النسخة الكاملة

ادارة الازمات لـ"جفرا": فتح المعابر سيتضمن موازنة بين المصلحة الاقتصادية والصحية

الخميس-2021-08-04 12:24 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- أمل العمر 

اكد المركز الوطني للأمن وأدارة الأزمات أن أجراءات فتح المعابر الحدودية أمام حركة الشاحنات والمسافرين مدروسة مضيفا ان الاجراءات والقرارات المرافقة لفتح المعابر والحدود امام المسافرين والشاحنات ستتضمن موازنة في المصلحة الاقتصادية والصحية .

وأضاف لـ"جفرا نيوز" ان التعاون يجب ان يكون من الجميع واننا نعول على وعي المواطن والتزامه حتى نصل الى بر الامان 

وحول اغلاق المعابر وأثرها على حركة شركات التخليص اكد مصدر مطلع لـ"جفرا نيوز" ان شركات التخليص تبحث عن تخفيض اي كلف على مرور الشاحنات والبضائع لما لها اثر ايجابي على قيمة السلعة وعلى ازدياد حجم العمل مضيفا ان فترة الاغلاقات جراء دخول كورونا على البلاد اثرت بشكل كبير على قطاع التخليص والشاحنات فتحول جميع الشحن عن طريق البحر مؤكدا ان هناك تنافس كبير بين الشحن البري والبحري ونستغل حاليا ارتفاع اجور الشحن البحري لاستقطاب التجار للشحن عن طريق الاردن مما له اثر على الاقتصاد الوطني وميناء العقبة وللشاحنات .

ولفت ان هناك 240 شركة تخليص على حدود جابر تعمل منها حاليا 40 شركة جراء الوضع الاقتصادي والاغلاقات مضيفا ان  الـ"10 سنوات الاخيرة كان لها الضرر الكبير على القطاع " .

وكان نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله أبو عاقولة، أكد اليوم الأربعاء، إنه تبلغ رسميا بالموافقة على عودة حركة الشحن القادم والمغادر في مركز جابر الحدودي مع سورية، كما كانت الحركة طبيعية قبل الإغلاق في مركز جمرك جابر للشحن