أجواء مائلة للبرودة الجمعة إضاءة جسر عبدون احتفالا باليوم الوطني السعودي بدء تساقط الأمطار في محافظة إربد مراكز تطعيم كورونا بحسب انواع اللقاحات الجمعة (اسماء) التربية تعترف بخطأ في كتاب التربية الاسلامية الأردن وسوريا يبحثان ضمان أمن الحدود الصفدي وشكري وحسين يجتمعون في نيويورك التنمية: ضبط 492 متسولا خلال 10 أيام مراكز فحص كورونا الجمعة - أسماء السماح للأردنيين والعراقيين بالتنقل عبر معبر الكرامة ارتفاع أعداد زوار البترا بعد ربطها بأغلبية رحلات أردننا جنة الى الجنوب (صور) إعطاء 16 ألف جرعة لقاح خلال يوم بالأردن إعطاء أكثر من 16 ألف جرعة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة 23 منشأة فندقية لم تحصل على مستحقاتها من الخارجية - تفاصيل انخفاض في نسب الفحوص الإيجابية و أعداد الإصابات اليومية لفيروس كورونا - تفاصيل الملك يؤكد أهمية بناء استجابة دولية لمواجهة الأوبئة مقابلات شخصية لتعبئة 463 شاغرا في التربية - تفاصيل “الخارجية” تدين استمرار الانتهاكات الإسرائيلية في الأقصى ضبط 60 ألف حبة مخدرة في شقة مهجورة الضمان: توفر مركز خدمة مؤقت في مهرجان جرش
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2021-07-29 12:08 pm

أسرار عمان..

أسرار عمان..

جفرا نيوز/ إعداد: محمود كريشان

*دولة الرئيس..
وفقا لمعلومات متسربة من الدوار الرابع، فإن دولة رئيس الوزراء د. بشر هاني الخصاونة، سيقوم بزيارة ميدانية لمناطق وسط البلد، خلال ايام قليلة قادمة.. ثمة أماكن جديرة بزياة دولة الرئيس من ضمنها متحف آرمات عمان فوق مقهى السنترال شارع السلط والذي يضم آرمات لمحال واطباء ومحامين ومدارس ومعالم تجارية وثقافية عمانية قديمة، بالإضافة الى كشك حسن ابوعلي للثقافة شارع فيصل.
****
*يحكى أنّ..
سُلالةً مُتحوّرة من أبناء المسؤولين على وَشَك الإنتشار في مناصبَ عُليا قريباً .. لا لقاحات وطنية متوفرة حالياً لمنعِ إنتشارِها ..
****
*أسماء متداولة
أصحاب المعالي والعطوفة والسعادة: م. سعد هايل سرور/ مازن باشا القاضي/ ناصر جودة/ مروان باشا قطيشات/م. عبدالرحيم البقاعي/ د. معين باشا الحباشنة/ السفير جمعة العبادي.. أسماء متداولة بكثرة هذه الأيام
****
*شواغر في "الخارجية"
لايزال منصب أمين عام وزارة الخارجية شاغرا، وان أبرز المرشحين لشغل هذا الموقع السفير عادل العضايلة، فيما شغر أيضا موقع الناطق الرسمي بإسم الوزارة، بعد تعيين الناطق السابق السفير ضيف الله الفايز سفيرا في هولندا.
****
*تحت الشمس
عندما لا يرتبط العطاء بالموقع في العمل التطوعي، تظهر مواقف الرجال، الذين لا يربطهم عمل الخير ومساعدة الغير، بمنصب نيابي أو وزاري وغيره، لإنهم إعتادوا على قضاء حوائج الناس، ونشر المحبة بين أفراد المجتمع، وكل عمل من شأنه ان يؤلف بين قلوب الناس.. ولا يمكننا هنا أن ننكر بأنه ما زال هناك أشخاص ثابتون على وفائهم للناس، يُقبلون على العمل التطوعي، دون أن ينتظروا الإشارة من أحد، لإيمانهم العميق بالعمل الذي يقومون به، لأن العطاء متأصل في حنايا قلوبهم.. هذا هو حال المحامي د. مصطفى ياغي، النائب السابق ورئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب سابقا.
****
*بيني وبينك
تم مؤخرا توقيف مالك مصنع شيبس شهير ومواد غذائية أخرى، على ذمة قضايا مالية ضخمة
****
*غازي عليان
النائب الأسبق غازي عليان، تجسيد حقيقي لرجل الخير المنذور لمساعدة الناس في كافة احتياجاتهم
****
*خطة الوزير..
يقال ان وزير التنمية الإجتماعية أيمن المفلح، مهتم جدا بتنفيذ خطة ميدانية مشددة لمكافحة عمالة الأطفال الاسبوع المقبل.
****
*الوطن وشويخ..
النائب الأسبق زياد شويخ.. الوطن في قلبه.. بحله وترحاله..
****
*حتى لا ننسى..!
أبرز شعراء الجيش العربي، من مؤسسي الثقافة العسكرية المرحوم اللواء المتقاعد عبدالمجيد مهدي النسعة، إبن مدينة معان، الذي اثرى المكتبة الوطنية بإصدرات قيمة أبرزها: كتاب الجيش العربي ودبلوماسية الصحراء مع د. سعد ابودية، وديوان الثورة العربية الكبرى قصائد وأناشيد، وكتاب أغنيات للشريف الهاشمي، بالإضافة لأناشيد وطنية شهيرة أبرزها "حامي المجد يا بلادي" وكم كبير من القصائد المغناة، بالإضافة لبصماته الخالدة في إنشاء مدارس تربوية عسكرية، لأبناء ضباط وأفراد القوات المسلحة.. رحمه الله.
****
*ماذا قال الباشا؟..
اللواء المتقاعد فوزي باشا المعايطة، كتب على صفحته في الفيس بوك: لقد أحسنت دائرة الإفتاء بإصدار بيانها المتعلق بشعيرة الأضحية، والذي أكدت فيه أنّه لا يجوز لمن لا يدرك المعاني السامية للأضحية، ان تقوده العاطفة الخادعة والإنسياق وراء المزاج الواهم، لإطلاق صوت نشاز يثير الفتنة في المجتمع..
****
*قرار سليم
هشام العبادي مديرًا عاما لدائرة الآثار العامة.. قرار في الإتجاه الصحيح
****
*الضمور سلامات
العقيد المتقاعد مخابرات عامة م. عامر غالب باشا الضمور تماثل للشفاء أخيرا أثر جراحة بسيطة.. سلامات
****
*الحصان الأسود ولكن!..
البقعة، الحصان الأسود ذات حقبة، يسجل رقماَ قياسياً، أول فريق ينهى مرحلة الذهاب من الدوري.. بلا نقاط..!
****
*صانع الأبطال
الإسم: فارس علي العساف.. المهنة: صناعة أبطال التايكواندو

Kreshan35@yahoo.com