النسخة الكاملة

صمت رؤساء الوزراء.. تعديلات وتغيرات الخصاونة.."وزير مولع نار".. ارتفاع اراضي المزار والعدنانية .."وادلع ياكايدهم" التجربة الهولندية في الحركة التعاونية.."حامض حلو"

الخميس-2021-07-05 11:05 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز ـــ عصام مبيضين

رادار الخصاونة في الرابع
بدأ رئيس الوزراء (بشر الخصاونة) بتشغيل (الرادار) في الدوار الرابع، بمجسات عالية الذبذبات والتردد؛ واحضار الملفات، ورصد الهفوات من أجل قياس أخطاء الوزراء على الشاشة؛ وذلك لاختيار أسماء الخارجين ، في التعديل القادم (الخصاونة) يخطط لإجراء التعديل الوزاري الرابع وهو قريب جداً والبعض وصفة انه اقرب من حبل الوريد!
******
لمن ستنضم الاحزاب؟
هل هناك هيئة مستقلة جديدة على الطريق، المعلومات تتحدث عن نقاشات حامية الوطيس، باجتماعات لجنة المنظومة السياسية والنقاش والاقتراحات :  ان ترث الهيئة المقترحة وزارة التنمية السياسية وتربط الأحزاب فيها، او بالهيئة المستقلة للانتخاب، أو عبرانشاء هيئة جديدة، لكن الموضوع لم يحسم داخل المنظومة حتى الان خوفاً من غضب شعبي على انشاء هيئة مستقلة جديدة..الجميع ""بحيص بيص"
*******
اجازة رئيس وزراء
في خضم الاجواء الصاخبة والنميمة ،ودق الاسافين، وعودة نشاط الصالونات السياسية الصيفية، بعد سبات طويل عميق، غادر رئيس وزراء سابق (….) باجازة قصير جداً الى دولة اوربية خارج الوطن، المعلومة يعرفها اشخاص مقربون جداً من الرئيس الذي تكتم على السفر ،خوفا من اصطياد شبكات التواصل الاجتماعي الخبر .."وعلك الكلام"
*****
التغيرات القادمة
الجميع على أعصابه، حيث يبحثون عن أية تسريبة أومعلومة حول عاصفة التغيرات القادمة لبعض المواقع العليا من أمناء عامين ومدراء ومستشارين ،(الخصاونة) يدوّن الموضوع على نار هادئة، والتي ارتفعت حرارتها مؤخرًا، فما هي المسافة بين الحقيقة والواقع؟! الجالسون على جمر القلق يشكون:"لا خبر …حامض  حلو شربات"
*******
اقتراب وزير
اقترب وزير اعلام سابق(..) من موقع مهم جداً كرئيس لمجلس ادارة جهة اعلامية ، حيث يعيش الوزير" الوسيم" على اعصابه خوفاً من اية متغيرات تقلب الامور راساً على عقب ، الوزير كلما سـأله احد.. يقول(خير انشاء الله)..!
*******
وزير سابق مولع نار
وزير سابق مولع نار من تحركات وزير حالي، ودائما يعلق على الانجازات والخطط ، ويفند بنودها واحدا وراء الاخر، الوزير متفرغ لاخبار وزارته السابقة، خاصة ان الوزير الحالي نسف كل خططة ، بعد عودتة  للوزارة  ،صديق مشترك بينهما قال عن الحرب ..ولعت " وادلع  ياكايدهم خليهم يشوفونك"
*******
صمت رؤساء وزراء سابقين
يحرص اغلب روساء الوزراء السابقين على عدم الحديث لوسائل الاعلام هذه الايام،  حيث تتوالى الاعتذارات ، والتكلم عن اية امور تتعلق بعمل لجنة المنظومة السياسية  مطلع قال: كل كلمة محسوبة وترصد   "صف واطفي "
*******
التجربة الهولندية في الحركة التعاونية
*هل ستشهد الحركة التعاونية قفزة الى الامام مع بدء تطبيق التجربة الهولندية، ومنظمة العمل الدولية (مشروع آفاق)، والحكومة الهولندية، عبرالاعداد وتوفير الدعم المالي فمن على شواطىء البحر الميت  انطلقت الاستراتجية التعاونية من اجل احداث التغيير المنشود نحو حركة تعاونية  أوسع انتشاراً وأكثر تأثيراً في المجتمع يارب التوفيق.. والاستفادة من التجربة الهولندية.
********
شخصيات والانضمام الى الأحزاب
بدأت شخصيات معروفة تحاول الانضمام الى الاحزاب الحالية، او تكوين احزاب اخرى من اجل ان يكونوا وبكامل الاستعداد للمرحلة القادمة، والحكومة البرلمانية المخطط ان يكونوا امناء عامين للاحزاب ، للعلم حصل حزبين على (5) مقاعد في الانتخابات  النيابية الاخيرة
******
المنطقة الحرة السورية
ورشة عمل في المنطقة الحرة الاردنية السورية المشتركة منذ بداية العام الحالي من اجل اعادة تاهيل المنطقة حيث تم انجاز ما يقارب 90 بالمئة منها، فيما تبقى اجراءات فنية تتعلق بالحوسبة والاتمتة والربط الالكتروني بين الدوائر الرسمية المعنية وجود 590 عقد تجاري وصناعي وخدمي مستغلة على 1500 دونم من اصل 6500 دونم إجمالي مساحة المنطقة.
*******
هل كشف المسلماني المستور؟
هل يكشف رئيس لجنة السياحة السابق امجد المسلماني من هم القائمين على القطاع السياحي الذين يقضون اجازاتهم في الدول المجاورة وفي الخارج، ورغم اطلاعهم على نوعية الخدمات السياحية المقدمة لهم والمستوى الذي وصلت إليه الكثير من الدول في هذا المجال فإنهم لا ينقلون تجاربهم إلى الأردن ويكتفون فقط بالاستعراضات الاعلامية امام شاشات التلفاز للحديث عن السياحة المحلية وتطورها دون أي تطبيق عملي لكلامهم.. خبرنا يا مسلماني
**********
شو قصة الاستراتيجيات؟
شو قصة انهمار الاستراتجيات؟ هذة الايام الاستراتجية الوطنية لتشغيل استراتيجية الطاقة والسياحة،و التعاونية وقبلها ملف الاستراتيجية الوطنية لتطوير القطاع العام، والذي يضمن تكاملية الأدوار بين الأطراف، .. يارب خير.
***********
البحث عن عرسان
أثار إعلان عبر إحدى المواقع للزواج استغراب نشطاء؛ وهو يتحدث عن وجود عرائس، إذ تضمن الإعلان الآتي:"عندي موظفات مهندسات، أعمارهن (٣٠، ٣٥،٢٩)، عزباوات جميلات، أردنيات ومن جنسيات أخرى ، وممرضة (٢٥) سنة ومديرة مدرسة (٥٥) سنة ودكتورة جامعية (٤٥) سنة، شو القصة العنوسة ارتفعت ؟؟
*******
الالمان عاتبون
الالمان في الاردن عاتبون عبر الوكالة الالمانية للانماء، حيث نشرت تحذيرا قوي يحمل صفة العتب من قيام بعض الاشخاص، باستغلال اسم الوكالة  في بعض الامور الادارية ،والمالية واستدراج عروض وعطاءات واعمال، دون علمها وهددت بالاحتفاظ بحقها القانوني ..لملاحقة هولاء الاشخاص.
*********
ارتفاع اراضي الكرك
بدأت تشهد اسعار الاراضي في منطقة المزار الجنوبي ومؤتة وجبال العدنانية ومدين وغيرها في الكرك قرب مقامات الصحابة في التلال المشرفة ، ارتفاعا مع بدء حركة نشطة ،واستفسارات واستطلاع ، مستثمرين كبار من عمان، يبحثون عن اراضي لشراءها هناك  كاستعدادا لقادم الايام ،وكتوقعات لفتح باب السياحة الدينية قريبا  من مختلف انحاء العالم الاسلامي ، وبعض الدول الاوربية والعربية،  التقديرات ان اسعار الاراضي، في بعض المناطق شهدت قفزات  حسب خبراء   قدر بـ 10 %