النسخة الكاملة

التعليم العالي لـ"جفرا": حل مشكلة الطلبة الأردنيين الدارسين في أوكرانيا..وجهات عديدة لتصديق الأوراق والشهادات

الخميس-2021-07-15 12:34 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - موسى العجارمة 

عبر عدد من الطلبة الأردنيين الدارسين في أوكرانيا عن  استياءهم وامتعاضهم من تأخر معاملة تصديق شهادتهم في المكتب الثقافي الأردني هناك، مؤكدين عدم وجود مستشار ثقافي ليتابع إجراءات الطلبة وتسهيل معاملاتهم في ظل جائحة كورونا.

وقال أحد الطلبة لـ"جفرا نيوز" إن عملية تصديق شهاداتهم الجامعية مرتبطة بوجود المستشار الثقافي الأردني في أوكرانيا، إلا أنهم حاول مرارًا وتكرارًا التواصل مع القائمين هناك إلا أن كافة المحاولات كانت دون جدوى لعدم وجود مستشار  هناك، مناشدين وزارة التعليم العالي بإيجاد حلول في أوجه السرعة لكي يتسنى لهم العودة إلى المملكة.

الناطق الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي مهند الخطيب أكد أن المستشار الثقافي في أوكرانيا انهى عمله وعاد للأردن مؤخراً، فقامت الوزارة بتكليف مستشار جديد خلفاً له، سوف يباشر عمله بعد عيد الأضحى المبارك بعد حصوله على تأشيرة من الجانب الأوكراني مؤخراً.

وحول إتمام معاملات الطلبة، قال الخطيب لـ"جفرا" إن طلبتنا بإمكانهم تصديق شهاداتهم من خلال الجامعة المعنية ومن ثم وزارة التعليم العالي الأوكرانية ومن ثم وزارة الخارجية الأوكرانية ثم السفارة الأوكرانية في عمان، وصولاً للخارجية الأردنية ووزارة التعليم العالي الأردنية وتقديم أوراقهم للمعادلة.