النسخة الكاملة

الصوراني لـ"جفرا": لم نشهد انتقال أي طالب من (المدارس الخاصة إلى الحكومية) لغاية الآن

الخميس-2021-07-14 10:31 am
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - محمد الحموز

نفى نقيب أصحاب  المدارس الخاصة منذر الصوراني حقيقة انتقال الاف الطلبة إلى المدارس الحكومية، لكون الأمور لم تتضح بعد، لافتاً إلى أنه من الممكن حدوث حركة عكسية تؤدي لانتقال طلبة المدارس الحكومية إلى الخاصة في حال استمرارية التعليم عن بعد.

وحول الظروف المادية التي تمر بها المدارس الخاصة، أوضح الصوراني لـ"جفرا نيوز" أن بعض العائلات تعاني من ظروف صعبة جراء جائجة كورونا وباتت غير قادرة على دفع الرسوم المترتبة عليهم،  كاشفا أن بعض المدارس تتبع إجراءات قانونية بحق الطلاب حول اشكالية عدم تسديد الرسوم المستحقة.

وبين أن المدارس الخاصة تغض البصر عن المبالغ المالية البسيطة المترتبة على الطالب، ويكون موضع تركيزها على المبالغ الطائلة مما تتجه للطرق المتاحة أمامها لتحصيل المبالغ المترتبة عليها 

وختم الصوراني حديثه لـ"جفرا نيوز"، أن هناك مدارس اغلقت بسبب الاحوال المادية الصعبة والخسائر الكبيرة والمصاريف التي ترتبت عليهم من فواتير متراكمة وضرائب ومسقفات.

يذكر أن امين عام وزارة التربية والتعليم نجوى قبيلات قالت انه من المتوقع أن يشهد العام الدراسي الجديد الذي اصبح على الابواب هجرة غير مسبوقة من المدارس الخاصة إلى الحكومية، قد تصل إلى 40 ألف طالب وطالبة على مستوى المملكة.

وسط ذلك توقع خبراء ان يواجه مديرو التربية والمدارس الحكومية، ضغوطا وواسطات من أجل قبول الطلبة في مدارسهم، في الوقت الذي انتشرت شكاوى مواطنين أردنيين أن مديري التربية والمدارس يرفضون قبول أبنائهم.