سماوي: تنظيم مهرجان جرش كان على أعلى مستوى الوهادنة يوضح اهم 8 أسباب للأخطاء الطبية جميع المعابر الحدودية للأردن مفتوحة أمام الشحن توضيح من ايكيا عمّان وفاة و 4 إصابات بحادث سير على الطريق الدائري باربد ضبط أكثر من 500 متسول خلال أسبوعين وفد سوري رفيع المستوى يزور الأردن الاثنين الصحة تعلن أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا لليوم - تفاصيل الحموري: المستشفيات الخاصة وضعت كامل امكانياتها تحت تصرف وزارة الصحة خلال الجائحة مصدر لجفرا: حريق "إيكيا" تم السيطرة عليه فوراً الملك يؤكد أهمية جذب المزيد من الاستثمارات لتوفير فرص العمل زواتي: المستثمر الكويتي لم يزودنا بالوثائق المطلوبة منه وزير الأشغال: تشكيل لجان لمتابعة مخرجات زيارة العمل لبغداد حظر دخول المطار لغير متلقي لقاح كورونا إمهال المتهمين بقضية السلط 14 يوماً لتقديم بيناتهم الدفاعية العبداللات يرد على الشوبكي.. لم يسجل طبيب قلب في سجلات البورد الاردني صلح عمان تحبس مساعد امين عام هيئة مستقلة زور عقد عمله من سنة الى ست سنوات مجلس الوزراء يطلع على تقرير "القوننة" 112 الف تصريح عمل للوافدين خلال شهرين الملك يزور بوليفارد العبدلي - فيديو الموافقة على 9 اصدارات بريدية .. وآخر خاص لـ مادبا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الثلاثاء-2021-07-27 10:39 am

الخصاونة باقي..العودات مشغول بالانتخابات..وكراسي المركزي قوية..والباص السريع ودرج ياغزالي ..وجمل سميرة توفيق والخصخصة وحرب النباتيين وعشاق المناسف

الخصاونة باقي..العودات مشغول بالانتخابات..وكراسي المركزي قوية..والباص السريع ودرج ياغزالي ..وجمل سميرة توفيق والخصخصة وحرب النباتيين وعشاق المناسف

جفرا نيوز-عصام مبيضين

الخصاونة باقي
أكدت بعض الشخصيات ان حكومة بشر الخصاونة لن ترحل ضمن المدى المنظور، وانها ستبقى في الدوار الرابع عاماً واحداً على الاقل، حيث سيكون الرحيل مشترك، وفق وجهات نظر الشخصيات حيث ستنسب الحكومة بحل مجلس النواب ، وتغادر بعد اسبوع واحد،وفق نص بنود الدستور..والله اعلم 
****
العودات يستعد للا نتخابات
يستعد النائب عبد المنعم العودات لخوض انتخابات رئاسة مجلس النواب مجدداً،حيث بدأ يضع الخطط ويقوم بأستطلاع الاجواء واجراء المشاورات الاولية مع مفاتيح المجلس،العودات انتخب رئيساً لمدة سنة واحدة، في الدورة غير العادية للمجلس العام الماضي، بحكم أن الدستور يقتضي أن تكون ولاية رئيس الدورة غير العادية سنة واحدة، بخلاف الدورة العادية التي تكون مدة رئاستها سنتين ، المعلومات تقول ان العودات سيتنافس مع عبدالكريم الدغمي وأحمد الصفدي وربما اسماء اخرى.
****
همسات الشفايف تتحدث عن شهر اب اللهاب
عيدت همسات الشفايف تتحدث عن اجواء شهر اب اللهاب حيث تطبخ على نار هادئة ، موجة التغيرات متعددة الاطراف وحتى الان لايعرف حجمها على مقياس ريختر، الكلام كثير والتوقعات والتفاصيل والاحاديث متضاربة… ولاخبر حامض حلو لاشربات لاخبر…
****
ملاحظات الكلالدة على طاولة الرفاعي
بعد اجتماع رئيس لجنة الاصلاح سمير الرفاعي مع رئيس المستقلة للانتخابات خالد الكلالدة قبل فترة تطرح الاسئلة ما هي الملاحظات الفنية التى دونت ، مصادر كشفت الملاحظات ومن ابرزها : مساءلة تقديم الاستقالة قبل الترشح للانتخابات والفروقات بالموعيد بين البلدية والنيابية (مع وجود اقتراحات بشطب المادة من المنظومة اليساسية) حيث لا يوجد نص يتعلق بقبولها وكذلك موضوع المعسرهل ينطبق على مفهوم المفلس كون المفلس لا يحق له الترشح أو الانتخاب وهذه المساءلة تحتاج إلى نص قانوني، حيث المصطلح المستخدم حالياً في قانون الانتخاب هو المفلس وليس المعسر وغيرها من الملاحظات.
****
عقبات مشاركة المغتربين
رغم المشاورات المكثفة لا زلت الاحاديث لدى المنظومة السياسية تتحدث عن وجود عقبات لوجستية، تواجه إمكانية مشاركة الأردنيين بالخارج في الانتخابات،مع وجود مليون أردني في الخارج مسجل منهم فقط 233 ألفا بالجداول بحسب آخر إحصائية لدى المستقلة للانتخابات وكذلك ، لا يمكن مشاركتهم في الانتخابات كونهم منتشرين في 130 دولة وللأردن حوالي 57 ممثلية وسفارة في الخارج، لذلك الفرصة ليست متاحة للجميع إلا في حال الاعتماد على الانتخابات الإلكترونية.
******
ابو حسان التنمية كانت وزارة سيادية
خرجت وزيرالتنمية الاجتماعية الاسبق ريم أبو حسان تزهو بأنها خلال حملها حقيبة التنمية في الحكومة، رسخت مفهوم أنها وزارة سيادية، لأن التنمية الاجتماعية، مسؤولة عن الأمن الإنساني في المجتمع، متممة في ذلك لجهد وزارة الداخلية ..السؤال هل بقيت الوزارة سيادية من يحكم ..؟
******
سميرة توفيق وراء الخصخصة
رغم ان رئيس الوزراء الاسبق عمر الرزاز ترأس لجنة تقيم التخاصية ابان الربيع العربي قبل 8 سنوات ، وخرج بمجلد كبير وخلاصات حول واقع الشركات والخصخصة وبالارقام ، ولكن نشطاء اكدوا ان المطربة سميرة توفيق، اطلقت عنان الخصخصة في السبعينيات (باغنية بيع الجمل يا علي .. واشتري مهرٍ إلي كرمي لوح واستوى .. والعنب طاب وحلي.. بيع النعجه والحمل (انا ماعندي امل .. إلا حبك يا علي)
*****
الباص السريع
في الاردن يمكن ان تشيد بروعة التجربة حتى قبل التطبيق( نظرية عالمية جديدة) حيث وجد الناس في الاردن ان عشرات الشخصيات أشادوا في بتجربة الباص السريع ودور امانة عمان، وتوفير الوقت عليهم ،وهم خليط من رجال الاعمال والاعلاميين والطلاب كل ذلك جميل، والاشادة بتجربة الباص، وهو لم ينطلق بالشوارع ، فما بالك بعدالانطلاق رغم ان الباص السريع له 11 سنة بثلاجة الانتظار .. ودرج ياغزالي على رزق الحلالي
******
محافظين البنك المركزي كراسيهم قوية
محافظين البنك المركزي كراسيهم قوية لايتم تغيرها محافظ البنك المركزي زياد فريز، وهو وزير مالية أسبق له في موقعة الحالي 9 سنوات، رغم تعاقب الحكومات ومجالس النواب، وسبق له أن حمل المسؤولية أربع سنوات قبل ذلك، ومتعه الله بالصحة والعافية؛ عمره 78 عامًا. على العموم؛ فإنّ محافظي البنك المركزي السابقين؛ المرحوم خليل السالم أمضى 10 سنوات متواصلة، والمرحوم محمد سعيد النابلسي 18 سنة على مرحلتين حاسمتين، أمّا الدكتور أمية طوقان فقد قضى 10 سنوات. 
******
انعزال وزير سابق
تحدث وزير سابق (..) من على شرفة منزله البسيط في عمان الغربية قائلاً ان القهوة والارجيلة هما رفيقاه الوحيدان في الوحدة هذه الأيام فليس هناك من يخاطب الوزير السابق واضاف : انفض الجميع عني بس الحمدلله حصلنا على التقاعد وضمان شيخوخة مريحة في هذه الظروف الصعبة.
*******
احتجاجات في الاقراض الزراعي
شكاوى واتصالات وصلت الينا من قيام مدير الاقراض الزراعي بالوكالة (..) ايقاف منح قروض الاغنام وشراء الاراضي الزراعية وتجميع الملكيات عن المواطنين ،وغيرها دون اسباب واضحة خاصة على الفروع في محافظات الجنوب وغيرها، بينما فروع قروض اخرى نشطة بمنح القروض ، الاحتجاجات كثيرة الموضوع لدى وزير الزراعة خالد حنيفات شو القصة!
*******
حرب النباتيين وعشاق المناسف على الفيس بوك
لازالت الحرب مشتعلة على شبكات التواصل الاجتماعي بين بعض جماعة النباتيين وعشاق السلطات الخيار والبندورة وغيرهم ، من وعشاق المناسف في الجميد الكركي واللحم البلدي ..الحرب اندلعت بعد وتصريحات جدلية حول الاضاحي!.