النسخة الكاملة

الصحة لـ"جفرا": كورونا تهيء الإصابة بـ"الفطر الاسود".. الخطر على الذين يعانون من أمراض "الكلى والسكري"

الخميس-2021-08-01 11:52 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أمل العمر 
 
تزامنا مع اصدار المركز الوطني لإدارة الازمات تقرير حول مستجدات فيروس كورونا في المملكة والذي بين ارتفاع معدل الاصابات بفيروس كورونا من المتحور دلتا 90% هناك عدة تساؤلات حول امكانية التعرض للإصابة بفيروس الفطر الاسود خاصة ان عدد من الدول سجلت إصابات بالفيروس لمصابين كورونا المتحور دلتا .

 مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة الدكتورعدنان إسحق اكد بحديث لـ"جفرا نيوز" أن مرض الفطر الاسود موجود قبل انتشار فيروس كورونا في العالم مضيفا ان احتمالية إصابة مرضى كورونا المتحور "دلتا" بمرض الفطر الاسود يعود لعدة اسباب منها ضعف في جهاز المناعة بالتالي من السهل ان يصاب مريض كورونا بالمرض في حال توفرت البيئة الرطبة ونقص مناعة الجسم مضيفا ان المرض عبارة عن عدوى فطرية تصيب الجيوب أو الدماغ أو الرئتين .

وأضاف : ان الاشخاص اللذين يعانون من الامراض " الكلى , السكري . الخ " ومصابين بفيروس كورونا هم اكثر عرضى للإصابة بمرض الفطر الاسود مؤكدا ان المرض خطير ومن الممكن ان يؤدي الى الوفاة . 

وحسب الدراسات الصحية فان الأشخاص الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة يكونون أكثر عرضة للإصابة بالفطر الأسود، ويشمل هؤلاء الأشخاص الذين يعانون من إحدى الحالات التالية:

متلازمة نقص المناعة البشرية المكتسب (إيدز) , الحروق , داء السكري ،اللوكيميا وسرطان الغدد الليمفاوية ,سوء التغذية ’ مرضى الكلى .