النسخة الكاملة

بالفيديو .. الصياد العنانبة يروي "لجفرا" تفاصيل اصطياد سمكة "قرش" في خليج العقبة

الخميس-2021-07-06 01:30 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - اسيل صبيحات 

 كشف الصياد محمد العنانبة لجفرا تفاصيل اصطياد سمكة قرش كبيرة على الساحل الجنوبي في خليج العقبة. في المياه العميقة.

وقال الصياد في حديث "لجفرا" ان زملائي من الصيادين اخترقوا البحر واصطادوا السمكة، حيث كانوا يراقبونها منذ فترة وجيزة، بحكم انها قامت بايذاء احد سياح العقبة – على حد تعبيرهم- ،واشار ان هدفنا من مراقبة هذه الاسماك اصطيادها ،وحماية الناس وانقاذ ارواحهم وتشجيع السياحة، ليكون البحر آمن.

ونوه ان سمكة القرش نوع” القصف” في المياه العميقة والتي ظهرت أمس، بوزن 210 كغم ويزيد طولها عن المترين، وبدون معدات وأجهزة.

ومن الجدير بذكر ان قبل فترة كشفت لقطات صادمة عن سمكة قرش تقفز من المياه وتنهش جزءا من قدم رجل وهو يهبط بمظلته فوق المياه قبالة شاطئ مدينة العقبة جنوبي الأردن، ويظهر في اللقطات التي تم التقاطها المظلي، وهو شاب أردني (37 عاما)، يحوم فوق الماء في العقبة عندما ظهرت سمكة القرش فجأة ونهشت ساقه.

وأوضح أن سمكة القرش حاولت افتراسه، وهاجمته أثناء هبوطه، وأمسكت به لمدة 6 ثوان، لافتاً إلى أنه نقل إلى مستشفى الأمير هاشم العسكري بالعقبة لتلقي العلاج، بعد انقطاع 4 أوتار في قدمه

من جانبها، أصدرت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، الاثنين، بيانا أكدت فيه أن كوادرها أجروا مسحا شاملا للمناطق الشمالية والوسطى من الساحل الأردني، على مدار الساعة، دون التمكن من العثور على أي أسماك قرش في تلك المناطق.

وشددت السلطة على ضرورة توخي الحذر وعدم تجاوز المناطق المخصصة للسباحة أو ممارسة الرياضات البحرية، مشيرة إلى أن التحقيق بشأن الحادث لا يزال جاريا..