المشروع بين نشطاء البيئة والجيولوجين والخبراء، ودخل الوزراء على الخط حتى ان وزير الداخلية الاسبق سمير الحباشنة انتقد من يقف ضد المشروع ، كما يقول الكركية "فسقانين" لا يعلمون شيئاً عن حاجات الناس، التي تعاني البطالة والعوز ونقص الطعام وسوء المسكن وتهاوي الخدمات الملفت ان وزير البيئة السابق خالد الايراني مستمر برفض فكرة التعدين.
*****
انطواء شخصية
تعيش احدى الشخصيات حالة انطواء وقد اختصرت استقبال الاتصالات والزيارات المنزلية بعد خروجها من موقع المسؤولية ولا ترد على الاتصالات الهاتفية، منذ فترة ، وذلك حتى لاتفسر خطوة استقبال الزوار ،من قبل من يصطاد بالمياه العكرة،على غير ما تحتمل ، الشخصية غائبة لعل وعسى ان تعود..!
*****
قنابل زواتي
فجرت وزير الطاقة هالة زواتي ثاني قنبلة في ملف الطاقة فبعد ملف بئر حمزة طرحت موضوع استثمار النحاس بضانا فظهرت"اعشاش الدبابير " عشرات الحكومة عبرت ودخلت الدوارالرابع، وخرجت منذ عودة الديمقراطية عام 1989 ، ولا يوجد وزير طاقة واحد اهتم في موضوع تطوير بئر حمزة والنحاس السؤال لماذ الان انفجرت القنبلة من قبل وزيرة الطاقة هالة زواتي.
*****
جاور المسعد تسعد 
شوارع محفرة اعمدة بدون اضاءة في احدى مناطق العاصمة ومياه تسكب ،ولكن محيط منطقة احدى المسؤولين السابقين الشارع معبد بطراز رفيع الاعمدة اضاءة قوية واشجار مزروعة ، حول الفيلا وسط المنطقة المهملة بعض اصحاب الشقق استفادت من الامتيازات على مبدا جاور" المسعد تسعد"