سماوي: تنظيم مهرجان جرش كان على أعلى مستوى الوهادنة يوضح اهم 8 أسباب للأخطاء الطبية جميع المعابر الحدودية للأردن مفتوحة أمام الشحن توضيح من ايكيا عمّان وفاة و 4 إصابات بحادث سير على الطريق الدائري باربد ضبط أكثر من 500 متسول خلال أسبوعين وفد سوري رفيع المستوى يزور الأردن الاثنين الصحة تعلن أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا لليوم - تفاصيل الحموري: المستشفيات الخاصة وضعت كامل امكانياتها تحت تصرف وزارة الصحة خلال الجائحة مصدر لجفرا: حريق "إيكيا" تم السيطرة عليه فوراً الملك يؤكد أهمية جذب المزيد من الاستثمارات لتوفير فرص العمل زواتي: المستثمر الكويتي لم يزودنا بالوثائق المطلوبة منه وزير الأشغال: تشكيل لجان لمتابعة مخرجات زيارة العمل لبغداد حظر دخول المطار لغير متلقي لقاح كورونا إمهال المتهمين بقضية السلط 14 يوماً لتقديم بيناتهم الدفاعية العبداللات يرد على الشوبكي.. لم يسجل طبيب قلب في سجلات البورد الاردني صلح عمان تحبس مساعد امين عام هيئة مستقلة زور عقد عمله من سنة الى ست سنوات مجلس الوزراء يطلع على تقرير "القوننة" 112 الف تصريح عمل للوافدين خلال شهرين الملك يزور بوليفارد العبدلي - فيديو الموافقة على 9 اصدارات بريدية .. وآخر خاص لـ مادبا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الإثنين-2021-08-02 11:39 am

تأجيل تغير رؤساء الجامعات..زواتي تحرم "الضرة مرة" من دعم الكهرباء..معارض ودق المهباش.."زيطة" والمعاني غاب..حنيفات وهودج رحيل الزراعة..البنزين عندنا اغلى من امريكا

تأجيل تغير رؤساء الجامعات..زواتي تحرم "الضرة مرة" من دعم الكهرباء..معارض ودق المهباش.."زيطة" والمعاني غاب..حنيفات وهودج رحيل الزراعة..البنزين عندنا اغلى من امريكا

جفرا نيوز - عصام مبيضين


الخصاونة سيجري تغيرات 
بدأ رئيس الوزراء (بشر الخصاونة) بدراسة أجراء تغيرات عبر مجسات عالية الذبذبات والتردد؛ وأحضار الملفات من قبل الطواقم اللوجستية ، ورصد الهفوات من أجل قياس أخطاء الوزراء والمدراء والامناء ، وذلك لاختيار أسماء الراحلين من القيادات العليا… مدراء امناء....،او الخارجين ، في التعديل القادم (الخصاونة) ..يخطط لتغيرات قبل الدورة العادية ..خوفا من هبه  نيابية.
*******
الزراعة لم ترحل
لماذا لم تنتقل وزارة الزراعة الى المبنى الجديد وهل هناك موضوع طارىء أم هناك ظروف خاصة، حيث ان وزير الزراعة خالد الحنيفات ، وعد بالرحيل الى المبنى الجديد، وحمل الهودج ــ في حزيران ــ خلال شهر ونصف وفق نظام الاستئجار المنتهي بالتملك حيث يعود المبنى لبنك المدن والقرى ..عسى المانع خير بالتأخير .!
******
معارض يحصل على راتب
اقترب حصول احد المعارضين المعروفين (..) على راتب شهري لبلوغة الستين من العمر حيث كان الاشتراك السابق له اختياري ، و انقطع عن الاشتراك في عام 2012، وكان الراتب المشترك على أساسه في ذلك العام 1730 ديناراً، وعندما عاد لتقديم طلب الاشتراك الاختياري في شهر حزيران 2019.. أتاح له القانون أن يشترك على الراتب الأخير مع 7 زيادات سنوية بنسبة 10% لكل زيادة عن فترة الانقطاع البالغة 7 سنوات وبذلك وصل راتبه الخاضع لاقتطاع الضمان الى 3371 ديناراً .. ودق المهبش يا سويلم..
******
تأجيل ملف تغير رؤساء الجامعات
اموار طارئة جدا ومستجدات ومزيد من المناقشات ادت بأخر لحظة الى تاجيل تغييرات مرتقبة على مجالس الامناء، وبعض رؤساء الجامعات الرسمية خلال الفترة المقبلة ، وسيكون التقييم حول أداء رؤساء الجامعات ،عبر محاور تم تغيير الخطط الدراسية، والتخلص من البرامج والتخصصات الراكدة، وإدماج التعليم الإلكتروني، والسير على مصفوفة للإصلاحات الإدارية والمالية
*****
النصوص لم تمنع اللصوص
اعادت شخصيات حديث الرئيس التونسي قيس سعيد  لوسائل إعلام فرنسية إن "تونس تملك كل الثروات ولكن للأسف كلما زادت النصوص زاد اللصوص.. كلما ازداد نص إلا وازداد معه لص ومع ذلك يتبجحون بالإصلاح، وتساءل سعيد "هل إننا بالفعل دولة فقيرة أم إننا دولة نهبها من نهبها من الداخل؟ ”، متابعا "نسمع عن المليارات في نشرات الأخبار، مليارات لا تكاد تعد ولا تحصى ومع ذلك نحن في فقر وإملاق وفساد ينخر الدولة” وفق تقديره.
******
اين الامناء العامين ؟
بعض المدراء والامناء العامين لبعض الوزارات غائبين عن الساحة تماما ،حيث لاحس ولاخبر، فهل هناك توجهات من الوزراء لابعادهم أم هم غائبين بأراداتهم ، عن الساحة، علما ان الصف القيادي الاداري هو الركن الاساسي ، وغيابهم مشكلة بيروقراطية ادارية ....الامناء يبقون والوزراء يتغيرون.
******
اين المعاني؟
في ظل انطلاق الباص السريع والفرحة "والزيطة والزمبليطة " لماذا لم يستذكر البعض أمين عمان الاسبق المهندس عمر المعاني رغم الخلافات على اموركثيرة معه  اثناء وجودة بالامانة ، المعاني اطلق المشروع عام 2011 ــ وتوقف المشروع لاحقا لسنوات ــ وقال المعاني انذاك: أن مشروع الحـافلات عاليـة الـتردد (الباص السريع).. انجاز مميز لتطوير منظومة النقل العام داخل العاصمة، ووسيلة آمنة ومنتظمة لمعالجة الازدحامات المرورية .. وعند  الافتتاح غاب .
******
فرحة أصدقاء (كارنيغي) الأمريكية
لازال الأنصار وأصدقاء مؤسسة (كارنيغي) الأمريكية في الأردن، وهم كثر؛ بشعرون بالفرح والقوة ويستقطبون الانصار كل يوم بكل من القطاعات السياسية نشاط المنظومة السياسية  يتفاعل ، حيث دبّ فيهم النشاط والروح والفرح بعد وجود عدد من الشخصيات النافذة في الإدارة الامريكية من أنصار (كارنيغي) آخرون فهم في (مشمشية)  قبل وصل الربيع  ولديهم كلام كثير.
*******
البنزين اغلى من امريكا
هل صحيح ان سعر تنكة البنزين في الأردن، ضعف سعرها في الولايات المتحدة قالت شخصية على الفيس بوك : حسب الصديق البروفيسور علي الهروط، الذي كان في أميركا قبل أيام، فإن سعر تنكة البنزين هناك 15 دولاراً، أي ما يعادل 11 ديناراً، في دولة يعتبر اقتصادها الأضخم في العالم (22 ترليون دولار). وفي لبنان، الذي يقف على حافة الانهيار، فإن سعر تنكة البنزين اقل من نظيره عندنا.
********
الطاقة تحرم " الضرة" من دعم الكهرباء
لازال التسريبات من وزارة الطاقة من قبل الوزيرة هالة زواتي تطرح  حلول حول رفع سعر الكهرباء وتفاصيل الدعم: سينحصر بعداد منزلي واحد لكل عائلة، فيما ستكون باقي العدادات غير مدعومة " وسيحرم اصحاب الطاقة شمسية من الدعم إذا كان هناك زيادة في كمية الكهرباء وفي حال كان هناك شخص متزوج أكثر من امرأة وله أكثر من منزل تحرم الضرة  المرة ، فسيتم احتساب كل منزل بشكل منفصل"